اخبار الرياضةالاخبار

انتشار فيروس كورونا يسبب أزمة كبيرة بالدوري السعودي

يواجه الدوري السعودي هذه الأيام أزمة كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين الشباب والمدربين والإداريين، وأصبحت الإدارة تحث الفرق الرياضية على توخي الحذر للحفاظ على سلامة اللاعبين وضمان استمرار الدوري السعودي بأفضل حالاته

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قواعد منظمة للمسابقات الكروية في ظل انتشار وباء كورونا، وأوصى بضرورة تأمين لاعبي كل فريق بشكل كامل لحمايتهم من الإصابة بالوباء. تنص القواعد الجديدة على ضرورة تواجد 13 لاعبا على الأقل في كل فريق غير مصاب بالوباء، وفي حالة إصابة جميع اللاعبين، يمنع الفريق من المشاركة في المباراة ويعتبر خاسرا بثلاث نقاط. ومع ذلك، إذا تعافى اللاعبون، فلهم الحق في استكمال المسابقة والدوري.

ظهرت هذه الأزمة قبل بداية مباراة الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بين نادي الفتح ونادي النصر، التي أقيمت يوم السبت 1/2/2022 في ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في منطقة الهفوف، عندما أعلنت إدارة فريق الفتح عن إصابة 27 شخصا من الفريق بفيروس كورونا، بين اللاعبين والإداريين.

وكان هناك شك بين الأوساط الرياضية، هل يمكن لنادي الفتح تجهيز فريق مكون من 13 لاعب حسب لوائح الاتحاد أم لا، وهنا خرج المدرب البلجيكي يانيك فيريرا وأعلن استعداد فريقه للعمل بشكل كامل، بعد أن استعان بفريق الشباب، وقام بتدريبهم بشكل مكثف جماعي لخوض هذه المباراة الهامة والقوية للغاية، وحتى لا يتعرض الفريق لهزيمة كبيرة.

تمت المباراة في وقتها بين ترقب وقلق كبير من جمهور فريق الفتح، وقاموا بمتابعة أداء فريقهم بخوف طوال مدة المباراة، ففريق النصر هو واحد من أهم وأقوى الفرق الرياضية في السعودية، ومن الصعب التغلب عليهم في ظل عدم وجود الفريق الأصلي.

ومن الجدير بالذكر أن المباراة انتهت بفوز فريق النصر بهدف دون مقابل، وذلك بحضور حوالي 26 ألف مشجع، وسجل الهدف لاعب أندرسون تاليسكا في الشوط الثاني من المباراة، تحديدا في الدقيقة 75

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى