الدلائلالمراجع

ما هي أبرد مدينة في العالم

ما هي أبرد مدينة في العالم؟ انتشر هذا السؤال بشكل كبير في الفترة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، خاصة أن فصل الشتاء في هذا العام كان قويا جدا، ويمكننا أن نلاحظ أن الدول التي كانت تتمتع بأفضل الأحوال المناخية في الشتاء تعاني في هذا العام من تغير مفاجئ في الطقس.

من بين الأسئلة التي يطرحها الكثيرون حول أبرد مدينة في العالم، خصوصا وأنه يتبادر إلى ذهن الإنسان العديد من التساؤلات حول هذه المسألة، فكيف يعيش الناس هناك وهل تمتلك هذه البرودة مميزات أم أن الأمر سيء في جميع الأحوال، خصوصا وأن هناك العديد من الدول التي تعرف بأنها ذات حرارة منخفضة وبالتالي تكون شديدة البرودة، وقد تصل إلى درجة تجعل الحياة غير ممكنة في تلك المناطق.

بسبب زيادة الاهتمام بمدينة العالم الأبرد، سنقدم في السطور التالية جميع المعلومات الممكنة حول هذه المدينة. سنركز على عوامل العيش فيها، وأبرز معالمها، وغيرها من المعلومات المتعلقة بها. ستجد كل ذلك وأكثر في مقالنا عبر موسوعتنا .

ما هي أبرد مدينة في العالم

في أغلب الدول العربية، يتمنى الكثيرون أن يعيشوا تجربة الأجواء الأوروبية، وخاصة الشتوية، حيث يتساقط الثلج ويغطي الشوارع والمباني والسيارات وحتى الأشخاص باللون الأبيض. ومع ذلك، هناك العديد من الدول التي تعاني من درجات حرارة منخفضة جدا تصل إلى درجة التجمد. لذا، يتساءل الكثيرون عن أي دولة تعاني من أبرد الأجواء في العالم. وسنبدأ حديثنا بهذا الموضوع في السطور التالية.

  • تعتبر مدينة ياكوتسك الروسية، هي أبرد مدينة على وجه الأرض، خصوصا وأنها تطل على نهر لينا، وتحديدا في الجهة الشمالية الشرقية لروسيا الاتحادية
  • ويجدر بالذكر أن مدينة ياكوتسك ليست صغيرة، بل هي عاصمة إحدى الجمهوريات الروسية وهي جمهورية “ساخا” المعروفة أيضا بـ “ياقوتيا”.
  • بالإضافة إلى درجات الحرارة الباردة جدا، حيث تبلغ ما بين -63 و -71 درجة مئوية، تعتبر مدينة مأهولة بالسكان بالفعل أقل درجة حرارة يمكن أن توجد فيها. يمكن مقارنتها بالمناطق المتجمدة في القطب الشمالي في نهاية العالم.

أبرد عاصمة في العالم

كما سبق ذكره، يعتبر مدينة ياكوتسك عاصمة واحدة من أهم الجمهوريات الروسية، والمعروفة باسم سخا أو ياقوتيا، مما يثير الكثير من الأسئلة حول ما إذا كانت مدينة ياكوتسك هي أبرد مدينة مأهولة في العالم وما إذا كان بها عدد كبير من السكان أم لا، وهذا ما سنتعرف عليه سويا من خلال ما سيتم ذكره في السطور التالية.

  • من الجدير بالذكر أن مدينة ياكوتسك، على الرغم من كونها أبرد مدينة على وجه الأرض، ينبغي أن يتناقص عدد السكان الذين يعيشون هناك، ومن المفترض ألا يكون هناك أي شكل من أشكال الحياة.
  • ووفقا للإحصاءات التي أجرتها جمهورية ساخا، فإنه في عام 2014، تبين من التقارير أن هناك حوالي 270 ألف شخص يعيشون هناك، والسؤال الأكثر تفكيرا حول هذه النقطة هو: ما هو العامل الذي يؤثر على حياة هذا العدد الكبير هناك، خاصة وأن المناخ ليس مناسبا للحياة البشرية.
  • الإجابة على السؤال بسيطة، فالأمر ليس سوى مسألة تعود وتأقلم فقط، خاصة وأن هذا العدد من السكان ولدوا ونشأوا في هذا المناخ القارس وهذه الطبيعة القاسية، تماما كما يستغرب العالم كله حياة الأفارقة وكيف يتأقلمون مع هذه الطبيعة القاسية، فنجد أن سكان مدينة ياكوتسك يجدون صعوبة في التأقلم والتعايش مع الأماكن الدافئة وأقل برودة، وذلك بسبب أن أجسامهم قد تأقلمت مع درجات حرارة منخفضة، مما يتسبب في مشاكل وصعوبات في التأقلم مع الأحوال الجوية المختلفة.

اقتصاد أبرد مدينة في العالم

تسائل كثيرون عن كيفية التعايش في أبرد مدينة في العالم، والتي عرفناها بأنها عاصمة الجمهورية الروسية ساخا، خاصة وأن درجات الحرارة هناك تصل إلى -71 درجة مئوية تحت الصفر، فما هي عوامل الحياة التي تساعد سكانها على البقاء هناك، وسنعمل على تسليط الضوء على ذلك في السطور التالية.

  • من الجدير بالذكر أن مدينة ياكوتسك تشبه إلى حد كبير العديد من الدول العربية التي تعتمد بشكل كبير على النفط، وذلك لأنها تشبه الجزيرة التي تطفو على ساحل الماس.
  • وذلك بسبب احتواء هذه المدينة على نحو عشرين بالمئة من مناجم الماس في العالم، وربما يكون السبب هو واحد من أهم العوامل التي تجعل سكانها يبقون فيها، حيث تجعل هذه الكمية الهائلة من الماس المدينة واحدة من أغلى مدن العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوجد في مدينة ياكوتسك متحف طبيعي يضم العديد من العناصر الطبيعية والحيوية. تعتبر هذه المدينة واحدة من أغنى المناطق في العالم من حيث وجود هذه المواد الطبيعية، وتحتوي المدينة أيضا على واحدة من أشهر وأهم المتاحف العالمية، حيث يتم عرض الآثار والإثنوغرافيا.
  • بجانب أن المدينة تتمتع بالعديد من المتاحف التي تحتوي على الهياكل العظمية المتعلقة بأفيال الماموث المنقرضة منذ آلاف السنين، علاوة عن المتاحف الخاصة بالفنون واللوحات النادرة.
  • وكما ذكرنا في الحديث السابق، فإن مدينة ياكوتسك تقع على نهر لينا في الجهة الشمالية الشرقية لروسيا الاتحادية. وعلى الرغم من ذلك، تحتوي أراضي هذه المدينة على العديد من الأنهار الأخرى، ولكن النهر الأكثر شهرة هو نهر لينا. ويرجع ذلك إلى أن المدينة تقع على مساحة تقدر بثلاثة ملايين فدان، وتتميز بشكل هضبة قضبية مليئة بالأنهار.

أبرز معالم أبرد مدينة في العالم

كما ذكرنا سابقا، المدينة مليئة بالعديد من المواقع الشهيرة عالميا، وخاصة لأنها تحتوي على العديد من المعالم النادرة على مستوى العلم، مثل هياكل عظام فيلة الماموث المنقرضة وغيرها من المعالم التي تجعلها واحدة من أشهر المدن العالمية. فيما يلي سنتعرف على أبرز مكانين في مدينة ياكوتسك الروسية.

  • متحف لينا : وهو واحد من المتاحف المفتوحة الأكثر شهرة المتعلقة بالكائنات البحرية والبرية، ويحتوي على هياكل عظيمة لفيلة الماموث التي سبق أن أشرنا إليها، بالإضافة إلى العديد من النباتات النادرة في العالم، والتي لا تنمو إلا في أراضي هذه المدينة، فضلا عن العديد من المعالم الطبيعية المشهورة، مثل الأشجار المعمرة وطبقات الجليد.
  • منتزة لينا بيلارس : يتألف من العديد من الأعمدة والأقواس المصنوعة من الحجر الجيري، وتصل ارتفاعها إلى حوالي 650 مترا، ويجدر بالذكر أن هذه الأعمدة تم تصنيفها ضمن قائمة التراث العالمي ليونسكو في عام 2021، وفقا لموقع Snow Brains للتراث الثقافي.

شكل الحياة في أبرد مدينة في العالم

من الطبيعي أن يتغير شكل الحياة في مدينة تصل درجة الحرارة فيها إلى الواحد والسبعين تحت الصفر عن بقية المناطق في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب الظروف المناخية الخاصة في هذه المنطقة، وبناء على ذلك سوف نوضح شكل الحياة في مدينة ياكوتسك الروسية.

  • لكي يتمكن المواطن الروسي المقيم في مدينة ياكوتسك من العيش، يحتاج إلى العديد من الأشياء الضرورية في حياته اليومية، مثل قبعات الرأس وأحذية الجليد، بالإضافة إلى الملابس الثقيلة. ومعظم سكان المدينة يرتدون الملابس الفروية التي تساعدهم على التدفئة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تمتاز المدينة بوجود وسائل مواصلات متنوعة تتناسب مع الظروف المحلية، حتى أن السيارات مصممة بطريقة معينة لتتوافق مع البيئة المحيطة، فتحتوي المحركات على أنظمة تدفئة وغيرها من المرافق التي تسهم في راحة الحياة البشرية في هذه المنطقة.

في النهاية وبعد الوصول إلى خاتمة مقالنا الذي يجيب على سؤال أين تقع أبرد مدينة في العالم، نشير إلى أن أبرد مدينة في العالم هي أيضا أبرد عاصمة في العالم، وذلك لأن مدينة ياكوتسك، التي تعتبر عاصمة جمهورية ساخا الروسية، تعتبر أبرد مدينة في العالم حيث تصل درجة الحرارة هناك إلى 71 درجة تحت الصفر، وتقع المدينة في الجهة الشمالية الشرقية لروسيا الاتحادية وتطل على نهر لينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى