الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب

نحن ندعو الله أن يجعلنا من المجبرين والمطمئنين بقدوم شهر رمضان المبارك. وبمجرد قدوم شهر رمضان المبارك، يقوم الجميع بالتحضير لاستقباله من خلال تحديد الأدعية اليومية وقراءة القرآن الكريم، لكي نستغل هذا الشهر بطريقة صحيحة ونخرج منه وكأننا نبدأ حياة جديدة بدون ذنوب أو معاصي. إن الله يكفر سيئاتنا ويغفر لنا. هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن نقولها في شهر رمضان، وهذا لا يمكن تحصيلها بالكامل، خاصة أنها شهر المغفرة وقبول الدعوات. كل ليالي رمضان عظيمة ولكن أعظمها ليلة القدر، التي قال الله سبحانه وتعالى أنها خير من ألف شهر. ليس فقط ذلك، بل إنه الشهر الذي أجله الله سبحانه وتعالى وذكره في القرآن الكريم، وعظمه من خلال نزول القرآن الكريم فيه. بالتالي، يجب علينا الاستعداد لهذا الشهر بشكل كامل للاستفادة منه بأفضل طريقة ممكنة، وخلال هذه السطور على موقع موسوعة، سنقدم لكم الدعاء الكامل “بلغنا رمضان مجبورين مطمئنين يا رب.

على الرغم من وجود العديد من الأدعية المذكورة، لا توجد صيغة محددة لأدعية رمضان واستقباله، ولكن بعض الأشخاص لا يستطيعون الدعاء بشكل مستمر، لذا يحتاجون إلى بعض الأدعية التي يمكنهم ترديدها والدعاء بها.

دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب

من الأدعية التي يستمر المسلم في الدعاء بها قبل رمضان وخلاله، الدعاء بأن نصل إلى رمضان بصحة وأمان ونقدمها لكم كاملة في الأسطر التالية.

اللهم، بلغنا رمضان ونحن مجبرين ومطمئنين، لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصليين، وختم القرآن الكريم يا رب، اللهم بلغنا شهر رمضان نحن ومن نحب في أحسن حال.

اللهم اجعلنا نصل إلى شهر رمضان مضطرين ومطمئنين، لا فاقدين ولا مفقودين، ولا نرى دموعا في أعين أحبتنا، ولا نفارق من نحب، واشف مرضى المسلمين في كل مكان.

اللهم أتنا رمضان ونحن مضطرون ومطمئنون فيه، لا نفقد ولا نضيع، إننا نعبدك ونسجد ونركع لك وندعوك ونتوجه إليك، نرجو رحمتك ومغفرتك، فلا تحرمنا من عفوك ورضاك.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق

يدعو المسلم خلال شهر رمضان بالكثير من الأدعية عسى أن يقبل الله صالح الأعمال ويحتسب الدعاء في ميزان حسناته، فرمضان هو شهر الصيام والتضرع إلى الله، وتحب النفس لو كان العام كله رمضان، فهو شهر العتق من النيران.

اللهم، اجعلنا من الراكعين والساجدين في رمضان، وبلغنا رمضان بالتوفيق والقبول، واجعل لنا بالاقتراب منه بشائر الفرح والتيسير.

اللهم أبلغنا رمضان بلوغا توفيقا وقبولا، اللهم اجعل لنا فيه أن نكون من عبادك المخلصين اللهم آمين يا رب العالمين، واجعلنا سعداء ببلوغه ووفقنا لاستغلاله كما تحب وترضى اللهم آمين.

اللهم، اجعلنا نصل إلى رمضان بنجاح وتوفيق وسكينة وراحة نفسية وحياة كريمة، اللهم، اجعلنا نصل إلى رمضان ونحن ومن نحبنا في أفضل حال.

اللهم اجعلنا نصل إلى رمضان برسالة القبول والتوفيق. اللهم اجعل الإحسان محبوبا لنا وابعدنا عن الفسوق والعصيان. اللهم ندعوك ونرجو منك أن تعيننا على الصيام والقيام وأن تبعد عنا كل ما حرمته علينا. اللهم آمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام

اللهم انقل لنا وصول رمضان وساعدنا في أداء الصيام والقيام بإيمان واحتساب، وبارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان، اللهم أريح قلوبنا وازل عنا البلاء، اللهم أنقل لنا رمضان في كل عام ولا تحرمنا من لذة طاعتك ومغفرتك فاستجب لنا فإنك أنت المجيب للدعاء.

اللهم، اجعلنا من الذين يصلون رمضان وتعيننا على الصيام، واكتب لنا نصيبا من كل خير ينزل في هذا الشهر المبارك، اللهم، ندعوك أن تكرمنا بكرمك وترزقنا حلاوة ذكرك وطاعتك فيه، وأن تحمينا وتبعد عنا كل ما يبعدنا عنك ويمنعنا من طاعتك والاقتراب منك.

دعاء اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر هي إحدى الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها، فقد روى الترمذي عن السيدة عائشة – رضي الله عنها – أنها سألت سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – قائلة: (يا رسول الله، إذا وافقت ليلة القدر، فبما أدعو؟، قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)، ولكن يمكن للمؤمن أن يدعو ما يحلو له من الأدعية، ومن الأدعية المحببة إلى النفس دعاء بلوغ ليلة القدر وأن يرزقنا الله عز وجل بتحققها.

اللهم كما أبلغتنا بشهر رمضان، أبلغنا بليلة القدر، اللهم أرجوك اليقين والصحة، أرجوك أن تصلح لي ديني الذي هو عصمتي، وأصلح لي دنياي التي فيها معيشتي، وأصلح لي آخرتي التي هي مصيري، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك من نفسي لا أستطيع أن أحصي ثناءك عليك، أنت الذي أثنيت على نفسك.

أدعية مُستجابة في ليلة القدر

هناك العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها وترديدها في ليلة القدر، بما في ذلك:

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، متبع لحكمك، عادل في قضاؤك، أدعوك بكل اسم مما سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وإزالة حزني، وتخفيف همي.

دعاء قدوم رمضان

استقبال شهر اليمن والبركات لا يتطلب دعاء محدد، بل يجب على الإنسان أن يدعو بما يحلو له، فإن الله يحب أن يكون الدعاء صادرا من قلب المسلم، فكل واحد منا يدعو بما يحلو له يتقبل الله الدعاء والأعمال الصالحة.

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والصحة والعافية وأبعد عنا المرض وأعنا على صيامه وقيامه وسهل لنا قراءة القرآن.
  • اللهم أحفظه لنا واحفظه منا واغفر لنا ذنوبنا وتقبل أعمالنا وارحمنا برحمتك واغفر لنا.
  • اللهم ارزقنا في رمضان قلوبا جديدة نقية ومنحنا القدرة على القيام بالأعمال الصالحة وابعد عنا إغواء النفس وظلامها.
  • اللهم أدخلنا في رمضان وبارك لنا فيه نحن وعائلتنا، اللهم اجعلنا من الصائمين واجعلنا من التائبين العابدين، ابارك لنا في صيامه وقيامه واقبلهما منا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا نصل إلى شهر رمضان الكريم بلوغا يحول حالتنا ويغيرها، اللهم اطهرنا تطهيرا كاملا تماما كما يتطهر الثوب الأبيض من الأوساخ.
  • اللهم اهدينا في شهرك الكريم واجعل لنا نصيبا من رحمتك وعفوك وكرمك، اللهم اهدينا واستر عوراتنا وتجاوز عن سيئاتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى