الاخبار

خدمة الاعتراضات على نتائج الضمان الاجتماعي المطور الجديد

مع تحديد موعد صرف الدعم الاجتماعي المطور الجديد لعام 2022 والتواصل مع المستحقين، تلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الشكاوى بسبب عدم وصول رسالة نصية رسمية تفيد بأنهم غير مستحقين للدعم

وقدمت الوزارة إمكانية تقديم طلب اعتراض على عدم استحقاقهم للدعم، ولكن شرط ضرورة تقديم الاعتراض خلال 30 يوما فقط من تاريخ إخطار الوزارة بعدم الاستحقاق، وتقوم الوزارة بدورها بمراجعة جميع طلبات الاعتراضات والنظر في الأمر مرة أخرى ومعالجة أي خطأ موجود.

يمكنك الآن التقديم على خدمة الاعتراضات عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولا، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  2. ثم قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  3. يمكنك النقر على خدمة الاعتراضات، واختيار نوع الاعتراض وطبيعته، وبناء على نوع الطلب، سيتم تحديد المستندات المطلوبة منك لتقديمها.
  4. املأ الطلب بدقة وتأكد من إدخال جميع البيانات.
  5. لكي يتم النظر في طلبك، يجب أن ترفقه بالوثائق الرسمية التي تثبت حديثك، مثل إثبات الدخل الشهري وما إلى ذلك.
  6. أرسل الطلب وسيتم التواصل معك في أقرب فرصة ممكنة، وفي حدود 15 يوما كحد أقصى.

تسعى الوزارة للوصول إلى الفئات المستحقة للدعم بشكل أكبر، ولذلك تولي اهتماما خاصا لطلبات الاعتراض، ويطلب من أولئك الذين يرون أنفسهم مستحقين للدعم البحث عن سبب رفض طلبهم، حيث يتم رفض الطلب في كثير من الأحيان بسبب عدم استكمال البيانات أو عدم الدقة والوضوح أثناء تعبئة طلب الدعم.

ترى الوزارة أن أحد أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى رفض طلب الدعم هو عدم تسجيل الشخص للرتب الشهرية الخاصة به بشكل مفصل، فالشخص لا يضيف الحوافز أو الزيادة السنوية، وكذلك لا يوضح الكثير من الأشخاص طبيعة الأملاك التي يملكونها، مما يؤدي إلى رفض طلبهم بسبب عدم استيفاء الشروط الأساسية.

ومن الملاحظ أنه يمكن الآن إعادة تقديم الطلب بشكل إلكتروني بعد مراعاة الأخطاء السابقة، وتقوم الوزارة بمراجعة الطلب والتحقق من استيفاء جميع شروط الاستحقاق للموافقة عليه في النهاية إذا كان الشخص مستحقا بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى