الاخبار

رابط الاستعلام عن حركة الترقيات لعام 1443

مع انتهاء السنة الميلادية وبداية سنة ميلادية جديدة، ينتظر جميع الموظفين في جميع أنحاء المملكة حركة الترقيات الجديدة والتي تأتي معها حركة الصعود على سلم الرواتب مع الزيادة السنوية لعام 2022 ميلادي و1443 هجري. تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الالتزام بالترقيات في كل عام، رغبة منها في رفع روح الموظفين وتعزيز انتمائهم للمؤسسات التابعة لها، ومنحهم جميع حقوقهم حتى يؤدوا وظائفهم بأفضل أداء.

يمكن لجميع الموظفين العاملين في أي قطاع حكومي داخل المملكة الاستعلام عن ترقية وزيادة راتبهم السنوية وأيضا الترقية المتوقعة في الدرجات الوظيفية، وذلك من خلال بعض الخطوات الإلكترونية.

تتم عملية الاستعلام عن طريق بوابة مسار الإلكترونية، وهي منصة وطنية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تقدم هذه المنصة مجموعة متنوعة من الخدمات للأفراد والجهات الحكومية المختلفة، حيث يمكن للمستخدمين تقديم التظلمات والوصول إلى بياناتهم الوظيفية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاطلاع على البيانات والمتغيرات الوظيفية ويتيح للمؤسسات الحكومية الراغبة في التوظيف العثور على الموظفين المناسبين للوظائف المتاحة.

خطوات الاستعلام عن الترقيات من خلال منصة مسار

  • فتح منصة مسار الإلكترونية.
  • اتجه إلى قسم “خدمات مسار” الموجود في وسط الموقع.
  • ستجد خدمة “الترقيات” هي الاختيار الأول، قم بالنقر على بدء الخدمة.
  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى منصة مسار بإدخال معلومات الدخول الخاصة بك في النفاذ الوطني الموحد.
  • عندما تدخل وتختار خدمة الترقيات الموجودة على الموقع، ستظهر لك جميع الإعلانات المتعلقة بالترقيات للعام الجديد.
  • يجب عليك اختيار تفضيلاتك الوظيفية الخاصة، وبعد ذلك سيقوم الموقع بعرض نتيجة المقارنة بين المعلومات المدخلة وإعلانات الترقيات المتوفرة على الموقع، مما يساعدك على معرفة ترقيتك للعام الجديد.

يجدر بالذكر أن الجهات الحكومية يمكنها أيضا الإعلان عن الترقيات للموظفين العاملين تحت إشرافها من خلال خدمات الجهات الحكومية في منصة مسار.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى