أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو سلطان اللحياني ويكيبيديا

سلطان اللحياني هو أحد الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي، والتي تتصدر دائما عناوين الصحف والأخبار بسبب تصريحاته وتعليقاته التي قد تكون مثيرة للجدل أو حادة إلى حد ما بالنسبة لبعض الجماهير. لذا، في هذه المقالة، سنقدم لكم موسوعة تشمل كل ما ترغبون في معرفته عنه.

جدول المحتويات

من هو سلطان اللحياني ويكيبيديا

سلطان اللحياني هو واحد من أبرز مشاهير الوسط الكروي السعودي الذي يتابعه الملايين من الجماهير الذين يحبون آراءه وتعليقاته على المباريات واللاعبين أنفسهم:

  • يعمل سلطان اللحياني أساسا كمحلل فني على الشاشات الصاعدة حيث يظهر بانتظام في برنامج الدوري مع وليد.
  • أما في الصحف ووسائل الإعلام المطبوعة، يعمل كمعارض رياضي وبسبب قلمه العادل، فإن جميع مشجعي الأندية السعودية يحرصون دائما على اتباع كل ما يقوله من نقد بسبب رأيه الصحيح.
  • ومن بين آخر الأخبار التي تصدرت عناوين الصحف كان تعليق سلطان على هدف اللاعب عمر السومة، وأعلن آراؤه بكل صراحة حول نادي الهلال.
  • علق أولا على هدف السومة مؤكدا أنه هدف يزيد من قيمته الكروية ويعكس خبرته الكبيرة في الملاعب، وأعرب عن رأيه في الهلال قائلا إنه ناد متميز لكنه يعاني حاليا من بعض المشكلات في خط الدفاع، ولكن بفضل لاعبين مثل سالم الدوسري وماتيوس بيريرا، سيظل الهلال دائما متفوقا على الرغم من الأخطاء الصغيرة التي يمكن اعتبارها.
  • سبق وعلق سلطان اللحياني عن أسباب تراجع نادي النصر عن الصدارة وتدهوره المستمر، وأكد أن المدرب هو السبب وليس اللاعبون، فلاعبو النصر ذوو كفاءة عالية وتاريخهم الكروي يؤكد ذلك، ولكن المشكلة الأساسية تكمن في المدرب الذي لا يمكن لأي نادي أن ينجح بدونه.

سلطان اللحياني مواليد كم

بالتأكيد، سلطان اللحياني لم يبدأ حياته كرياضي ناجح بشهرة واسعة، حيث بدأت حياته من الصفر

  • تم ولادته في التاسع والعشرين من ديسمبر عام 1982، مما يعني أنه في الوقت الحالي يبلغ من العمر 39 عاما ويعيش في مكة المكرمة بشكل رئيسي.
  • كانت بداية حياة هذا الشخص كلاعب قرة في فريق نادي الوحدة، وهو نادي سعودي استطاع تقديم أداء مميز وتقدم في المناصب حتى أصبح قائد الفريق.
  • بالإضافة إلى النجاح البارز في الرياضة، كان سلطان اللحياني دائما حريصا على التقدم في مجال الدراسة وتحقيق الدرجات العلمية. ونتيجة لذلك، حصل على درجة الماجستير في إدارة التعليم في عام 2015، ونجح أيضا في الحصول على درجة الدكتوراه في نفس المجال من جامعة أم القرى في بداية هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، حصل أيضا على دبلوم في الإدارة الرياضية من جامعة ريال مدريد الإسبانية.

سلطان اللحياني تويتر

يمكنكم متابعة سلطان اللحياني عن كثب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك عن طريق النقر على هذا الرابط

  • انضم سلطان اللحياني إلى تويتر في عام 2011 وحتى الآن لديه 130 ألف متابع من الجماهير السعودية، بينما يتابعه ألف شخص فقط حيث يقوم بمتابعة أهم نجوم الكرة السعودية بما في ذلك وليد الفراج وبرنامج أكشن مع وليد، خالد القحطاني، سامي الحريري، وأحمد العجلان، ومحمد الشيخ.
  • عندما ندخل إلى صفحة سلطان، سنجد أول تغريدة له تعلن حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة أم القرى بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف ونشر رسالته ككتاب يتم تدريسه في الجامعات والمجالات العلمية.
  • سلطان يقوم بانتشار مستمر لمقاطع فيديو يعرض فيها آراؤه التي يعلق بها على فوز المنتخب العماني في برنامج أكشن مع وليد، وقد أرسل مؤخرا رسالة يتمنى فيها الشفاء العاجل لنجم المنتخب السعودي عبد الإله المالكي بعد إصابته في الرباط الصليبي الأمامي وهذا سيجعله يغيب عن الملاعب لفترة حتى يشفى.

تعرفنا من خلال ذلك على السيرة الذاتية الكاملة لسلطان اللحياني على ويكيبيديا، كما يقدم لك موقع الموسوعة العربية الشاملة كل ما يتعلق بأخبار المشاهير في العالم العربي والوسط السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى