الاخبار

شركة السعودية للكهرباء توضح خطوات الاستعلام عن الفاتورة إلكترونيًا

تعد الشركة السعودية للكهرباء واحدة من القطاعات الحكومية الرئيسية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، وبالتالي يحتاج جميع المستفيدين إلى شرح مفصل للخدمات التي تقدمها الشركة بشكل كامل عبر الإنترنت، وذلك في إطار برنامج التحول الوطني الذي قامت به الحكومة السعودية في جميع قطاعاتها.

كيف يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيًا

  • تفضل بزيارة الموقع الرسمي لشركة السعودية للكهرباء.
  • من أعلى الصفحة، انقر على رمز التسجيل ويجب عليك اختيار التسجيل للأفراد حيث ستظهر لك خيارات التسجيل للأفراد أو التسجيل للشركات.
  • يجب أن تدخل رقم هاتفك، حيث ستتلقى رسالة تحتوي على رمز تحقق يجب إدخاله في الموقع المخصص له.
  • بعد الدخول، انتقل إلى “خدمات المشتركين”، وسيظهر لك قائمة فرعية للخدمات، اختر “خدمات الفواتير”.
  • يمكنك معرفة استهلاكك الكهربائي من خلال إدخال رقم حسابك في شركة الكهرباء لتظهر الفاتورة.

تتيح الشركة السعودية حاليا خدمة الحاسبة التقديرية، ومن خلالها يمكنك معرفة نسبة الفاتورة التي تصل لها بناء على استهلاكك، قبل إصدار الفاتورة الرسمية، وهذا يمكنك من التحكم في استهلاكك والتنبؤ بحجم الفاتورة التي ستضطر لدفعها.

في الوقت الحالي، يمكن لجميع المواطنين والمقيمين الاستفادة من خدمة الفاتورة الإلكترونية التي تقدمها شركة الكهرباء السعودية، حيث ترسل لك الفاتورة الإلكترونية بشكل شهري إلى بريدك الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة الموقع للاستعلام عن الفاتورة باستخدام رقم حسابك ورقم العداد الخاص بك، وتقوم أيضا بإرسال تنبيه في حالة عدم سداد قيمة الفاتورة، لتنبيهك قبل قطع الخدمة.

واحدة من الخدمات الحديثة المهمة التي تقدمها الشركة هي خدمة الفاتورة الثابتة، وتتمثل في تحديد مبلغ معين ترغب في دفعه كل شهر، دون زيادة هذا المبلغ مع مرور الوقت. وعوضا عن ذلك، تحصل على الخدمة المقدمة، وتعرف هذه الخدمة بالفاتورة الثابتة، والتي تمكنك من التحكم في استهلاك الكهرباء الخاص بك.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى