صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تعلن البيان اليومي لكورونا وتطمن هي الحل

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن أحدث الإحصائيات لحالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة، حيث تم تسجيل 3460 حالة إصابة جدية بالفيروس، بما في ذلك 141 حالة حرجة وحالة وفاة جديدة. تم أيضا تسجيل 843 حالة شفاء من الفيروس. وأشار البيان الصادر اليوم الأحد إلى أن وزارة الصحة قد منحت 52 مليون جرعة للمواطنين.

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أرقام هائلة يوميا، أطلقت وزارة الصحة عيادات تطمن في جميع محافظات ومدن المملكة، وتم توزيعها بالقرب من جميع المواطنين والمقيمين، لتوفير خدمات طبية عالية المستوى عندما يظهر أحد الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا. توفر هذه العيادات الفحص والرعاية والعلاج المناسب للأعراض التي يعاني منها المرضى.

وحتى لا يحدث ارتباك بين المواطنين، أوضحت الوزارة الأعراض الخاصة بنزلات البرد والفروق بينها وبين فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا من خلال توضيح الأعراض لكل منهما.

أعراض نزلات البرد أعراض فيروس كورونا أعراض فيروس الإنفلونزا
العطس.
سيلان الأنف الدائم.
انسداد الأنف.
لا يسبب ألما في الجسم ولا يسبب الهزيان.
أعراض مرض البرد يصاحبها:
ضيق التنفس.
فقد حاسة الشم والتذوق.
احتقان حاد بالأنف.
قد يزداد التعقيد ويحتاج المريض إلى رعاية طبية متخصصة.
يصاب المريض بالصداع.
يشعر بخمول عام في كامل الجسم.
قشعريرة.
يشعر المريض بالبرد وانخفاض في درجة حرارته.
قد يتطور الأعراض لتصل إلى التهاب الرئتين.

وقد تم توفير عيادات تأكد من قبل وزارة الصحة، وتلك العيادات مخصصة لأولئك الذين يخشون أن يكونوا من المصابين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض، حيث يمكنهم زيارة تلك العيادات للتأكد من عدم امتلاك أي فيروسات، ولكن هذه العيادات مخصصة فقط للمواطنين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض واضحة للإصابة بفيروس كورونا، مثل فقدان حاسة التذوق والشم، ويتم زيارة تلك العيادات من خلال حجز موعد مسبق عبر تطبيق صحتي التابع للوزارة، والذي يمكنكم من خلاله أيضا حجز موعد للحصول على الجرعة الثالثة التي يتم منحها لتعزيز المناعة لمواجهة فيروس كورونا ومتغيراته.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى