أخبار الطقسالقوانين والحكومات

متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية

متى ستنتهي فترة البرد في السعودية لعام 1443؟ هذا السؤال أصبح واحدا من أكثر الأسئلة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب استمرار انخفاض درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية، مما يدفع الكثيرين للتساؤل عن موعد انتهاء فصل الشتاء.

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من سكان المملكة العربية السعودية يفضلون فصل الشتاء عن باقي فصول السنة، وذلك بسبب الطقس المعتدل في فصل الشتاء. فصل الشتاء يأتي بدرجات حرارة منخفضة ومعتدلة، والسبب وراء اختلاف درجات الحرارة هو اختلاف المناطق المناخية في المملكة العربية السعودية من مدينة إلى أخرى.

نظرا لاقترابنا من نهاية فصل الشتاء، يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء فصل الشتاء بشكل رسمي. يوجد العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية تعاني من شدة البرودة وغزارة الأمطار. سنستكشف موعد انتهاء فصل الشتاء وأكثر من ذلك من خلال هذا المقال المقدم من موقع الموسوعة

جدول المحتويات

متى نهاية البرد ١٤٤٣ في السعودية

يتميز المملكة العربية السعودية بأنها تمتلك مناخا معتدلا على مدار العام، حتى في فصل الشتاء، وذلك بسبب درجات الحرارة الصيفية التي تتراوح بين الثلاثين والخمسة والثلاثين درجة مئوية، ونادرا ما تصل إلى أربعين درجة في الصيف، بينما في فصل الشتاء لا تقل درجة الحرارة عن سبعة عشر درجة، وهذه الدرجة جيدة إلى حد كبير مقارنة بالعديد من الدول التي تشهد درجات حرارة أقل من ذلك بكثير. ونظرا للتساؤلات التي تم طرحها حول انتهاء فصل الشتاء، ستحتوي السطور التالية على معلومات كاملة حول موعد انتهاء الشتاء وبدء الربيع.

  • يجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية تقع في الجزء الشمالي من كوكب الأرض، وبناء على ذلك، بدأ فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، وهذا هو الوقت الرسمي لبدء فصل الشتاء في المملكة وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.
  • بالإضافة إلى درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض منذ بداية شهر الخريف، وتستمر في الانخفاض حتى يدخل فصل الشتاء، ويعتبر فصل الشتاء هو أكثر وقت تنخفض فيه درجات الحرارة، حيث يمكن أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى سبعة عشر درجة مئوية، وبالطبع يصاحب هذا الانخفاض هطول الأمطار في العديد من مدن المملكة العربية السعودية.
  • فصل الشتاء عموما يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر منذ بدايته، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيا حتى تصل إلى درجة الاعتدال، ومع حلول فصل الربيع في المملكة العربية السعودية في شهر مارس من كل عام.
  • بمعنى أن الشتاء الحالي في المملكة العربية السعودية سينتهي في شهر مارس من العام الحالي 2022 ميلاديا.

كم باقي على الوسم 1443

  • يجدر بالذكر أن موسم الوسم في العام الحالي 2022 ميلاديا، والموافق لعام 1443 هجريا، بدأ منذ فترة، وذلك بسبب أن موسم الوسم في المملكة العربية السعودية له موعدا ثابتا لكل عام.
  • حيث أن موسم الوسم كما هو متعارف عليه، يبدأ في اليوم الموافق لتاريخ السادس عشر من شهر أكتوبر من كل سنة، أي أنه قد بدأ فعليا في منتصف شهر أكتوبر الماضي لسنة 2021 ميلادية
  • بالإضافة إلى أن الوسم يعد ضيفا على المملكة العربية السعودية لمدة اثنتين وخمسين يوما، لكي ينتهي موسم الوسم ويفتح الباب لموسم آخر على المملكة العربية السعودية، خاصة أن موسم الوسم ينقسم إلى أربعة أقسام، ولذلك ستحتوي الجمل التالية على جميع المعلومات المتعلقة بهذه الأقسام الأربعة.
اسم النوة تاريخها عدد أيامها درجات الحرارة فيها
طالع العواء تبدأ هذه الفترة من السادس عشر من شهر أكتوبر وتستمر حتى الثامن والعشرين من نفس الشهر. اثني عشر يوما. تتراوح درجة الحرارة بين سبعة عشر وأربعة وثلاثين درجة.
طالع السّماك تبدأ نوى السماك في النمو من تاسع وعشرين نوفمبر وتستمر حتى العاشر من نوفمبر. احدي عشر يوما. تكون درجة الحرارة الصغرى خمسة عشر درجة، بينما العظمى تصل إلى ثلاثين درجة.
طالع الغفر عند انتهاء فترة الصيد للأسماك، يبدأ موسم صيد الغافر في الحادي عشر من شهر نوفمبر، وينتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر. اثني عشر يوما. تكون درجة الحرارة الصغرى اثنتي عشرة، بينما الكبرى تكون سبعة وعشرين.
طالع الزبانا تبدأ نوة الزبانا في الرابع والعشرين من نوفمبر، وتستمر حتى نهاية السادس من ديسمبر. اثني عشر يوما. تصل الصغرى إلى الحادية عشرة، في حين تكون الكبرى خمسة وعشرون.

متى ينتهي الشتاء

  • وفقا للأرصاد الجوية، ينتهي الشتاء رسميا في العشرين من مارس لعام 2022 في جميع الدول العربية الواقعة في الجزء الشمالي من الأرض.
  • مع انتهاء آخر يوم في الليالي الشتوية الباردة في العشرين من شهر مارس، تبدأ أول أيام الربيع في اليوم التالي له مباشرة، أي في اليوم الموافق لتاريخ الحادي والعشرين من شهر مارس لسنة 2022.

في النهاية، وباختتام مقالنا الذي يجيب على سؤال متى ينتهي فصل البرد في السعودية لعام 1443، أشرنا إلى الإجابة التي تتمثل في انتهاء فصل الشتاء في العشرين من شهر مارس القادم. فصل الشتاء سينتهي في جميع الدول الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

كما يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع علي المزيد من المواضيع، من خلال الموسوعة العربية الشاملة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى