المراجعموسوعة كيف

كيفية فحص حركة المرور في خرائط جوجل

سنتناول في هذا المقال كيفية فحص حركة المرور في خرائط جوجل على موقع موسوعة، وسنتعرف على الطريقة التي يمكننا من خلالها فحص حركة المرور المتواجدة في خرائط جوجل، وسنتعرف أيضا على الألوان المخصصة لحركة المرور التي توجد في خرائط جوجل، بالإضافة إلى ذلك سنتعرف على كيفية فحص حركة المرور المتواجدة في الخرائط الخاصة بجوجل عبر الكمبيوتر، وسنتعرف أيضا على الخرائط المتاحة في جوجل في حالة الزحام، وسنتمكن من تحميل التطبيق الخاص بخرائط جوجل.

توجد العديد من التطبيقات التي تساعد في معرفة الطرق والاتجاهات. تعتبر خرائط جوجل من أفضل التطبيقات في هذا الاختصاص. يوفر هذا التطبيق العديد من الميزات، مثل معرفة حركة المرور وتحديد المنطقة التي يمكن أن تكون فيها والمنطقة التي يمكن الانتقال إليها وغيرها من الإمكانيات. سنقدم في مقالتنا العديد من المعلومات المهمة للقراء.

كيفية فحص حركة المرور في خرائط جوجل

يجب استخدام الخرائط الخاصة بجوجل على الهواتف المحمولة التي تدعم الأنظمة المختلفة، حيث قدمت شركة جوجل تطبيقا خاصا لخرائط جوجل على جميع الأجهزة، وهو يعتبر من الأجهزة المفضلة بشكل كبير أو يمكن استخدام هذا التطبيق على سطح المكتب وعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك الاطلاع على حالة حركة المرور وكثافتها على الطريق الذي تسلكه، والبحث عن المواقع بسهولة، والتنقل إلى المكان المعروف، ولفحص حركة المرور يجب اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم أولا بفتح تطبيق خرائط جوجل على جهازك.
  • بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق، اضغط على الرمز المكتوب عليه رمز التنقل.
  • ثم، تختارين واحدة من الخيارات المتاحة للرحلة التي تعمل على ترويج الأنشطة السابقة الخاصة بك.
  • إذا لم تذهب للرحلة التي قمت بتحديدها وتنقلت لأعلى ولأسفل حتى تجد مكانها.
  • يجب عليك تحديد الرحلة التي ترغب في الذهاب إليها، سواء كانت عن طريق المشي، أو بالسيارة، أو بالقطار، أو بواسطة وسائل المواصلات المتاحة في التطبيق. ثم يجب عليك تفعيل الخدمة الموجودة في الهاتف، وهي تحديد موقعك بالضبط، ثم يقوم التطبيق بقياس المسافة بين المكانين والوقت الذي ستقضيه وحركة المرور في ذلك المكان. ومن ثم يقدم لك جميع الاتجاهات والاختصارات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى المكان المحدد في أسرع وقت.

الوان حركة المرور في خرائط جوجل

الخريطة تحتوي على العديد من الألوان، حيث لكل لون معنى محدد في الخريطة، وتساعد حركة المرور على فهم حركة المرور من خلال هذه الألوان، وتوفر جول ثلاثة خيارات وهي:

  • يعني اللون الأخضر أن الطريق غير مزدحم وفارغ من العوائق، ولا يوجد تأخير في هذا المكان.
  • حيث يكون الخيار الثاني في ألوانه اللون البرتقالي وهذا اللون في خرائط جول، وهذا يعبر عن أن المان ازو الطريق الذي تسير فيه مزدحم بشكل كبير، حيث يكون الازدحام ليس كبيرا للغاية، وهذا يعمل على التأكيد على أن السيارات تتحرك ولكن ببطء شديد.
  • اللون الثالث هو اللون الأحمر وهو آخر الألوان التي تعبر بشكل كبير عن الزحام ، وهو يشير إما إلى توقف حركة المرور أو حدوث حادث ، أو العمل على إصلاح الطريق ، وهذا يشير إلى أن السيارات لا تتحرك على الإطلاق.
  • يجب التأكد من أن الطريق الأخضر فارغ بالفعل وليس مغلقا وغير مفتوح، حيث يوجد العديد من الطرق المغلقة.

فحص حركة المرور على خرائط جوجل عبر الكمبيوتر

يمكنك فحص حركة المرور عن طريق الدخول إلى تطبيق خرائط جوجل، وذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن خلال شريط البحث في الأعلى. يجب عليك تحديد المكان الذي ترغب في الذهاب إليه.

  • بعد فتح التطبيق وتحديد المكان الذي ترغب في الذهاب إليه، سيقوم بإرشادك إلى المكان المحدد بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي تخصه، لتتأكد من أن هذا المكان هو المكان المطلوب.
  • يجب عليك تحديد الرحلة التي ترغب في الذهاب إليها، سواء كانت عن طريق المشي أو بالسيارة أو القطار، أو من خلال وسائل المواصلات المختلفة المتاحة في التطبيق.
  • ثم تقوم بتفعيل الخدمة الموجودة في الهاتف، وهي تحديد موقعك بدقة.
  • ثم يقوم بقياس المسافة بين المكانين والوقت الذي ستقضيه وحركة المرور في هذا المكان.
  • ثم سيقوم بشرح جميع الاتجاهات والاختصارات التي يمكن استخدامها للوصول إلى المكان المحدد بأسرع وقت ممكن.

تحميل تطبيق خرائط جوجل

يمكنك تنزيل تطبيق خرائط جوجل الخاص بشركة جوجل على هاتفك، وذلك بالتطبيق الذي يدعمه نظام هاتفك. وهذا أحد أسهل الطرق لمعرفة حركة المرور. لتحميل التطبيق، يرجى اتباع الخطوات التالية

  • يمكنك تحميل تطبيق خرائط جوجل لمعرفة حركة المرور وتثبيته على هاتفك الذي يدعم نظام الأندرويد من خلال الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • يمكنك تنزيل تطبيق خرائط جوجل لمعرفة حركة المرور وتنزيله على هاتفك الذي يدعم نظام الأبل من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • يمكنك تحميل تطبيق خرائط جوجل لمعرفة حركة المرور، ولتنزيل التطبيق على هاتفك الذي يدعم نظام هواوي، يمكنك الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.

في نهاية هذا المقال، سنتعرف على كيفية فحص حركة المرور على خرائط جوجل على موقع الموسوعة العربية الشاملة، حيث تم تقديم العديد من المعلومات المتعلقة بحركة المرور من خلال خرائط جوجل، والتي تهم العديد من القراء من خلال هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى