أخبار الطقسالقوانين والحكومات

انخفاض درجات الحرارة يعود من جديد والأمطار الرعدية مستمرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية بيانا يتوقع فيه الطقس ليوم الخميس في جميع أنحاء المملكة، حيث ستشهد جميع المدن والمحافظات انخفاضا في درجات الحرارة وعدم وجود طقس صحو في معظم المدن، مع تكون سحب رعدية وفرصة لتساقط أمطار غزيرة.

وأشارت الهيئة إلى أن المدن التي تشهد أمطار رعدية اليوم هي مكة المكرمة، المدينة المنورة، منطقة حائل، مدينة القصيم، تبوك، الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وتشهد العديد من المدن الأخرى أيضا أمطارا رعدية ونشاطا قويا للرياح والأتربة والصقيع، وذلك في جازان، منطقة عسير، والباحة، وتشهد جميع هذه المدن أجواء ضبابية طوال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح، خاصة في المناطق التي تحتوي على مرتفعات مثل منطقة الحدود الشمالية ومنطقة الجوف والسواحل الخاصة بالمنطقة الشرقية.

ووفقا للبيانات التي أصدرتها الهيئة، فإن اليوم هو بداية انخفاض الضغط الجوي الذي ستشهده المملكة في الأيام القادمة وحتى يوم الاثنين الذي سيصل إلى ذروته، حيث ستسجل المملكة درجات حرارة صغرى تصل إلى -5 ودرجات حرارة عظمى لا تتجاوز 8، وهذه الأجواء تتطلب الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة لضمان سلامة جميع المواطنين.

في توقعات الطقس لليوم، من المتوقع أن تشهد مدينة الطريف أكبر انخفاض في درجات الحرارة في المملكة، حيث سجلت درجة حرارة عظمى قدرها 13 درجة ودرجة حرارة صغرى قدرها 2 درجة مع نسبة رطوبة تصل إلى 90٪. وفي مدينة الطائف، سجلت درجة حرارة عظمى قدرها 21 درجة ودرجة حرارة صغرى قدرها 9 درجات مع نسبة رطوبة قدرها 90٪.

أما الطقس في موانئ البحر الأحمر، فأعلن المركز الوطني للأرصاد أن الحالة الجوية مستقرة إلى حد كبير، حيث تشهد الموانئ رياح شمالية غربية بسرعة 30 كيلومتر في الساعة في الشمال، وتشهد الأجزاء الجنوبية والوسطى رياح جنوبية شرقية بسرعة 35 كيلومتر في الساعة. أما حالة البحر اليوم، فهي هادئة نسبيا، حيث تصل أعلى ارتفاع للأمواج إلى متر ونصف فقط، مع بداية من نصف متر. وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة بين 23 درجة مئوية كحد أقصى و15 درجة مئوية كحد أدنى، مع نسبة رطوبة تبلغ 70%.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى