أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد تعلن عن حالة طقس اليوم الأحد

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن الطقس المتوقع في جميع أنحاء المملكة اليوم الأحد، حيث ستستمر موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الرعدية في عدة مدن في المملكة، بما في ذلك المنطقة الشرقية ومدينة الرياض ومرتفعات جازان وعسير ومدينة الباحة. ومع الأمطار الرعدية، ستكون هناك زيادة في شدة الرياح، والتي ستكون محملة بالصقيع والأتربة، مما قد يتسبب في أجواء ضبابية وصعوبة في الرؤية.

تتواصل فرص سقوط الأمطار غير المصحوبة بالرعد في بعض المناطق الأخرى داخل المملكة، مثل الحدود الشمالية، منطقة الجوف، ومنطقة تبوك، وسترافق هذه الأمطار التي تتراوح شدتها بين متوسطة وغزيرة نشاط مرتفع للرياح، مما يغمر الأجواء بالضباب في الساعات الأخيرة من اليوم، وتزداد قوة الرياح خلال ساعات الليل، وسوف تكون هناك أجواء ضبابية تماما في مكة المكرمة، المدينة المنورة، العاصمة الرياض، منطقة الجوف، والمنطقة الشرقية.

وأفاد المركز أن هناك بعض المناطق في المملكة ستشهد تساقط الثلوج خلال ساعات اليوم وهذه المناطق هي مرتفعات مدينة تبوك، مرتفعات الحدود الشمالية وبعض المناطق الأخرى، ومنطقة الجوف حيث ستستمر الثلوج حتى يوم غد.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة في مدن المملكة، سنشهد استمرارا في انخفاض درجات الحرارة في جميع المدن والمحافظات، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة 24 درجة مئوية والحرارة الصغرى 16 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تبلغ 90٪، وبلغت درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة 19 درجة مئوية والحرارة الصغرى 9 درجات مئوية مع نسبة رطوبة تصل إلى 95٪، وفي العاصمة السعودية – الرياض، سجلت درجة الحرارة العظمى 20 درجة مئوية والحرارة الصغرى 10 درجات مئوية ونسبة رطوبة تصل إلى 95٪.

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في موانئ البحر الأحمر التي ستشهد نشاطا متوسطا للرياح، حيث ستهب رياح شمالية غربية بسرعة 40 كيلومترا في الساعة وقد تصل إلى 45 كيلومترا في الساعة، مما يجعل الأمواج هادئة نسبيا حيث تتراوح بين متر واحد ومترين ونصف، وتشير التوقعات إلى درجة حرارة عظمى تصل إلى 19 درجة ودرجة حرارة صغرى تصل إلى 13 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تبلغ 70%.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى