أخبار الطقسالقوانين والحكومات

المملكة تشهد أمطار رعدية ونشاط عالي للرياح اليوم السبت

أصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد تصريحا يوميا بحالة الطقس المتوقعة في المملكة اليوم السبت، حيث أعلنت عن استمرار انخفاض درجات الحرارة وسوء الأحوال الجوية، مع توقعات مرتفعة لهطول الأمطار الرعدية وارتفاع هائل في نشاط الرياح الباردة المحملة بالصقيع في مكة المكرمة، ومنطقة الباحة، المنطقة الشرقية، والرياض.

تشهد المرتفعات في المملكة أجواء ضبابية كلية تعيق الرؤية الأفقية، وذلك في مناطق جازان، عسير، الباحة، ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومرتفعات منطقة الحدود الشمالية، ومرتفعات الجوف والمنطقة الشرقية، وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي في تبوك، الحدود الشمالية، منطقة الجوف، وحائل مع القصيم.

بالنسبة لدرجات الحرارة المسجلة في مدن المملكة المختلفة، فهي تستمر في الانخفاض، حيث سجلت مكة المكرمة درجة حرارة عظمى قدرها 27 ودرجة حرارة صغرى قدرها 18 مع نسبة رطوبة تصل إلى 90%. أما المدينة المنورة فقد سجلت درجة حرارة عظمى قدرها 21 ودرجة حرارة صغرى قدرها 14 مع نسبة رطوبة تصل إلى 95%. أما العاصمة السعودية الرياض فقد سجلت درجة حرارة عظمى قدرها 21 ودرجة حرارة صغرى قدرها 15 مع نسبة رطوبة تصل إلى 75%.

تعد مدينة القريات من أقل المناطق التي تسجل درجات حرارة، حيث سجلت درجة حرارة عظمى تبلغ 12 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 3 درجات، مع نسبة رطوبة تصل إلى 95%، وعلى الرغم من ذلك، فإن فرصة هطول الأمطار الرعدية منخفضة، لكن الأجواء تشهد ضبابا كثيفا طوال النهار والليل.

بالنسبة للطقس المتوقع في موانئ البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد أن هذه المنطقة ستشهد رياحا شمالية إلى شمالية غربية في المناطق الشمالية والوسطى من الموانئ، وسرعة تلك الرياح قد تصل إلى 40 كيلومتر في الساعة. أما المناطق الجنوبية، فستشهد رياحا جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة. كما ستشهد الموانئ ارتفاعا نسبيا في ارتفاع الأمواج، حيث قد يصل ارتفاعها إلى مترين في المناطق الشمالية و3 أمتار في المناطق الجنوبية. وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، سجلت الموانئ درجة حرارة عظمى قدرها 19 درجة مئوية ودرجة حرارة صغرى قدرها 13 درجة مئوية، مع نسبة رطوبة 75%. وهناك احتمالات لتساقط الأمطار وفقا للتوقعات.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى