الاخبار

الأحوال المدنية تطلق نسخ إلكترونية لسجل الأسرة عن طريق منصة أبشر

أعلنت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية عن توفر خدمة الحصول على سجل العائلة إلكترونيا، وذلك عبر تطبيق أبشر الأفراد أو تطبيق توكلنا

تم تقديم خدمة سجل الأسرة الرقمي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وسيوفر السجل الإلكتروني للأسرة وقتا وجهدا كبيرا للمواطن، ويمكنك الآن الاستفادة من الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية، قم بالدخول إلى تطبيق أبشر أفراد، أو يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لأبشر من هنا.
  2. ثم سجل الدخول بإدخال اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور.
  3. ومن صفحتك الشخصية قم بالدخول إلى خدمات الأحوال المدنية.
  4. ثم انقر على خدمة الحصول على سجل الأسرة.
  5. قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  6. تقوم الوكالة بالتحقق من صحة جميع البيانات قبل عرض النسخة الإلكترونية لك.
  7. بعد ذلك، يتوفر النسخة الإلكترونية في المحفظة الرقمية للمواطن.

قال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، وأعرب عن سعادته الكبيرة بهذه الخدمة، فهو يرى أن لها تأثير إيجابي كبير في تسهيل عملية التحقق من هوية كل فرد من أفراد الأسر السعودية، في أي من المصالح الحكومية، حيث ساعدت رقمنة البيانات في وجود جميع السجلات المدنية بصورة إلكترونية الآن.

ساعدت هذه الخدمة في تسهيل استجابة المواطن عندما تقوم أي جهة حكومية بطلب معرفة سجله الأسري، حيث يمكن الآن عرضه مباشرة عبر رمز الاستجابة السريعة على منصة أبشر، دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

وتولي وكالة الأحوال المدنية اهتماما كبيرا لتطوير الخدمات الإلكترونية بشكل منتظم، وظهر ذلك واضحا في خدماتها الإلكترونية الرئيسية، ومنها:

  • الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج.
  • خدمة التحقق من صلاحية الهوية.
  • خدمة بياناتي – الاستعلام.
  • خدمة المواعيد.
  • خدمات إيصال الوثائق.

في الوقت الحالي، يوجد الآن العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يسعون للاستفادة من خدمات منصة أبشر. يتم ذلك لأن المنصة توفر لهم الكثير من الوقت والجهد، وتضمن تقديم الخدمات بأفضل طريقة ممكنة وبدقة عالية. المؤسسات والوزارات الحكومية الآن تعمل على تلبية احتياجات المواطنين بأفضل شكل ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى