الاخبار

الغذاء والدواء تطلق منصة لورش العمل وتنمية المهارات الذاتية

أطلقت الهيئة السعودية للغذاء والدواء صفحة رسمية خاصة بورش العمل على موقعها الرسمي عبر الإنترنت والتي تخصص لجميع المواطنين سواء كانوا طلابا أو خريجين عن طريق الحصول على شهادات معتمدة يمكن إضافتها إلى سيرتهم الذاتية.

يمكنك الوصول إلى منصة ورش العمل من خلال زيارة الموقع الرسمي لهيئة الغذاء والدواء والانتقال إلى المركز الإعلامي ومنها إلى منصة ورش العمل.

ورش العمل المتاحة التي تقدمها هيئة الغذاء والدواء

  • ورشة 1000 يوم: هذه ورشة تقام لمدة 1000 يوم من حياة الرضيع حتى يصبح طفلا صغيرا، وتقدم فيها مجموعة من الأساتذة معلومات حول الاحتياجات النفسية والجسدية التي يواجهها الطفل، كما تناقش الورشة أهمية التغذية السليمة للأم خلال فترة الحمل وبعد الولادة، حيث تؤثر كل هذه المراحل أيضا على الطفل.
  • الاستخدام الآمن لمبيدات آفات الصحة العامة: الورشة ستقدمها الخبير الأول في التفتيش على المنتجات والمنشآت، وهو واحد من أهم خبراء التقييم العلمي في المملكة. سيتم التطرق في الورشة إلى تنظيم عملية تداول المبيدات الحشرية والتعرف على الطرق الآمنة لاستخدامها. سيتم أيضا شرح كيفية التفتيش على استخدام المبيدات الحشرية من قبل المزارعين.
  • ورشة طرق الحصول إذن تسويق المنتجات الطبية: في هذه الورشة، يتم مناقشة الأساليب الفنية المتعلقة بتسويق المنتجات الطبية والبيانات المطلوبة للمسوق لأداء عمله بأفضل أداء ممكن، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المخاطر التي قد يواجهها المسوق أثناء أداء عمله، ويتم الاطلاع على جميع ما يتعلق بملفات التقييم السريري والتوافق الحيوي.
  • شروط الهيئة العامة للغذاء والدواء للأنشطة الطبية: في هذه الورشة، ستتعرف على الشروط التي وضعتها الهيئة العامة للغذاء والدواء للحصول على تصريحات مزاولة العمل في أقسام الأشعة والعيادات الخاصة بالطب النووي والعلاج الإشعاعي، وأيضا فتح العيادات الجلدية والتجميلية داخل المملكة العربية السعودية. ستتعلم أيضا كيفية الحصول على تصاريح خاصة بأجهزة الليزر وما هي قواعد الأمن والسلامة التي يجب اتباعها عند استخدام تلك الأجهزة سواء على المرضى أو الأطباء.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى