الاخبار

احصل على نسختك الآن من كتاب مكتبة المسجد النبوي تاريخ ونوادر

أعلنت دارة الملك عبد العزيز عن إصدار كتاب هام وهو (مكتبة المسجد النبوي تاريخ ونوادر)، وهذا الكتاب مهم جدا للمسلمين جميعا، ويعمل على دعم التراث الإسلامي بشكل كبير، وقد شاركت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع مصرف الإنماء في إصدار هذا الكتاب القيم

يمكن للقارئ الآن الحصول على هذا الكتاب من خلال زيارة دارة الملك عبد العزيز، ومن المؤكد أنه سينطلق في رحلة تاريخية آثرية ذات أهمية كبيرة، فقد تم كتابة هذا الكتاب ليلائم جميع القراء، سواء كانوا مهتمين بالجانب التاريخي أم لا، وبإمكانهم الآن الاطلاع عليه باللغة العربية الفصحى وباللغة الإنجليزية أيضا.

تم نشر هذا الكتاب بعد تعاون مطول مع الجهات المعنية، ولذلك يعتبر ملخصا لكل ما يوجد في مكتبة المسجد النبوي، حيث يعرض التطور التاريخي للمساجد بشكل مفصل، وميز هذا الكتاب بوجود مجموعة من أجمل وأندر المخطوطات التاريخية على الإطلاق.

تجمع مكتبة المسجد النبوي تاريخا ونوادرا، ومجموعة من المخطوطات الهامة والنادرة. تشمل هذه المخطوطات علوم القرآن وعلوم السنة والفقه والعقيدة، بالإضافة إلى بعض المخطوطات الآثرية المتعلقة بعلوم اللغة العربية.

أعلنت الدارة أن الكتاب استدعى جهودا كبيرة جدا ليتم إخراجه بهذا الشكل المشرف، فاستدعى دراسة تاريخية طويلة، وفترة بحث وتدقيق طويلة، حتى يكون قادرا على تقديم أبرز اللحظات التاريخية التي مرت على مر القرون.

عبر الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن فخره بوجود هذا الكتاب التاريخي، فقد تم حفظ النوادر في هذا الكتاب لضمان عدم تعرضها للتلف، وأصبح مرجعا أساسيا للباحثين وطلاب العلم، حيث يجمع بين الجانب الديني والتاريخي والأثري.

يعرض هذا الكتاب أيضا جهود المملكة في الحفاظ على التراث الإسلامي والاهتمام الكبير بالمسجد النبوي ومكتبته، بدءا من عهد الملك عبد العزيز في عام 1352 هـ – 1933 م، وظهر ذلك بشكل واضح في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، الذي اهتم بشكل خاص بالحجرة النبوية الشريفة ومكتبة المسجد النبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى