إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

وفقا لتعريف منظمات الصحة العالمية، السمنة هي مرض منتشر وخطير، حيث تسبب أضرارا مباشرة وتزيد من تفاقم الحالة الصحية بسبب ارتباطها بأمراض أخرى مثل أمراض القلب والشرايين والسكري والسكتات الدماغية وتآكل المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمزيد. بالتأكيد، فإن فكرة فقدان 20 كيلو خلال رمضان دون حرمان يبدو أمرا سهلا للغاية، ولكن هذا غير صحيح. تعزيز الصحة وتغيير العادات وتحقيق وزن مثالي وحياة صحية يتطلب إصرارا وخطة تبدأ في رمضان ولا تنتهي بانتهائه. الفكرة هي أن تبدأ، وسنحاول في هذه الموسوعة مساعدتك في الاستفادة من رمضان لتخفيف وزنك.

رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

اختيار تنويع الأطعمة في نظامك الغذائي بحيث تشمل جميع العناصر الغذائية الضرورية يفيدك بشكل كبير من الناحية الصحية ويساعدك أيضا في خسارة الوزن. والأهم من ذلك هو شرب الكثير من الماء بين وجبات الإفطار والسحور، حيث يجب أن لا يمر ساعة دون شرب كوب كبير من الماء. قبل أن نقدم جدول الرجيم في رمضان الذي يساعد على خسارة 20 كيلوجراما دون أي حرمان، نود أن نقدم لكم بعض النصائح الهامة التي يجب أن تتوافق مع الوجبات المحددة في الجدول

  • الأطعمة المقلية بكمية كبيرة من الزيت تضر بصحتك ولا تفيدك، حيث تزيد من الوزن وتسبب مشاكل في الشرايين والقلب.
  • تنظيم مواعيد تناول الوجبات، مثلا تقسيمها إلى ثلاثة إلى أربعة وجبات يوميا.
  • حيث تشمل وجبة الإفطار وقت المغرب ووجبتين بين الإفطار والسحور ذات سعرات حرارية منخفضة، وبعدها وجبة السحور.
  • لا تنسي الحركة والرياضة ولو المشي على الأقل، فالحركة مفيدة في تنشيط الدورة الدموية وتسريع عملية حرق الدهون.

جدول لـ رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

رجيم في رمضان يؤدي إلى فقدان 20 كيلو بدون حرمان

نصائح هامة للتخسيس فى رمضان

في شهر رمضان عليك أن تحاول تقليل وزنك، هناك نظام غذائي في رمضان يساعد على فقدان 20 كيلو بدون حرمان، يدعمك في محاولة السيطرة على وزنك، وإذا لم تحاول، سيزداد وزنك، وبالطبع معظم الناس لا يأخذون الأمر على محمل الجد، يتناولون الحلويات اللذيذة بكثرة، وتضيع الأيام بين سحور وإفطار سمين وحلويات شرقية وغربية وأطباق شهية، ثم نجدفي نهاية الشهر زيادة في الوزن، لذا يجب أن نحاول التحكم في الوزن بكل الوسائل الممكنة، ومن بين تلك الوسائل والنصائح الهامة لتقليل الوزن في رمضان ما يلي:

  • في موضوع رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان نوصيك بأن تتجنب الكربوهيدرات المصنعة التي فقدت قيمتها الغذائية، مثل سكر المائدة والحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض والمعكرونة، ولكن عليك أن تعلم أن الكربوهيدرات ضرورية للجسم وهي مصدر الطاقة الأساسي للإنسان، ولذلك يجب أن تحصل على حاجتك من الكربوهيدرات من مصادر طبيعية مثل الفواكه والخضروات والجبن والبقوليات والحبوب الكاملة.
  • تقليل الوزن يستند بشكل رئيسي إلى تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل من احتياجات الإنسان اليومية، لذا قم بحساب سعراتك اليومية وتناول أقل من احتياجات جسدك.
  • حاول تقليل الدهون الضارة قدر الإمكان، وجعل مصدر الدهون في طعامك من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو والأسماك الدهنية، وتجنب الدهون المشبعة والمتحولة مثل الجبن المصنع والسمن الصناعي وما شابه ذلك 
  • عندما يحين وقت الآذان، يجب أن تفطر بالتمر والماء، ثم تتناول المقبلات مثل السلطات والحساء، ثم بعد ذلك الطبق الرئيسي، ولا تبدأ بالحلويات والعصائر المحلاة والمأكولات الدسمة.
  • شرب الماء أمر أساسي ومهم لصحة الجسم ، وهو وسيلة لفقدان الوزن في رمضان.

أهمية إنقاص الوزن

يجب أن يكون تخفيف الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي من أهم أهداف الإنسان في الحياة، والبدء والتقرب من الوزن المثالي له أهمية كبيرة تنعكس على الصحة والحياة بشكل عام، ومن بين مواضيع رجيم في رمضان، فإنه يمكن إنقاص 20 كيلو بدون حرمان، وفيما يلي أسباب السعي لخسارة الوزن:

  • أولًا تعزيز الثقة بالنفس: كلما زادت نسبة السمنة وزادت درجة ابتعاد الشخص عن الوزن المثالي، قلت ثقته في نفسه وارتياحه تجاه مظهره الخارجي، وهذا يقلل من اندماجه في أنشطة المجتمع التي تتطلب قليلا من الجهد.
  • التحسن الكامل فى صحة الجسم: تقليل الوزن يقلل من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل زيادة نسبة الدهون في الدم والكوليسترول والسكري، وأيضا مشاكل العظام والمفاصل، وبالفعل، يساعد تقليل الوزن بشكل كبير في تقليل صعوبات التنفس أثناء النوم، وكلما قل الوزن، قلت احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
  • الوزن المثالي يُعزز المظهر الخارجي: حيث يتميز أصحاب الوزن المثالي بنعمة الوزن الصحي في المظهر الخارجي الجذاب.
  • تقوية الجسم وزيادة نسبة العضلات: كلما زاد الوزن، زادت الدهون معه، وتستبدل الدهون العضلات في الجسم وتخفيها وتقلل من اللياقة البدنية للإنسان، ومع زيادة الوزن، تنخفض قدرة الجسم على التحمل وممارسة الرياضة.
  • تحسين الخصوبة والصحة الإنجابية : أظهرت جميع الدراسات أن زيادة الوزن بجميع مستوياتها، حتى السمنة المفرطة، تؤدي بشكل كبير إلى تقليل معدل الخصوبة وزيادة الدهون في منطقة الرحم والمبيض للمرأة، مما يعوق الخصوبة الطبيعية.

تطبيقات هامة لحساب السعرات الحرارية

هذه التطبيقات هي جوهر موضوع الرجيم في رمضان لفقدان 20 كيلو دون الشعور بالحرمان، وستساعدك كثيرا في حساب استهلاك السعرات الحرارية الخاص بك، وتذكر دائما أن خطوة إنقاص الوزن الأولى تتمثل في تقليل استهلاك السعرات الحرارية عن حاجة الجسم اليومية، حتى يبدأ الجسم في حرق الدهون المتراكمة فيه، وهذه هي أهمية هذه التطبيقات، قم بتنزيلها وابدأ الآن

  • Fitbit
  • FatSecr
  • Noom
  • Cronometer.
  • Fooducate

مراجع

1

اليوم وجبة الإفطار وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور وجبة السحور
اليوم الأول فول أخضر مع الثوم والليمون، مقدار 100 جرام من الكفتة، و5 ملاعق أرز، وسلطة خضراء.

فشار مصنوع بزيت ربع ملعقة وكوب عصير جرجير. علبة زبادي مع قطعة موز وقطعتين سمبوسك بالجبن.
اليوم الثاني ربع دجاجة مشوية في الفرن و100 جرام بطاطس مسلوقة. كوب حمص الشام بان كيك صحي بدقيق اللوز
مع خس وكوب شاي بالنعناع بسكر ستفيا
اليوم الثالث شوي سلمون مع صوص الطماطم وربع رغيف اسمر

عصير سموثى بسكر ستفيا وتفاحة 5 ملاعق من الفول مع زيت الزيتون وسلطة خضراء وربع رغيف توست
اليوم الرابع 100 غرام جمبري مع 5 ملاعق أرز وسلطة سيزر. كوب حليب بالشوفان بجوز الهند 100 جم من جبن القريش، وثمرة طماطم مع نصف رغيف خبز أسمر.
اليوم الخامس سمك مشوي مع خضار سوتيه وسلطة بروكلي وربع رغيف خبز. 50 جرام من الفستق أو الكاجو أو أي نوع من المكسرات الخام غير المحمصة. توست شوفان مع 50 جم جبنة زرقاء.
اليوم السادس شوربة العدس مع الخضار و 100 جم من البطاطس وسلطة الزبادي. 20 جرام من الشوكولاتة الداكنة مع كوب من اللبن الخالي من الدسم بيضة مسلوقة وكوب زبادي مع ثمرة خيار ورغيف خبز سن.
اليوم السابع 100 جرام من الكبدة المشوية مع 5 ملاعق طحينة بدون زيت وربع رغيف أسمر 20 جم من زبدة الفول السوداني. قطعة جبنة بيضاء وكوب من الزبادي وثمرة خس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى