المواعيد والفعالياتفعاليات السعودية

دليل فعاليات مهرجان الحنيني عنيزة الحي السادس

أثار مهرجان الحنيني في عنيزة الحي السادس اهتمام الكثيرين في الفترة الأخيرة إلى درجة أنه احتل جميع وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث السعودية، وذلك بسبب أن مهرجان الحنيني في عنيزة يعتبر واحدا من أهم المهرجانات المحبوبة لشعب المملكة العربية السعودية.

يعتبر هذا المهرجان داعما أساسيا لجميع الأسر المنتجة ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، ولذلك يتم تنظيمه على أعلى مستوى. يعد واحدا من العوامل الرئيسية التي تعزز الإنتاج السعودي، ويعد أيضا واحدا من أفضل حملات الإعلان لمدينة عنيزة، خاصة أنه من بين أهم المهرجانات التي تنظمها الغرفة التجارية.

نظرا لكثرة التساؤلات التي تدور حول مهرجان الحنيني في عنيزة، سنقدم في هذا المقال جميع المعلومات الممكنة حوله، ونوضح فعاليات هذا المهرجان وموعد بدئه، ونشرح ماهية المهرجان نفسه، كل ذلك وأكثر من ذلك في مقالنا على موقع موسوعة .

فعاليات مهرجان الحنيني عنيزة الحي السادس

تعتبر مدينة عنيزة شاهدة على واحدة من أهم المهرجانات في المملكة العربية السعودية ، خاصة أنها واحدة من أكبر المهرجانات التي تنظمها الغرفة التجارية ، فهي حدث رئيسي يساهم في تعزيز الحركة الاقتصادية في المدينة والمملكة العربية السعودية. إنها وسيلة جيدة للترويج لمحافظة عنيزة ، ونظرا لذلك ، زادت التساؤلات حول فعاليات المهرجان. لهذا السبب ، سنذكر جميع الفعاليات التي ستقام في هذا المهرجان ، خاصة أن المهرجان في السنة السادسة سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية والتاريخية والترفيهية ، وسيتم حضور العديد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى الأهالي ، وسنذكر ذلك في السطور التالية.

  • كانت الندوة المقامة في يوم العشرين من شهر فبراير الحالي لعام 2022 واحدة من أهم الندوات في فعاليات مهرجان عنيزة، وكانت بعنوان “مارات الادخار الشخصي”.
  • بالإضافة إلى وجود مبادرة بعنوان “أعرف رقمك” التي يقدمها مستشفى الملك سعود في عنيزة ضمن فعاليات المهرجان، تهدف إلى تعريف الحضور بأهم الأرقام وتوعية الجمهور بمعلومات مختلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك، قام منظمو هذا المهرجان بتوفير ركن خاص بالتوعية والتثقيف، حيث يتم تقديم أهم المعلومات والنصائح المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.
  • بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والمسابقات للأطفال، وتواجد الندوات التثقيفية والمجالس الثقافية.
  • هناك العديد من ورش التدريب على الإعداد الحنيني، ويوجد أماكن لبيع المنتجات والأشغال اليدوية، وحتى المأكولات الشعبية.

مهرجان الحنيني العنيزة

بعد أن عرفنا أهم فاعليات مهرجان الحنيني عنيزة، حان الوقت لنعرف ماهية هذا المهرجان وغرضه، سنتعرف على ذلك وأكثر من خلال السطور التالية.

  • الحنيني هي واحدة من أشهر أنواع الحلويات في المملكة العربية السعودية، وتوجد بشكل كبير في منطقة نجد والإحساء تحديدا، ويتم تنظيم مهرجان الحنيني عنيزة سنويا.
  • وذلك لتعزيز السياحة وتحسين الاقتصاد في المحافظة، بالإضافة إلى التعريف بتحضير هذه الحلويات والأطباق الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية، وكذلك عرض العديد من المجسمات المتنوعة، ودعم جميع الأسر المنتجة والشباب الرياضيين من خلال هذا المهرجان.

متي يبدأ مهرجان الحنيني عنيزة 1443

  • يجدر بالذكر أن فعاليات مهرجان الحنيني عنيزة قد بدأت بالفعل، حيث بدأت الدورة السادسة من هذا المهرجان في اليوم الموافق لتاريخ السابع عشر من شهر فبراير الحالي لعام 2022 ميلادية، والموافق لليوم السادس عشر من شهر رجب لعام 1443 هجرية.
  • بالإضافة إلى أنها الغرفة التجارية الصناعية لمدينة عنيزة، فهي المسئولة الأولى والأخيرة والمنظمة لهذا المهرجان، وهي الراعية الرسمية له، ويتم إقامته في سوق المسوكف الشعبي، حيث يشارك فيه أكثر من مئة وعشرة أسرة منتجة، ويتواجد العديد من رجال الأعمال السعوديين الكبار.
  • وتستمر فعاليات هذا المهرجان لمدة عشرة أيام منذ يوم بدئه، أي أن مهرجان الحنيني عنيزة سيستمر حتى اليوم الموافق للسادس والعشرين من شهر فبراير لعام 2022 ميلاديا، وهو يوافق الخامس عشر من شهر رجب لعام 1443 هجريا.

مهرجان الحنيني عنيزة توتير

يتساءل الكثيرون عما إذا كانت هناك حسابات رسمية لفعاليات مهرجان الحنيني عنيزة على أي منصات التواصل الاجتماعي، ويرجع ذلك إلى أن أي حدث رسمي سعودي يكون له حساب رسمي خاص به عادة، ويستخدمه لنشر جميع التفاصيل المتعلقة بالمهرجان والحدث، مثل موسم الرياض وحسابه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وغيرها من المهرجانات والأحداث. وبناء على ذلك، سنتعرف معا على الحساب الرسمي لمهرجان الحنيني عنيزة.

  • يمكن لجميع الراغبين في متابعة فعاليات مهرجان الحنيني عنيزة ، ومعرفة آخر التفاصيل والأخبار الجديدة المتعلقة به ، متابعتها من خلال الحساب الرسمي للمهرجان على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، والذي يمكن للراغبين في متابعته الوصول إليه وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.

في النهاية وبعدما وصلنا إلى نقطة الختام في مقالنا حول فعاليات مهرجان الحنيني في عنيزة الحي السادس، أشرنا إلى أبرز فعاليات مهرجان الحنيني في الدورة السادسة على التوالي. بدأ الاحتفال بهذا المهرجان في السابع عشر من فبراير 2022 ومن المقرر أن يستمر حتى السادس والعشرين من نفس الشهر. يستمر هذا المهرجان لمدة عشرة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى