الاخبار

طرق الاستعلام عن المخالفات وزارة النقل 1443

في الوقت الحالي، تسعى وزارة النقل لتحويل جميع خدماتها في فروعها المنتشرة في المملكة إلى خدمات إلكترونية تماما، كجزء من برنامج التحول الوطني. يهدف البرنامج إلى توفير جميع الخدمات الحكومية بشكل رقمي لتسهيل وصول المواطنين إليها وتخفيف الضغط على الموظفين الحكوميين، وفي تواكب مع التكنولوجيا الحديثة التي نعيشها الآن.

طريقة الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل إلكترونيًا

أعلنت وزارة النقل السعودية أن الجميع يمكنهم الاطلاع على المخالفات الإلكترونية بدون الحاجة للذهاب إلى أي مكان، من خلال:

  • يجب الوصول إلى موقع الهيئة العامة للنقل الذي يقدم جميع الخدمات الإلكترونية لوزارة النقل السعودية.
  • ستجد في أعلى الصفحة خريطة الموقع، قم بالدخول على “الخدمات الإلكترونية”.
  • بعد الانتقال إلى لوحة الخدمات، اختر “الاستعلام عن المخالفات والفواتير.
  • إذا قمت بسداد فاتورة عبر الإنترنت وترغب في التحقق من تسجيلها وحذفها من النظام، انقر على الخيار الأول وهو “استعلام عن بيانات فاتورة السداد”.
  • في حالة الاستعلام العام عن المخالفة، اختر الخيار الثاني وهو “استعلام عن فاتورة غير مسددة برقم الهوية”، حيث يجب عليك اختيار نوع هويتك إذا كنت مواطنا أو مقيما، أو إذا كنت منشأة، أو حامل لرقم الحدود أو سجل تجاري، ثم قم بإدخال رقم الهوية والنقر على زر الاستعلام.

يمكنكم أيضا استخدام موقع الهيئة العامة للنقل للاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك حجز عبارات الشحن وحجز عبارات الركاب والوصول إلى بوابة نقل الأنشطة البرية والوصول إلى بوابة نقل الأنشطة البحرية والوصول إلى بوابة بيان والوصول إلى برنامج الوسائط البحرية واستعراض فرص التوظيف التي توفرها هيئة النقل في القطاعات البرية والبحرية والجوية والوصول إلى بوابة تأجير والتنقل إلى موقع نقل وتقديم طلب الحصول على التراخيص الملاحية لليخوت الأجنبية.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى