الاخبار

إجراءات احترازية إجبارية جديدة بالمملكة

تحذر وزارة الصحة السعودية من خطر انتشار السريع للسلالة الجديدة أوميكرون، ومع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، تم التعاون بشكل كبير بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية السعودية للسيطرة على الوضع الصحي في المملكة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن قرارات وإجراءات وقائية جديدة واجبة الالتزام بها اعتبارا من يوم الخميس الموافق 26/5/1443 هـ، الموافق 30/12/2021 م. وسيكون ارتداء الكمامة إلزاميا في جميع الأماكن، سواء المغلقة أو المفتوحة، ولن يسمح بتهاون في هذا الأمر على الإطلاق.

أعلنت وزارة الصحة أن هذا القرار ينطبق أيضا على جميع الأنشطة والفعاليات المختلفة، لذا يجب على الحضور ارتداء الكمامة طوال فترة الفعالية، وسيتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

حذرت وزارة الصحة جميع المتهاونين والمخالفين، ومن لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية سيتعرض للمساءلة، وسيتم فرض غرامات وعقوبات، ويجب على الجميع أن يتحلى بالمسؤولية الاجتماعية لحماية استقرار بلادهم وصحة وسلامة من حولهم.

زادت المخاوف بشكل كبير مع ظهور سلالات فيروس جديدة، وإذا لم نتعامل معها بحذر واتخاذ قرارات صارمة، فسيكون لها تأثير سلبي على المصلحة العامة للبلاد والمواطنين.

أوضحت وزارة الصحة خطورة متحور أوميكرون، حيث تتركز خطورته في سرعة انتشاره، حيث ينتشر بسرعة كبيرة وقد يؤدي في كثير من الأحيان إلى أعراض شديدة وصعبة، مما يسوء حالة المريض بشكل سريع، وحتى الآن، أهم إجراء يمكن اتباعه للوقاية من الإصابة به هو ارتداء الكمامة.

طالبت وزارة الصحة بضرورة استكمال الجرعات اللقاحية للوقاية من متحور أوميكرون والحماية من ظهور أعراض خطيرة، وأكدت أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية لكل الفئات المختلفة والحصول على اللقاح شرط هام للدخول إلى المؤسسات الحكومية والفعاليات الترفيهية.

وبناء على آخر الإحصائيات ليوم الأربعاء 29/12/2021، بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا 744، ليصل إجمالي الإصابات إلى 554,665، وتعافى حتى الآن 541,388 حالة، ووصل إجمالي حالات الوفاة إلى 8,874 حالة وفاة، وتوجد حاليا 43 حالة حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى