اخبار الاماراتالاخبار

كم يبعد ميناء عسلوية عن الإمارات

سنتناول من خلال هذا المقال المسافة بين ميناء عسلوية والإمارات على موقع الموسوعة، وسنتعرف على العديد من المعلومات المتعلقة بميناء عسلوية والحادثة التي وقعت للسفينة الإماراتية، والتي كانت قريبة من عسلوية، وهي واحدة من الموانئ البحرية الموجودة في إيران، وتوجد العديد من المسافات المحددة بينها، وسنوضح ذلك في الفقرات القادمة، بالإضافة إلى معلومات أخرى مهمة تتعلق بحادثة سفينة إماراتية في ميناء في إيران، والتي تهم عددا كبيرا من القراء من خلال مقالتنا.

كم يبعد ميناء عسلوية عن الإمارات

سنقوم بالإجابة على السؤال المتعلق بهذه المقالة والذي يثير استغراب العديد من القراء ويبعد ميناء عسلوية عن دولة الإمارات العربية المتحدة بحوالي 270 كيلومترا لأن الميناء يقع في الجهة الشمالية للإمارات، حيث توجد مسافة كبيرة بين الميناء والدولة، وأصبح هذا الميناء معروفا بشكل كبير بسبب وقوع حادثة كبيرة قربه، حيث غرقت سفينة تابعة للإمارات، وذلك لكي تتمكن الإمارات من الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالحادثة التي تكون بعيدة عنها لكنها تقترب من الحدود الإيرانية ولا تبتعد عنها بشكل كبير، وتبتعد إمارة رأس الخيمة عن ميناء عسلوية بحوالي 50 كيلومترا، ويجود هذا الميناء بمقابل لدولتي قطر والبحرين، ويبعد حوالي 150 كيلومترا عن دولة قطر 

ميناء عسلوية في إيران

ميناء عسلوية هو واحد من الموانئ الهامة في إيران، ويقع في مدينة عسلوية على الساحل الجنوبي. يستقبل هذا الميناء عددا كبيرا من السفن الضخمة التي يصل طولها إلى 295 متر. تستفيد إيران من هذا الموقع الجغرافي بإنشاء مشاريع كبرى في مجال الطاقة وتدير العديد من المحطات والمصافي. تعتبر منطقة باس الاقتصادية للطاقة الخاصة شهيرة.

إيران تعلن غرق سفينة إماراتية على بعد 48 كيلومترا قبالة ميناء عسلوية

قامت وكالة الأنباء الإيرانية بالإعلان عن غرق سفينة إماراتية وأعلن ذلك رئيس السلامة وحماية البيئة البحرية في دائرة الموانئ الخاصة بالملاحة البحرية للمحافظة، وتعرف باسم بوشهر وهي في جنوب إيران، وأوضحت المصادر الموثوقة أن السفينة كانت تحمل سيارات وقد تم تبليغ المحافظة بأن السفينة تعرضت لخطر الغرق، وبناء عليه أرسلت السلطات الإيرانية الخاصة بحماية السفن والملاحة البحرية قاطرتين وقطعة ناجي لإنقاذها، ووصلت بسرعة وحاولت بكل الطرق إنقاذها من الغرق، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل وغرقت السفينة بسبب سوء الأحوال الجوية، وكانت القطعة البحرية التي تعرف باسم ناجي 18 متواجدة في مكان الحادث لإنقاذ الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة، وتمكنت من إنقاذ 30 شخصا.

غرق سفينة إماراتية على بعد 30 ميلًا من ميناء عسلوية في إيران

تم الإعلان عن غرق سفينة إماراتية تعرف باسم سالمي 6 على وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي. وقع الحادث في الخميس الموافق للسابع عشر من عام 2022، بالقرب من الحقل الشمالي القطري. غرقت السفينة قبل دخولها المياه الإقليمية العراقية، بعد أن أبحرت من ميناء دبي في طريقها إلى ميناء أم قصر في البصرة، العراق. كان على متن السفينة 30 بحارا من جنسيات مختلفة. رغم الأحوال الجوية السيئة جدا والرياح الشديدة، قامت السفينة بمحاولة للإبحار، ولكن المساعدات التي وصلت من إيران لم تكن كافية لإنقاذها. غرقت السفينة، ولكن تم إنقاذ طاقمها 

الجهود الإيرانية لإنقاذ طاقم السفينة الإماراتية الغارقة

تعد هذه الحادثة من الحوادث التي أحدثت ضجة كبيرة في دولة الإمارات وذلك بسبب خروج السفينة في هذه الظروف الجوية المتعكرة بسبب قرارات خاطئة، وهي واحدة من الحوادث التي قلقت دولة الإمارات وقد غرقت السفينة بعد 30 ميل من ميناء عسلوية، وكانت هذه السفينة تحمل شحنة من السيارات المتجهة إلى مدينة البصرة في العراق، وقبل أن تصل إلى الحدود الإقليمية في العراق وبعدما تعرضت السفينة للخطر من الغرق بسبب الظروف الجوية المتعكرة وشدة الرياح، قامت السلطات الإيرانية بإرسال العديد من الناقلات والسفن للإنقاذ لكي يتمكنوا من مساعدة السفينة الإماراتية ومنع غرقها، وذهبت السفن المخصصة للإنقاذ لمساعدتها وبعد العديد من المحاولات لم تتمكن فرق الإنقاذ من إنقاذ السفينة بسبب سوء الأحوال الجوية التي أدت إلى غرقها، ولكن سفينة الإنقاذ نجحت في إنقاذ حوالي 30 شخصا، وهم أفراد طاقم السفينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى