صحةقطاع الرعاية الصحية

عاجل: الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 1000 حالة جديدة لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الأحد عن الإحصاء اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا داخل المملكة. للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، تم تسجيل أكثر من 1024 حالة إصابة جديدة و69 حالة حرجة، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط. كما تم تسجيل أكثر من 298 حالة شفاء جديدة. وأكد البيان أن المملكة استطاعت توفير أكثر من 51 مليون جرعة من لقاح كورونا، بأنواعه المعتمدة رسميا من جميع أنحاء العالم، للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

زيادة أعداد الإصابات يوميا ناتجة عن ظهور المتحور الأخير لفيروس كورونا، وهو متحور أوميكرون. ظهر هذا المتحور لأول مرة في جنوب أفريقيا وانتشر في جميع أنحاء العالم بسبب السفر والسياحة. على الرغم من عدم وجود أعراض خطيرة على صحة الإنسان مثل الجلطة أو التأثير على نبضات القلب أو الرئتين، وهي التأثيرات الشديدة التي يسببها فيروس كورونا ومتحوريه دلتا ودلتا بلس.

تحرص وزارة الصحة السعودية على الحفاظ على صحة المواطنين ومحاولة السيطرة على انتشار المرض بشكل فعال، ولذلك بدأت الوزارة في تطبيق الجرعة التنشيطية، وهي الجرعة الثالثة التي يتم منحها لجميع الأفراد الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية بعد مرور فترة لا تقل عن 3 أشهر، وتكون هذه الجرعة هي المعززة للجهاز المناعي والتي تعمل على مكافحة أي تأثيرات قد يسببها الفيروس عند الإصابة به.

بدأت وزارة الصحة في تخصيص جرعات لقاح خاصة بالأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، ويجب تناول نصف الجرعة التي يتناولها البالغون في الجرعتين الأولى والثانية، وتخصيص لهم لقاح فايزر الأمريكي كونه الوحيد الذي تم اختباره على صحة الأطفال ولم يظهر أي تأثيرات سلبية.

يشير إلى أن وزارة الصحة أعلنت بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة من العقوبات المشددة التي سيتم تنفيذها على جميع المخالفين لقواعد السلامة والإجراءات الاحترازية، ومن أهم تلك القواعد ارتداء الكمامة كإجراء هام للوقاية، ومن يخالف ذلك سيتم تغريمه بمبلغ 1000 ريال سعودي.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى