أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي باسمة الغصين ويكيبديا السيرة الذاتية

من هي باسمة الغصين؟ ينتشر هذا السؤال بكثرة مؤخرا لدرجة أنه قد احتل كافة مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العربية، حيث تعد باسمة الغصين واحدة من أبرز الكوادر العربية الموجودة حاليا، وانتشر اسمها في جميع الدول العربية.

وخاصة أن السيدة باسمة الغصين قد نجحت في تولي العديد من المناصب البارزة في العالم، وليس فقط في بلدها، مما أثار فضول الكثيرين لمعرفة هوية السيدة باسمة الغصين، خاصة بعد الحادثة التي تعرضت لها مؤخرا فيما يتعلق بقناة الجزيرة القطرية.

بناء على العديد من التساؤلات حول هوية السيدة باسمة الغصين، سنقدم في الأسطر التالية جميع المعلومات الممكنة حولها، بمن فيها من هي وجنسيتها وما هو سبب مشكلتها مع قناة الجزيرة القطرية، وما هي المناصب العليا التي تشغلها وعمرها. سيتم الإجابة على جميع هذه الأسئلة وأكثر من ذلك من خلال مقالنا في الموسوعة .

من هي باسمة الغصين

أوضحنا سابقا أن باسمة الغصين هي واحدة من أبرز الشخصيات العربية، وحتى على المستوى العالمي، خاصة بعد انتشار خبر المشكلة الكبيرة والجدل المثار حولها وحول قناة الجزيرة القطرية. وقد أثار هذا فضول الكثير من الناس الذين يرغبون في معرفة هوية باسمة الغصين وسبب المشكلة مع القناة. ونحن نسعى بجدية لتوفير جميع المعلومات التي يبحث عنها القارئ العربي والتي يمكن أن تساعده في بحثه. لذلك، سنقدم معا إجابة على جميع هذه الأسئلة، وسنبدأ مقالتنا بالإجابة على السؤال المذكور أعلاه بشأن هوية باسمة الغصين.

  • تعد السيدة باسمة الغصين واحدة من مذيعي قناة الجزيرة الإخبارية القطرية.
  • بالإضافة إلى ذلك، السيدة باسمة الغصين هي مزدوجة الجنسية، فهي حاصلة على الجنسية الفلسطينية والأمريكية. ووالدها يعتبر واحدا من أهم الأساتذة الأكاديميين في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يجب الإشارة إلى أن السيدة باسمة الغصين ظهرت في العديد من اللقاءات التلفزيونية مشتكية من قناة الجزيرة القطرية، وقد هاجمت القناة بزعم خداعها.
  • لم تتم منح قناة الجزيرة الإخبارية القطرية كامل حقوقها، وتم منحها فقط ثلث المبلغ الذي تم الاتفاق عليه وكتابته في عقد العمل.
  • أدت المشاكل العديدة التي واجهتها السيدة باسمة الغصين إلى وضعها في مأزق، وأهم تلك المشاكل كانت مطالبة القانون الأمريكي لها بتسديد الديون المالية، وذلك عن طريق دفع الضرائب المستحقة عن قيمة عقدها مع قناة الجزيرة القطرية. وبالطبع، يشترط أن يتم دفع قيمة العقد كاملة، على الرغم من أنها لم تتلقى المبلغ بالكامل، ولكنها حصلت فقط على ثلث القيمة.

باسمة الغاصين

بعد أن تعرفنا على هوية السيدة باسمة الغصين، بدأ كثيرون يتساءلون عن سيرتها الذاتية كإعلامية. وذلك بسبب أنها واحدة من أشهر الشخصيات العالمية وشغلت العديد من المناصب العليا. وبناء على ذلك، أصبح هناك رغبة لدى الكثير من الناس في معرفة باسمة الغصين بشكل أوسع، وهذا بالضبط ما ستستكشفه السطور التالية.

  • تمكنت الإعلامية باسمة الغصين من تحقيق سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات على الرغم من صغر سنها. وعلى الرغم من أنها صغيرة السن، لكنها نجحت في أن تصبح واحدة من أبرز الشخصيات النسائية في العالم السياسي، خاصة في العالم العربي.
  • بالإضافة إلى ذلك، أوضحنا سابقا أنها شغلت العديد من المناصب الهامة، بما فيها منصب المستشار الخاص للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أثناء تواجده في البيت الأبيض.
  • بالإضافة إلى حصولها على تعليمها الجامعي من جامعة ماونت هوليوك بتقدير امتياز، قد اختصت في مجال السياسة والإعلام. بجانب منصبها كمستشارة للرئيس الأمريكي السابق، شغلت العديد من المناصب الأخرى في وزارة الخارجية الأمريكية، وقادتها في النهاية إلى منصبها مع الرئيس الأمريكي أوباما.

كم عمر باسمة الغصين

بعد أن أوضحنا أنها تشغلت بعدة مناصب رغم صغر سنها، أثار هذا الأمر العديد من التساؤلات حول عمر الإعلامية باسمة الغصين. وفيما يلي سنتعرف على عمرها وسنذكره.

  • تعتبر الإعلامية والسياسية الكبيرة باسمة الغصين من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الآن في عمرها الرابع، تحديدا في الثالثة والأربعين، وقد تمكنت من الحصول على العديد من الشهادات الدولية في مجال السياسة والإعلام الدولي.
  • ذلك يعود لحصولها على شهادة إجادة من جامعة جورجتاون، ومن ثم انضمامها لكلية ماونت هوليوك، إلى جانب دراستها في جامعة ماساتشوستس. حصلت أيضا على شهادة جامعية من جامعة ييل في نيو هافن بدرجة الماجستير في كل من الإعلام والسياسة.
  • بالإضافة إلى أنها بدأت عملها السياسي منذ ما يقارب العشر سنوات، ثم اتجهت إلى العمل الإعلامي.

ما هي جنسية باسمة الغصين

فيما يتعلق بجنسية باسمة الغصين، فقد تساءل الكثيرون عن جنسيتها نظرا لتوليها مناصب عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى كونها واحدة من أبرز الشخصيات السياسية النسائية العربية. وسنتعرف على جنسيتها ونتناقش في ذلك في ما يلي.

  • سبق أن ذكرنا سابقا أن باسمة الغصين تحمل جنسيتين، الفلسطينية والأمريكية، حيث يكون والدها من أصل فلسطيني وأمها من أصل أمريكي.
  • بالنسبة لباسمة الغصين، فهي من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، وقضت طفولتها بأكملها في الولايات المتحدة، ثم تعلمت وحصلت على درجتها الجامعية من جامعة بيل، ثم حصلت على درجة الماجستير في مجال الدراسات الأمنية والسياسية، ثم انضمت إلى هوليوك لدراسة مجال السياسة والإعلام، ونجحت فيهما بنجاح مذهل.
  • وبفضل ذلك نجحت في العمل في العديد من القنوات الإعلامية ، سواء عالمية أو محلية ، وكان من أبرز ما حققته هو التخصص في مجال السياسة الدولية ، وعملت في قناة الجزيرة القطرية بالإضافة إلى العديد من القنوات العربية الأخرى.

أبرز المناصب التي شغلتها باسمة الغصين

كما ذكرت سابقا، أوضحنا أن باسمة الغصين شغلت العديد من المناصب الكبرى سواء في العالم العربي أو الولايات المتحدة الأمريكية. وفيما يلي سنتعرف على أهم المناصب التي شغلتها باسمة الغصين.

  • أشغلت باسمة الغصين منصب مستشارة للجنة القانونية في البيت الأبيض الأمريكي.
  • بالإضافة إلى توليها منصب مستشارة في وزارة الطاقة الأمريكية.
  • بالإضافة إلى عملها كمستشارة خاصة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في البيت الأبيض.
  • بالإضافة إلى أنها كانت مستشارة في شركة الاستراتيجيات العالمية، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في الوظائف الرسمية والاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كما كانت إعلامية في قناة العربية، عندما تم افتتاحها عام 2006.
  • وعلى الرغم من عملها مؤخرا كمذيعة وإعلامية للبرامج السياسية، ومن بينها منصبها كمذيعة في قناة الجزيرة القطرية، إلا أن هذا الأمر أدى إلى هجوم باسمة الغصين عليها، وسنتعرف على السبب بالتحديد فيما يلي.

ما سبب مشكلة باسمة الغصين مع قناة الجزيرة القطرية

ربما يكون السبب الرئيسي في انتشار اسم باسمة الغصين مؤخرا بشكل كبير جدا، وبالتالي انتشار اسمها في جميع أنحاء الوطن العربي، هو المشاكل التي واجهتها مع قناة الجزيرة القطرية. وهذا الأمر أدى إلى رغبة الكثيرين في معرفة المزيد عنها وعن المشكلة التي واجهتها مع قناة الجزيرة الإخبارية القطرية، وسنتعرف تحديدا على ذلك فيما يلي.

  • حدثت مشاكل بين قناة الجزيرة الإخبارية القطرية والإعلامية باسمة الغصين أثناء عملها في القناة، مما أدى إلى انتهاء تعاونهما باتهامات وهجوم على القناة. يعود ذلك إلى عدم منحها حقوقها المتفق عليها في العقد خلال اتفاقهما.
  • نظرا لعدم تسليم القناة المبلغ الكامل المستحق، تم تسليم ثلث المبلغ فقط، مما أدى إلى وضع الإعلامية باسمة الغصين في موقف صعب أمام هيئة الضرائب الأمريكية، وتم تعريضها للمسائلة القانونية، حتى تقوم بدفع قيمة الضرائب المستحقة.
  • يجدر بالذكر أن المشكلة بين الطرفين تم حلها بتقديم الإعلامية باسمة الغصين للقضية القضائية ضد قناة الجزيرة الإخبارية القطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى