اخبار العالمالاخبار

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت تفاصيل الدعوى القصائية

ما هو سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت؟ هذا السؤال أصبح من أكثر الأسئلة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث مؤخرا، خاصة أن الراغبين في معرفة إجابة هذا السؤال لم يكونوا مقتصرين على الكويت فقط، بل على الوطن العربي بأكمله، وذلك بسبب التوجهات المتباينة للشعب الكويتي حاليا.

وذلك بسبب مواجهة الشعب الكويتي لمشكلة انقسامه إلى جانبين، الجانب الأول يؤيد حظر منصة نتفليكس العالمية في الكويت، بينما الجانب الآخر يرفض حظر المنصة، مما أثار العديد من التساؤلات حول سبب الرغبة في حظرها، خاصة وأن هناك أقاويل تشير إلى تقديم دعوى قضائية ضدها.

ونظرا لعدد الأسئلة التي تم طرحها حول السبب الحقيقي لحظر المنصة في الكويت، حتى تضمنت الأسئلة سبب رفع الدعوى القضائية ضد المنصة ومحتواها ونصها، وغيرها من الأسئلة التي ستكون موضوع مقالنا في الموسوعة وسنقدم إجابات واضحة ومفصلة عنها.

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت

تعتبر منصة نتفليكس واحدة من أشهر المنصات الفنية المعروفة على مستوى العالم، فهي تعمل على تقديم مختلف المحتويات الفنية، من أفلام ومسلسلات وبرامج وغيرها، إلا أنه من الغريب جدا أن نجد بأن دولة كالكويت تقوم برفع دعوة قضائية عليها، وتفضل أن يتم حظر هذه المنصة من أن يتم عرضها فيها، مما أدى إلى تزايد التساؤلات حول هذه المسألة، وبناء على كون أننا نسعى جاهدين كي نوفر للقارئ العربي كافة المعلومات التي يحاول الحصول عليها، فستحمل طيات السطور الأتية ذكرها، السبب في حظر المنصة في دولة الكويت.

  • قبل أن نبدأ في توضيح العوامل التي تدفع الكويتيين إلى الرغبة في حظر منصة نيتفليكس، يجب أن نذكر أن خبر حظر المنصة من قبل الدولة حتى الآن مجرد إشاعات وأقاويل غير صحيحة، خاصة وأن الدولة لم تعلن هذا الخبر رسميا
  • على الرغم من ذلك، هناك العديد من أبناء الشعب الكويتي يرغبون في حظر هذه المنصة، وقد قام المحامي الكويتي عبد العزيز السبيعي برفع دعوى قضائية ضد وزارة الإعلام في الكويت.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يسعى أيضا لرفع دعوى قضائية أخرى ضد الهيئة العامة للاتصالات والمعلومات، بهدف حظر هذه المنصة التي تحتوي على أفلام وأفكار تحاول تسميم شعبنا العربي والشعب الكويتي بشكل خاص، فهذه الأفكار لا تتوافق مع مبادئنا كعرب ومسلمين.
  • بسبب أن العديد من الكويتيين يدعمون هذا الاحتجاج على هذه المنصة العالمية والمحتوى الذي تنشره والذي لا يليق بنا، أعلنت المحكمة القضائية قبولها لهذا الدعوى مبدئيا، وسيتم دراستها في الخامس من مايو 2022.
  • لا سيما أن هذه الحملة المعارضة للمنصة لم تكن الأولى التي تشنها دولة الكويت عليها، فقد قامت في عام 2020 بمهاجمة هذه المنصة بانتقادات وهجمات تحت إشراف الأستاذ مطلق الجاسر، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
  • بالإضافة إلى أن سبب هجوم دولة الكويت على هذه المنصة منذ عام 2020 هو المحتوى الشاذ والعاري والإباحي الذي يتعرض لها، والذي لا يتفق مع مبادئنا كعرب ولا مع تعاليم ديننا كمسلمين.

السبب في الرغبة في حظر منصة نيتفلكس من الكويت

ووفقا لما سبق ذكره، فإنه حتى الآن لم يتم حظر المنصة، ولم تعلن الحكومة أي قرار رسمي بشأن ذلك، ولكن هناك أسباب وعوامل تؤدي إلى ظهور هذه الحملة ضد المنصة. لذلك، سنستعرض معا أبرز العوامل التي تدفع الكويتيين إلى الرغبة في حظر منصة نيتفليكس في الكويت.

  • في الفترة الأخيرة قامت منصة نيتفليكس بإصدار الفيلم الذي قد أعلنت عنه كثيرا، وهو فيلم “أصحاب ولا أعز” والذي كان سببا في إثارة ضجة وموجة من الغضب في الوطن العربي بأكمله وليس فقط في الكويت، وذلك بسبب أن هذا الفيلم الذي لا يتماشى مع قيمنا الدينية ولا الأخلاقية، يروج للشذوذ الجنسي، بل وحتى يسمح بإقامة العلاقات الغير شرعية والمحرمة.
  • بالإضافة إلى ذلك، لم تقتصر الرسائل التي صدرها الفيلم على هذا الفجر فقط، بل كان من المفترض أن يستمتع بناتنا المسلمات بذلك، فنحن العرب المعرفون على مر التاريخ في العالم بأجمعه يجب أن نكون شعبا أصيلا صاحبا للنخوة والمروءة والغيرة وسماتنا الأخرى التي تميزنا عن شعوب العالم كله.
  • يجب على بناتنا أن نكون على مستوى عال من الديمقراطية التي تسمح لهن بممارسة الإباحية والرذيلة حتى في صغر سنهن، بحيث لا يوجد أي عائق لذلك أو عقاب أو حتى تلميح بتحريم هذه المسألة. وهذا أثار غضب الشعوب العربية بأكملها، وليس فقط في الكويت، مما أدى إلى رغبة الكويتيين في حظر هذه المنصة في بلادهم لحماية أطفالهم.

الدعوي القضائية المرفوعة لحظر منصة نيتفلكس في الكويت

كما ذكرنا سابقا، رفع المحامي الكويتي عبد العزيز السبيعي دعوى قضائية لحظر المنصة عن الدولة، وفيما يلي سنتعرف معا على نص الدعوى التي قدمها هذا المحامي المشرف لحجب هذه المنصة عن بناتنا وأولادنا.

  • تعود سبب تقدم الدعوى إلى حافز ديني وأخلاقي، وذلك بسبب محتوى المنصة من رسائل ومخططات تهدم قيم المجتمع الإسلامي، وتسعى إلى تكوين جيل جديد لا ينكر الفسق ولا يستغرب الشذوذ”، وأضاف: “تنشر المنصة الفسق وتشجع على المثلية والمحرمات التي حرمها الله، ولا تتماشى مع قيم مجتمعنا المحافظ، كما أنها تدمير لكل القيم والآداب العامة التي اكتسبناها من ديننا الحنيف
  • حتى أنه شرح تفاصيل الدعوة التي رفعها في إحدى لقاءاته التلفزيونية من جميع الجوانب، وسنتمكن من استعراض الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.
  • حتى أنه قد شرح خلال لقائه أن الهدف من الدعوة ليس هذا الفيلم بالضبط، بل المنصة بشكل عام، وذلك بسبب أن هذا الفيلم يعتبر واحدا من العديد من الأعمال التي تسعى لتغيير الطبيعة الصحيحة للشخص.
  • وبناء على ذلك، يجب أن تحظر في دولة الكويت العربية، وليس فقط في دولة الكويت وإنما في العالم العربي بأكمله، وحتى في العالم بأسره، نظرا لدعمها للمثلية والشذوذ الجنسي والعلاقات غير المشروعة والمحرمة وغيرها من الأسباب التي أدت إلى ضرورة رفع هذه الدعوة.

في النهاية وعندما نصل إلى نقطة الختام في مقالنا الذي يجيب عن سؤال ما هو سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت، نشير إلى أنه حتى الآن لم يتم حظر المنصة، ولم تعلن الحكومة عن ذلك بشكل رسمي، إلا أن السبب وراء ذلك هو المحتوى الذي تحتويه المنصة ويحث على الشذوذ الجنسي ويبيحه، وينشر إمكانية إقامة العلاقات المحرمة وغير الشرعية، مثل الفيلم “أصحاب ولا أعز” الذي عرض على المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى