الاخبار

عاجل / الإدارة العامة للمرور تحذر أصحاب المركبات المهملة

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن اهتمامها الخاص بتطبيق المخالفات المرورية على أصحاب المركبات المهملة والتالفة في الفترة المقبلة، حيث يوجد العديد من السيارات التالفة في الشوارع السعودية بدون أي فائدة، حيث لم يقم أصحابها بإجراء الإصلاحات المطلوبة

على أصحاب هذه السيارات المهملة أن يسارعوا الآن في إجراء الإصلاحات المناسبة ودفع غرامة التأخير، أو يمكنهم الآن إزالة السيارة تماما من سجلاتهم المرورية دون أن يكونوا ملزمين بأي تكاليف إصلاحية.

ستتوفر خدمة (التشليح)، أو إسقاط ملكية السيارات المهملة بداية من يوم ٢٨/٧/١٤٤٣ هجريا الموافق ١/٣/٢٠٢٢ ميلاديا، وستظل هذه الخدمة متاحة لمدة عام كامل، ثم بعد ذلك سيتم فرض غرامة مرورية على من لم يقم بالتسجيل.

يتيح الوزارة مهلة تصحيحية لمدة عام كامل قبل فرض أي غرامات مرورية، وتوفر هذه الخدمة أيضا إعفاءا كاملا من جميع الرسوم والغرامات المفروضة عليهم، وبالتالي، فإن خدمة نقل ملكية السيارة التالفة تكون مجانية تماما، ولذلك يجب على أصحاب السيارات الاستفادة منها ونقل ملكيتهم إلى أحد محلات المرور السعودي.

من الممكن التقدم بطلب لخدمة نقل الملكية عن طريق منصة أبشر من هنا، فقم بتسجيل الدخول، ثم اختيار خدمات المرور، ومنها انقر على خدمة إسقاط ملكية المركبة المهملة أو التالفة، وعليك تسجيل بيانات السيارة بشكل دقيق، وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن، وتضمن لك هذه الخدمة عدم وقوع أي غرامة عليك لتأخر عملية الصيانة، أو لتركك السيارة في الشارع العام.

أوضحت إدارة المرور العامة لجميع المستفيدين من هذه الخدمة أن السيارة التالفة أو المهملة ستتم حذفها بشكل كامل من السجلات الرسمية للمرور السعودي، وبالتالي لن يسمح للمواطن باستخدام السيارة مرة أخرى أو الاستفادة منها بأي طريقة، حيث تنتقل ملكية السيارة بشكل كامل.

من أهم شروط الاستفادة من هذه الخدمة هو سداد جميع الغرامات المرورية المستحقة. تعفي الخدمة صاحب السيارة من غرامة تأخر الصيانة، ولكنها لا تعفيه من باقي غرامات المرور. لذلك، من الضروري إنهاء كافة الإجراءات الرسمية المتعلقة برخصة السيارة والغرامات المفروضة من البلدية، لكي يتم قبول طلب نقل الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى