أخبار الطقسالقوانين والحكومات

المملكة تشهد أمطار رعدية رغم ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد السعودية عن الطقس السائد على جميع المحافظات والمدن السعودية اليوم الأربعاء حيث تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية على مكة المكرمة، حائل، المدينة المنورة، والقصيم، والباحة، جازان، وعسير.

وأكدت الهيئة أن جميع محافظات المملكة العربية السعودية تتعرض لنشاط رياح قوي ومصحوبة بأجواء ضبابية تستمر طوال اليوم، وتزداد سوءا في الساعات الأخيرة من الليل في المنطقة الشرقية والحدود الشمالية.

على الرغم من أن الأمطار الرعدية والأجواء الضبابية هي الحالة السائدة، إلا أن مدن السعودية تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة. سجلت في مكة المكرمة درجة حرارة عظمى 31 ودرجة حرارة صغرى 22 ونسبة رطوبة تصل إلى 80%. أما المدينة المنورة، فسجلت درجة حرارة عظمى 25 ودرجة حرارة صغرى 15 ونسبة رطوبة تصل إلى 85%. أما العاصمة السعودية الرياض، فقد سجلت درجة حرارة عظمى 25 ودرجة حرارة صغرى 13 مع نسبة رطوبة 45%. وتعتبر الرياض من المدن التي لا تشهد أمطارا رعدية، ولكنها قد تشهد بعض الأجواء الضبابية خلال الساعات الأولى من النهار.

سجلت بعض المدن الأخرى اليوم أحوالا جوية جيدة نسبيا، حيث تشهد أجواء ضبابية في الساعات الأولى من النهار لتتحول تدريجيا إلى طقس مشمس في فترة الظهيرة. هذا ينطبق على مدينة نجران التي سجلت درجة حرارة عالية قدرها 26 درجة مئوية ودرجة حرارة منخفضة قدرها 11 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تصل إلى 50%.

تسود حالة جوية مستقرة إلى حد كبير على موانئ البحر الأحمر ، حيث تشهد رياحا تتحول تدريجيا إلى الشمال الغربي في المنطقة الشمالية ، وتتراوح سرعة الرياح بين 10 و 30 كيلومتر في الساعة ، بينما تشهد المناطق الوسطى والجنوبية رياحا جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 12 و 35 كيلومتر في الساعة ، ونظرا لانخفاض سرعة الرياح ، فإن ارتفاع الموجات خفيف حيث يتراوح بين نصف متر ومتر ونصف فقط ، ودرجات الحرارة المتوقعة على الموانئ اليوم تصل إلى 23 درجة مئوية كحد أقصى و 15 درجة مئوية كحد أدنى ، مع نسبة رطوبة تصل إلى 70٪.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى