اخبار التعليمالاخبار

المواعيد الرسمية لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1443

أعلن نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم السعودية عن المواعيد المحددة لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، حيث يقوم أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم باستخدام الهوية الوطنية لكل ولي أمر، وذلك في المواعيد التي تم فتح رابط التسجيل فيها على النظام.

ويمكن لأولياء الأمور الذين تم قبول أولادهم في المرحلة الأولى للدخول إلى المدرسة أن يقوموا بتسجيل أولادهم ابتداء من يوم 24 يناير 2022 ، والذي يوافق 11 جمادى الأولى 1443 ، وأما أولياء الأمور الذين تم قبول أولادهم في المرحلة الثانية فيمكنهم بدء عملية التسجيل في نفس المواعيد المحددة للمرحلة الأولى.

تبدأ المرحلة الثالثة من التقديم في 26 فبراير 2022، والذي يوافق 14 رجب 1443 هجريا، أما طلاب المرحلة الرابعة والتي تخص الأطفال الأجانب المقيمين في المملكة من باكستان وغيرها من الجنسيات وأبناء القبائل النازحة، فيمكنهم التقديم ابتداء من 27 مارس 2022، والذي يوافق 14 شعبان 1443.

وأضاف نظام نور إمكانية قبول الطلاب الذين يبلغون من العمر 6 سنوات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ويجب على أولياء الأمور أخذ عمر أطفالهم في الاعتبار أثناء عملية التقديم، حيث يتم تسجيل الأطفال الذين يقل عمرهم عن ذلك في مرحلة رياض الأطفال مباشرة دون استشارة ولي الأمر، باستثناء الأطفال الذين يبلغون أقل من 6 سنوات بـ 90 يوما فقط.

يمكنكم تسجيل الأطفال الجدد عن طريق الدخول إلى نظام التعليم نور واختيار “تسجيل طالب جديد”، ثم يبدأ الموقع بطلب البيانات الشخصية للطالب وولي أمره وهو الأب. بعد تسجيل الدخول، ستطلب المزيد من البيانات حول سن الطالب ومكان إقامته والمدارس التي يرغب التسجيل فيها.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى