أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد السعودية تستكمل تحذيراتها من طقس نهاية العام

أعلنت الهيئة السعودية للأرصاد الجوية عن الحالة الجوية المتوقعة اليوم الخميس، وكشفت عن استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يشهد العديد من مناطق المملكة منخفضا جويا كبيرا يرافقه رياح نشطة وتوقعات بتكون سحب رعدية، وذلك في المنطقة الشرقية وأجزاء كبيرة من الرياض والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية.

يشهد مناطق أخرى في المملكة انخفاضا هائلا في درجات الحرارة وسوء الأحوال الجوية وأمطارا رعدية غزيرة في مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان، وتشهد المناطق المرتفعة في نجران ضبابا يؤثر على الرؤية، وبناء على ذلك، أعلنت هيئة الأرصاد حالة تحذير شاملة للقيادة والخروج من المنزل، وعليه يجب على جميع المواطنين أخذ الحيطة واتباع الإجراءات الأمنية والسلامة.

تشهد منطقة مكة المكرمة انخفاضا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة، حيث تم تسجيل درجة حرارة عظمى بلغت 27 درجة ودرجة حرارة صغرى بلغت 19 درجة مع نسبة رطوبة تبلغ 90٪. أما المدينة المنورة، فقد سجلت درجة حرارة عظمى بلغت 21 درجة ودرجة حرارة صغرى بلغت 12 درجة مع نسبة رطوبة تبلغ 90٪. وفيما يتعلق بالعاصمة السعودية الرياض، تم تسجيل درجة حرارة عظمى تصل إلى 19 درجة مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 12 درجة ونسبة رطوبة تصل إلى 95٪. أما جدة، فقد سجلت درجة حرارة عظمى بلغت 27 درجة ودرجة حرارة صغرى بلغت 19 درجة مع نسبة رطوبة تبلغ 80٪.

وأفصحت هيئة الأرصاد عن حالة موانئ البحر الأحمر التي تشهد نشاطا رياحيا شماليا غربيا في أجزاءها الشمالية والوسطى، أما في الجزء الجنوبي فيشهد رياحا جنوبية غربية وتصل سرعة الرياح الأولى والثانية إلى 40 كيلومترا في الساعة، وتصل ارتفاع الأمواج اليوم إلى مترين مع بداية المتر وهو ما يعتبر حالة أمواج متوسطة بعد الأيام السابقة التي شهدت ارتفاعا كبيرا في مستوى الأمواج، تصل درجة الحرارة العظمى على موانئ البحر الأحمر إلى 20 درجة، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 12 درجة مع تسجيل نسبة رطوبة تصل إلى 80%، وهو ما يجعل الجو العام غائما جزئيا في ساعات النهار والليل.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى