المراجعخرائط

في اي دولة توجد مدينة موناكو

أي دولة تحتوي على مدينة موناكو؟ هذه المدينة التي عرفت في الأفلام الكلاسيكية من القرن الماضي والتي كانت تعتبر مدينة الحب والجمال. كانت ومازالت تستقبل أثرياء العالم لقضاء أجمل الأوقات في عطلات الصيف، حيث تتمتع بإطلالة خلابة على شواطئ الريفيرا الفرنسية. في هذا المقال، يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يتعلق بمدينة الأحلام موناكو.

في اي دولة توجد مدينة موناكو

موناكو تقع في قارة أوروبا وتعتبر واحدة من أشهر المدن في العالم بسبب موقعها

  • فرنسا، لكن موناكو ليست مدينة فرنسية لأنها إمارة مستقلة في الحكم عن الحكم الفرنسي. على الرغم من أن موناكو كانت في السابق مدينة فرنسية شهيرة، إلا أنها استطاعت أن تحصل على استقلال تام وتتحول من مجرد مدينة إلى إمارة موناكو.
  • تعد دولة موناكو واحدة من قائمة الدول الصغيرة حول العالم، حيث يحدها من الغرب شمال غرب إيطاليا وتحاط من جهة الشمال وجهة الشرق وأيضا من الغرب بفرنسا.
  • يعيش في موناكو أكثر من 38 ألف شخص ليسوا جميعهم من الجنسية الموناكوية، حيث يوجد العديد من المقيمين في المنطقة ولكن ليسوا من سكان الإمارة. يفضل الأثرياء في العالم أن يستخدموا المنطقة كمكان للإقامة بسبب ثراء البلد، على الرغم من أن مساحتها لا تتجاوز 2 كيلومتر مربع. لذلك، لا تعتبر موناكو واحدة من أصغر البلدان في العالم، بل تعتبر ثاني أصغر دولة ذات سيادة وحكم ذاتي.
  • إذا أردنا أن نلقي نظرة على علاقة موناكو مع الدول الأخرى، سنجد أنها واحدة من أقدم الدول في العالم، وبالتالي فإن علاقتها تعتبر علاقات تاريخية عميقة، حيث تربطها علاقات قوية مع روسيا وهي أيضا عضو في الاتحاد الأوروبي، مما يمنحها دورا بين الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

اقتصاد موناكو

إذا كنت ترغب في معرفة اقتصاد موناكو، اسأل عن أعلى معدل للناتج المحلي للفرد وستجده في موناكو!

  • يوجد في موناكو أعلى معدل سكني يمتلك المليارديرات ثروتهم في البنوك، وهذا يشير إلى اقتصادها المرتفع جدا والذي لم تصل إليه أي دولة أخرى، ويرجع ذلك إلى أن دخل الفرد الواحد يصل إلى 183 دولار أمريكي وهو أعلى معدل في العالم.
  • وبلا شك، هذه المدينة الصغيرة التي يسكنها فقط أصحاب الملايين، تمتلك أغلى العقارات في العالم، وبالتأكيد هذه العوامل تجعل اقتصاد إمارة موناكو متميز بدرجة لا يمكن المقارنة بها.
  • تعتبر السياحة واحدة من أهم مصادر دخل موناكو، حيث يأتي السياح إلى هناك من الطبقات الثرية والأرستقراطية، وبالتالي فإن السياحة هناك تعد أعلى مصدر دخل مقارنة بباقي مصادر الدخل الأخرى.
  • من ناحية أخرى، تشتهر موناكو بالصناعة، ولكن ليست في الصناعات الأساسية، حيث تعمل في صناعة التبغ والكحول، وذلك لتوفير أرقى أنواع الكحول في الكازينو الشهير مونتو كارلو. إذا كنت ترغب في اكتشاف أروع حياة ليلية في العالم، يجب بالتأكيد أن تزورها يوما ما.
  • موناكو هي إمارة احتكارية في نظامها الاقتصادي، حيث تدير الصناعات وتعتمد على مصادر الدخل المتنوعة من جميع المصادر، ولا تشجع الرأسمالية بشكل كبير.

ما هو الدين الرسمي لإمارة موناكو؟

تتخذ كل دولة في العالم ديانة رسمية خاصة بها وذلك يعود للديانة الأكثر انتشارا بين الشعب وبناء على ذلك:

  • تعتنق دولة موناكو الديانة المسيحية، وتشكل 86% من الشعب هناك، وعلى العموم، تؤمن موناكو بحرية الدين وحرية الاعتقاد كما يشاء الفرد، ويحق للجميع أن يعبدوا الله بالطريقة التي يرغبون فيها.
  • تنتشر الكاثوليكية بين شعب موناكو، ولذلك فإن الكنائس الموجودة هناك تتبع المذهب الكاثوليكي. حيث تحتوي موناكو على خمس كنائس كبيرة جدا وأحد أهمها هو كاتدرائية موناكو التي تعتبر المقر الرئيسي لجميع الأساقفة الذين يعيشون هنا.
  • بعد المسيحية، يأتي الديانة اليهودية في موناكو بوجود الجمعية الثقافية الإسرائيلية، وهي عبارة عن مركز عبادة ومدرسة يهودية، ويتمتع معظم اليهود في موناكو بكبارة السن، ويأتون بشكل رئيسي من بريطانيا وأفريقيا.
  • يأتي الإسلام في المرتبة الأخيرة، ليس بعد اليهودية، وإنما بعد الفئة اللادينية والملحدة. توجد هذه الفئة بشكل كبير في موناكو. أما المسلمون فوفقا للإحصاءات، فإنهم لا يتجاوزون 280 شخصا في موناكو، وهم ليسوا من الشعب، بل هم عرب مقيمون يعيشون في موناكو. وبسبب قلتهم، ليس لديهم مساجد لأداء الصلاة، فهم الأقلية الأصغر على الإطلاق، إلى جانب الاضطهاد الأوروبي ضد الإسلام والمسلمين.

الفعاليات الرياضية الكبرى بموناكو

على الرغم من صغر حجم البلاد، إلا أنها تحتضن فعاليات رياضية ضخمة، وبسبب حضور رجال أعمال كبار من جميع أنحاء العالم وأفراد الأسرة الملكية، فإن موناكو تستضيف فعاليات رياضية عالية المستوى

  • تم تنظيم مسابقة فورمولا ن في إمارة موناكو منذ عام 1929، وعندما يبدأ هذا السباق الكبير، تتزين شوارع الإمارة بالأعلام والزينة لأكثر من 21 يوما.
  • وهناك أيضا سباق رالي مونت مارلو الذي يتم تنظيمه من قبل نادي السيارات في موناكو ويتميز هذا السباق بالرفاهية العالية لأنه يقام على الريفيرا الفرنسية ويبدأ هذا السباق في أي دولة تم تحديدها في أوروبا ليكون نقطة النهاية في موناكو.
  • بالنسبة لكرة القدم، فهي تعتبر الرياضة الثانية من حيث الأهمية بعد سباق السيارات، وتمتلك موناكو فريقين رئيسيين في كرة القدم وهما الفريق الرجالي والفريق النسائي، كما تمتلك موناكو استادا يعتبر واحدا من أروع أماكن اللعب في أوروبا.

العائلة المالكة موناكو

موناكو مملكة تحكمها النظام الملكي الدستوري، ولذلك لديها عائلة مالكة برئاسة:

  • ألبرت الثاني هو أمير موناكو الحالي الذي تولى الحكم في عام 2005، ولكن توليه الحكم لم يكن أمرا سهلا بسبب الخلاف الذي حدث في ذلك الوقت بشأن العرش، حيث كان ينص الدستور على أنه في حالة وفاة الملك، حتى لو لم يكن لديه أطفال، فإن الحكم لا يورث لأفراد العائلة الأخرى، وتقوم فرنسا بالإشراف على موناكو كمقاطعة لها.
  • ومع ذلك، تم تعديل تلك المادة في عام 2002، حيث أعلن أن التوريث سيكون لأحفاد الجد المباشر للحاكم وأيضا للأبناء الشرعيين لأفراد الأسرة.
  • لذلك، بعد وفاة الملك رينييه الثالث ملك موناكو، تولى الحكم مباشرة أخوه ألبرت الثاني، وبموجب هذا القانون أصبح الوريث الشرعي للعرش هو وأبناؤه الذين يليهم.
  • ومع ذلك ، لن يتمكن أبناء الأمير ألبرت من الحصول على أي ألقاب ملكية ولن يكونوا ضمن خط الوراثة الملكية لأنهم ليسوا أبناء شرعيين ، ومع ذلك ، تم تعديل الدستور ليسمح للأمير بالزواج من والدة الأبناء وبالتالي يمكن لهم الدخول في خط الوراثة الملكية ، ولكن أعلن الأمير ألبرت أنه لن يتزوج من أم أبنائه وأنهم غير مؤهلين للعرش أبدا ، لذا سيكون العرش بعده من حق أخواته وأبناءهم الشرعيين.

تعرفنا على إجابة سؤال حول دولة موناكو، ويمكنكم أيضا الاطلاع على جميع المعلومات الثقافية الهامة المتعلقة بجميع بلدان الوطن العربي والعالم من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى