الاخبار

التأمينات الاجتماعية تخفض نسبة اشتراك ساند

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية قرارا جديدا يتعلق بنسب الاشتراكات في جميع النظم الاجتماعية التي تقدمها لجميع المواطنين في المملكة، سواء كانوا صغارا أو في سن التقاعد، وركزت بشكل خاص على نسبة الاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل “ساند”، حيث تعتزم تقليل نسبة الاشتراك الشهري فيه أكثر من أي برنامج آخر، نظرا لأهميته واستفادة عدد كبير من المواطنين منه.

قامت المؤسسة بتبني نسبة مخفضة جديدة تبلغ 1.5% من إجمالي أجر الموظف المشترك في هذا التأمين، والتي كانت سابقا تصل إلى 2% من إجمالي الراتب، وأصبحت تلك النسبة مقسمة بين الموظف وصاحب العمل ليتم دفعها بالتساوي، حيث يتم تطبيق هذا ابتداء من بداية العام الميلادي الجديد 2022.

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات أن نسب الاشتراكات الجديدة في البرامج الأخرى ستنخفض بنسبة 0.75٪ وتقسم بين العامل وصاحب العمل، وذلك لكل اشتراك جديد ينضم إلى هيئة التأمينات هذا العام، حيث تم تخفيض ربع النسبة من 1٪ التي كان يتحملها المشترك، وأشارت إلى أنه لن يكون هناك أي تغيير في طرق الدفع وطرق السداد.

تلك التغيرات حدثت بعدما نجحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في السعودية في الحصول على رضا 93% من الموظفين في المملكة، سواء كانوا في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وهذا يعتبر إنجازا كبيرا يسعى المؤسسة حاليا للحفاظ عليه وزيادة تلك النسبة لتحقيق رضا جميع الموظفين في جميع القطاعات.

في الوقت الحالي، تسعى المؤسسة العامة للتأمينات لتوفير فوائد معاش التعطل لـ 288 ألف مستفيد مواطن يعملون في أكثر من 84 منشأة، وخاصة في ظل التداعيات التي تواجهها جميع المنشآت بسبب فيروس كورونا، الذي أصبح تهديدا يهدد المؤسسات والأفراد العاملين بها ويعرضهم لتهديدات اقتصادية بسبب توقف الأنشطة العملية بسبب تدهور الحالة الصحية وقيود الإغلاق الكامل، وهذا سيؤثر بشكل كبير على مواطني المملكة.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى