التعليموظائف و تعليم

ما هو مقياس سكوفيل

ما هو مقياس سكوفيل؟ إنه واحد من جداول القياس التي ليست مشهورة جدا بيننا، ولكن إذا عرفت عنها ستدرك أهميتها. فجميعنا نعاني من مشكلة في اختيار الطعام الصحيح، وبفهمك لهذه الجداول يمكنك حل هذه المشكلة وجعل خياراتك في إعداد الطعام صحيحة وتجنب الأخطاء التي تؤدي إلى آلام المعدة والندم. ولذلك، في هذا المقال، يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يتعلق بمقياس سكوفيل.

جدول المحتويات

ما هو مقياس سكوفيل

هو مقياس يستخدم لتحديد حدة الأطعمة الحارة، وبالتحديد الفلفل، حيث تم ابتكار هذا المقياس لتحديد درجة حرارة الفلفل:

  • يتم القياس في الأساس عندما يتم ذوبان قطعة من الفلفل المراد قياسه لمعرفة تركيز مادة الكابسيسينويد، وهي المكون الرئيسي الذي يجعل الفلفل حارا وقوي الطعم كلما زاد تركيزه داخل الحبة.
  • تم ابتكار هذا القياس للبحث عن المادة التي تستخرج من الفلفل وتستخدم في العديد من الأدوية، حيث تم اكتشاف أنها تعمل كمضاد طبيعي للفطريات، وقد أطلق عليها العلماء اسم “مسعورة” بسبب نشاطها العالي وحركتها المستمرة التي يصعب التحكم بها في التفاعلات الكيميائية. لذلك، إذا تم استخدامها بشكل مفرط وغير محسوب، قد تكون ضارة حيث تهيج خلايا الثدييات وتسبب أضرارا كبيرة.
  • وباستعراض اختبار سكوفيل الحسي، يمكننا أن نتعرف على كيفية استخراج تلك المادة من الفلفل الحار بطريقة تقليدية تماما، فإذا نجحت حبة الفلفل في تحقيق أعلى درجات القياس وثبتت فعلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من الكابسيسين، يتم وضع الفلفل في محلول سكري حيث تبدأ المادة في التفاعل مع الماء السكري والذوبان فيه.
  • هذه الطريقة هي طريقة الاستخراج وأيضا طريقة القياس، حيث يقوم خبراء بتذوق المياه بعد الإذابة لتحديد كمية المادة ودرجة حرارتها.
  • ونظرا لأن النقد في العلم يسبق دائما الشكر والتقدير، فقد تعرضت هذه الاختبارات للكثير من الانتقادات المستحقة، حيث يكمن الضعف في أنه يعتمد على الإنسان وليس على عامل آخر ثابت، حيث تكون تجربة الإنسان شخصية تماما، حيث يمكن لشخص رؤية شيء ما على أنه أعلى درجة حرارة في العالم في حين يمكن لشخص آخر تحمله بشكل أفضل

ماهي وحدة قياس المذاق الحار

تستخدم هذه القياسات ليس فقط في المؤسسات العلمية، بل أيضا في أفضل المطاعم في العالم لإطلاق أطباقها اللذيذة. وباستخدام هذه القياسات، يمكنك معرفة درجة حرارة الفلفل الحار، حيث يتم استخدام وحدة قياس سكوفيل للفلفل الحار

الوحدات القياسية في مقياس سكوفيل
يبدأ من 1،500،000 حتى 3،000،000 +
يبدأ من 750.000 حتى 1.500.000
يبدأ من 350.000 حتى 750.000
يبدأ من 100،000 حتى 350،000
يبدأ من 50000 حتى 100000
يبدأ من 25000 حتى 50000
يبدأ من 10000 حتى 25000
يبدأ من 2500 حتى 10000
يبدأ من 1000 حتى 2500
يبدأ من 100 حتى 1000
يبدأ من 0 حتى 100

ما هو احر فلفل في العالم؟

عندما تم ابتكار هذا النوع من القياس لم يتم قياس كل حبة فلفل، بل تم قياس الأنواع بشكل عام ومن خلالها يتم التعرف على الفلفل الحار وهو النوع الذي يحتوي على أكبر كمية من مادة الكابسيسينويد وهي:

  • فلفل الكارولاينا: هو نوع يسجل أعلى معدل في قياس سكوفيل، واسمه مشتق من النبات الذي ينمو فقط في منطقة واحدة في العالم وهي كارولاينا الجنوبية، وهي واحدة من ولايات أمريكا.
  • يتم زرع هذا النوع من الفلفل بطريقة فريدة ويتم إدخاله في قوالب زجاجية، وقد تمت إضافته إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بوصفه الفلفل الأكثر حرارة، وفي الأصل، يعتبر هذا النوع هجينا بين الفلفل الغوست والهابانيرو، وهما أنواع فلفل أكثر حرارة منه، حيث يمكن أن تصل قوته إلى أكثر من 2 مليون وحدة سكوفيل.
  • ونظرا لأنه يعتبر واحدا من أشهر الأنواع، قد تعتقد أنه يتطلب ظروفا مناخية قاسية لكي ينمو. لكن خبراء الزراعة المعتمدين عالميا قد أكدوا أنه يمكن زراعة هذا الفلفل في المنزل، حيث يتم نموه في درجة حرارة 20 ولا يتطلب أكثر من ذلك.
  • وهذا إشارة عالمية لجميع محبي التحدي والمغامرة الذين ينظمون مسابقات تناول فلفل الكارولاينا، وهي تعتبر المسابقات الأكثر شهرة في العالم حاليا.

من هو سكوفيل؟

عندما تم اختراع جهاز قياس شدة حرارة الفلفل، تم تسميته باسم سكوفيل، فإذا كنت تتساءل من هو هذا الشخص فهو:

  • وهو السيد سكوفيل الذي اخترع هذا النوع من القياسات في عام 1912م.
  • كان سكوفيل يعمل في مجال الصيدلة، وتحديدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حاز على العديد من الجوائز تقديرا لما قدمه في مجال الكيمياء بسبب اختراعه.
  • كان سكوفيل مولعا بفن التركيب، وهو أحد أهم فنون الصيدلة، ولذلك كتب في هذا الفن أكثر من كتابين ذات أهمية كبيرة في مجال الصيدلة، وحتى الآن يعتبران من أشهر المراجع التي يحتاجها طلاب الصيدلة في العالم.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى