اخبار الرياضةالاخبار

دليل نتائج الاتحاد التاريخية على الهلال

ما هي نتائج الاتحاد التاريخية على الهلال؟ انتشر هذا السؤال بشكل واسع في الفترة الأخيرة، حتى أصبح محط اهتمام جميع مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث السعودية. يعتبر نادي الهلال السعودي ونادي الاتحاد السعودي من أكبر الأندية الكروية في المملكة العربية السعودية، وهما يضمان أيضا أفضل لاعبي كرة القدم في المملكة وحتى في القارة الأسيوية.

ويعود ذلك لأنه نادرا ما نجد نهاية لأحد البطولات السعودية أو الآسيوية بدون وجود أحد هاتين الفرقتين الكبيرتين، خاصة أن المباريات التي تجرى بين نادي الاتحاد السعودي ونادي الهلال السعودي تشكل الكلاسيكو السعودي والآسيوي، وهو مشابه لمباريات النادي الملكي ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، ومباريات نادي القرن الأهلي ونادي الزمالك في الدوري المصري.

أثار الفضول لدى العديد من مشجعي نادي الهلال لمعرفة نتائج معظم المباريات التي لعبت بين نادي الاتحاد ونادي الهلال ، خاصة المباريات التي فاز فيها نادي الاتحاد على الهلال السعودي. نظرا لكثرة هذه الأسئلة ، سنقدم في الفقرات التالية جميع المعلومات الممكنة حول نتائج مباريات نادي الاتحاد ونادي الهلال السعودي من خلال مقالنا عبر موسوعة .

جدول المحتويات

نتائج الاتحاد التاريخية على الهلال

تساءل كثيرون عن النتائج التاريخية لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي، خاصة أن الناديين هما من أكبر الأندية اللاعبة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية والقارة الآسيوية بأكملها. من الصعب أن نجد أي بطولة سعودية أو آسيوية دون أحد الناديين فيها إلا إذا لم يتأهل أحدهما. لذلك، لفت هذا الفوز انتباه جماهير نادي الاتحاد السعودي وأثار فضولهم. سنستعرض في السطور التالية أهم نتيجة لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي وسنستعرض أيضا نتائج فوز نادي الاتحاد على نادي الهلال في البطولات السعودية.

  • كانت النتيجة الأكبر لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي هي أن نادي الاتحاد أنهى المباراة بتسجيل أربعة أهداف وحافظ على نظافة شباكه، وحدث ذلك في الثاني عشر من سبتمبر عام 1999 ميلاديا، في استاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة، حيث كانت هذه المباراة جزءا من مباريات الدوري السعودي الممتاز
  • بالإضافة إلى تغلب نادي الاتحاد على نادي الهلال في نفس العام، عام 1999 ميلاديا، في اليوم الموافق للثلاثين من شهر مارس، بنتيجة 4-1 لصالح نادي الاتحاد في نفس الاستاد ونفس البطولة.
  • يمكن القول أن عدد مرات فوز نادي الاتحاد على نادي الهلال كان مئة مباراة، حيث أن من بين هذه المئة مباراة، تسعة وعشرون كانت خلال الدوري السعودي الممتاز، بالإضافة إلى سبعة عشر انتصارا على أرض مدينة جدة، واثنتا عشرة انتصارا على أرض مدينة الرياض.

نتائج الاتحاد علي الهلال في كأس الملك

بعد أن أوضحنا أكبر نتيجة تاريخية لفوز نادي الاتحاد على نادي الهلال السعودي، والتي تمثلت في فوز الاتحاد على الهلال بأربعة أهداف نظيفة، سنذكر الآن نتائج فوز نادي الاتحاد على نادي الهلال في مختلف بطولات كرة القدم في المملكة العربية السعودية، بداية من بطولة كأس الملك.

  • أكبر نتيجة لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي في بطولة كأس الملك كانت بفوز نادي الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لنادي الهلال، وكانت هذه المباراة في الأول من مايو عام 2008 ميلاديا، في استاد الأمير عبد الله الفيصل.
  • خاصة وأن نادي الاتحاد تمكن من تحقيق الفوز في سبع مباريات من أصل خمسة عشر مباراة بين الهلال والاتحاد، حيث فاز الهلال في أربع مباريات من الخمسة عشر، وتعادل الفريقان في أربع مباريات، وسنقوم الآن بسرد السبع مباريات التي فاز فيها نادي الاتحاد على نادي الهلال في بطولة كأس الملك.
التاريخ الملعب النتيجة
العشر من شهر يناير لسنة 1964 ميلاديا. ملعب الصايغ فاز الاتحاد على الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء
الثامن عشر من شهر مايو لسنة 1965 ميلاديا. ملعب الصايغ انتهت المباراة بتعادل الهلال والاتحاد بهدفين لكل فريق، ولكن الاتحاد فاز بفارق هدف في ركلات الترجيح.
الأول من شهر مايو لسنة 2008 ميلاديا. ملعب الأمير عبد الله الفيصل فاز الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على الهلال.
الحادي عشر من شهر مايو لسنة 2008 ميلاديا. ملعب الأمير فيصل بن فهد فوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف علي الهلال.
السابع من شهر مايو لسنة 2010 ميلاديا. ملعب الملك فهد الدولي انتهت المباراة بالتعادل بدون أهداف، ولكن الفريق الآخر فاز بفارق هدف في ركلات الترجيح
الخامس عشر من شهر يونيو لسنة 2011 ميلاديا. ملعب الأمير فيصل بن فهد فاز الاتحاد على الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء
الخامس من شهر مايو لسنة 2013 ميلاديا. ملعب الملك عبد العزيز فاز الاتحاد على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين للهلال.

نتائج الاتحاد علي الهلال في كأس ولي العهد

  • من الجدير بالذكر أنه منذ عام 1991 وحتى عام 2001 تقابل نادي الاتحاد ونادي الهلال في أربع مباريات متعادلة جميعها، وفي حالة التعادل يفوز الاتحاد في ركلات الترجيح، وأكبر فوز حققه الاتحاد في هذه الأربع مباريات كان بفارق ثلاثة أهداف لصالحه، وفيما يلي سنتعرف على نتائج هذه الأربع مباريات بالتفصيل.
التاريخ الملعب النتيجة
الخامس عشر من شهر أغسطس لعام 1991 بالتقويم الميلادي الأمير عبد الله الفيصل انتهت المباراة بتعادل الهلال والاتحاد بهدف لكل فريق، وفاز نادي الاتحاد بفارق هدف في ركلات الترجيح.
الخامس عشر من شهر يونيو لسنة 1993 ميلاديا الأمير عبد الله الفيصل التعادل السلبي بين الفريقين، وفوز الاتحاد بفارق هدف في ركلات الترجيح.
التاسع من شهر مايو لسنة 1997 ميلاديا الأمير عبد الله الفيصل تعادل الفريقين، وفوز الاتحاد بفارق ثلاثة أهداف في ركلات الترجيح
الثالث عشر من شهر أبريل لعام 2001 بالتقويم الميلادي الملك فهد الدولي يتعادل الفريقان بتسجيل هدفين لكل فريق، ويفوز الاتحاد بفارق هدف في ركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى