أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد السعودية تحذر ممن الانخفاض الجوي الذي تشهده البلاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد صباح اليوم الأربعاء عن توقعات الطقس في جميع محافظات ومدن المملكة، حيث يشهد مناخ بارد مع توقع هطول أمطار رعدية على مناطق شرق ووسط والجنوب الغربي وغرب السعودية. وأضاف المركز أن هناك نشاطا مرتفعا للرياح في مناطق كحائل والحدود الشمالية، مع تشكل سحب ضبابية تؤثر على الرؤية الكلية في مناطق المرتفعات داخل المملكة مثل جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والطائف والمدينة المنورة والرياض وبالتحديد في الدوادمي.

تستمر درجات الحرارة في الانخفاض في جميع مدن المملكة. سجلت مكة المكرمة درجة حرارة عظمى 28 ودرجة حرارة صغرى 18 مع نسبة رطوبة تصل إلى 90% وفرصة عالية لهطول الأمطار الرعدية. سجلت المدينة المنورة درجة حرارة عظمى 20 ودرجة حرارة صغرى 12 مع نسبة رطوبة 90%، وتشهد أمطارا خفيفة. سجلت العاصمة السعودية الرياض درجة حرارة عظمى 20 ودرجة حرارة صغرى 12 مع نسبة رطوبة 60% وفرصا عالية لهطول الأمطار الرعدية.

تشهد معظم محافظات المملكة فرصا عالية للأمطار الرعدية وتكوين أجواء غائمة جزئيا، ومن أبرز تلك المدن أبها التي سجلت درجة حرارة عظمى 19 ودرجة حرارة صغرى 9 مع نسبة رطوبة 95%. أما منطقة تبوك، فقد سجلت درجة حرارة عظمى 18 درجة مع درجة حرارة صغرى 6 ونسبة رطوبة 90%.

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس على سواحل البحر الأحمر، حيث تشهد اليوم رياح شمالية غربية في الأجزاء الشمالية والوسطى بسرعة تصل إلى 35 كيلومترا في الساعة، أما الجزء الجنوبي فيشهد رياح جنوبية غربية بسرعة 50 كيلومترا في الساعة، وهذا النشاط العالي للرياح يؤدي إلى ارتفاع كبير في ارتفاع متوسط الأمواج، حيث يبدأ من مترين ويصل إلى 3 أمتار كحد أقصى، وتشهد المنطقة أيضا جزئيا طوال ساعات النهار والليل، وتسجل درجة حرارة عظمى 20 ودرجة حرارة صغرى 12، ونسبة رطوبة تصل إلى 75%.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى