التجميلالتجميل و اللياقة

فراكشنال ليزر للوجه تجربتي

تجربتي بـ فراكشنال ليزر للوجه تعتبر واحدة من أهم التجارب التي يمكن للفرد أن يخوضها في مجال التجميل والعناية بالبشرة عن طريق استخدام الليزر. هذا المجال شهد تطورات حديثة حتى تم التوصل إلى الفراكشنال ليزر الذي يعتبر من أفضل أنواع الليزر على الإطلاق. يستخدم هذا النوع من الليزر من قبل العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية بسبب قدرته على حل العديد من مشاكل البشرة.

لهذا السبب نقدم لك في هذا المقال عبر موقع موسوعة تجربتي في استخدام الليزر الوجهي بالإضافة إلى ذكر عدد من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الليزر واستخدامه وطبيعة عمله ومميزاته وعيوبه بالإضافة إلى تقديم بعض التجارب الناجحة التي تمت باستخدام هذا الليزر بشكل عام.

فراكشنال ليزر للوجه تجربتي

يعد الليزر الفراكشنال واحدا من أفضل أنواع الليزر التجميلي العلاجي التي تم اكتشافها حتى الآن. يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة، مثل علاج الجلد وتحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين اللازم والتخلص من التجاعيد وآثار حب الشباب وغيرها. كما يستخدم أيضا في علاج بعض مشاكل التجميل الجسمية. لذلك، سأشارككم تجربتي مع الليزر الفراكشنال للوجه

  • كنت أعاني من عدة آثار لحب الشباب في وجهي وذلك كان يسبب لي الكثير من الإزعاج، بالإضافة إلى عدم نضارة بشرتي بشكل كاف، فكنت أظهر بمظهر شاحب في معظم الأوقات.
  • ذهبت إلى العديد من الأطباء الذين نصحوني بتطبيق العلاجات والمنتجات الطبية مثل مجموعة متنوعة من الكريمات، ولكني لم أكن أفضل تلك الطريقة بسبب زمنها الطويل.
  • كنت أرغب في الحصول على نتائج فعالة وسريعة أيضا، فنصحني أحد الأطباء بالذهاب إلى إحدى المراكز الطبية وتجربة الليزر الجزئي، كما أخبرني أنه فعال جدا وتظهر نتائجه على البشرة بسرعة ولا يحتاج إلى وقت طويل.
  • فعلا، ذهبت إلى إحدى المراكز الطبية التجميلية الشهيرة وأجريت تجربة الليزر الفراكشنال، ولكن في البداية وضع الطبيب كريما مخدرا موضعيا على وجهي، ثم قام بتوجيه أشعة الليزر نحو وجهي لمدة معينة.
  • بعد انتهاء الجلسة، أعطاني الطبيب بعض كريمات الترطيب للبشرة، وقمت بتكرار ذلك بعد عدة أيام، واختفت بقع الحبوب تماما وأصبحت بشرتي نضرة ومشرقة، لذلك فإن تجربتي مع الليزر الجزئي للوجه من أكثر التجارب المفيدة في حياتي.

تجربتي فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

الكثير من الأشخاص يعانون، خاصة في مرحلة الشباب، من ظهور الحبوب بكثرة في الوجه بسبب التغيرات الهرمونية التي يمرون بها، ويتجه الكثير منهم إلى استخدام الليزر كحل سريع وفعال للتعامل مع هذه المشكلة بسرعة. وهنا تجربتي مع الليزر الفراكشنال للوجه قبل وبعد تتمثل في الآتي:

  • أنا فتاة في العشرينات من عمري ولم أعاني من ظهور حبوب في وجهي طوال حياتي، لكن بعد بلوغي سن العشرين لاحظت ظهور عدد من الحبوب تدريجيا وكان هذا الأمر مزعجا لي كثيرا ولوحظ أيضا من قبل الكثير من الأشخاص المحيطين بي.
  • ذهبت إلى الطبيب ونصحني بتجربة الفراكشنال ليزر ولكني كنت مشوش حول تلك التجربة، فأخبرني الطبيب أن هذا النوع من الليزر مطور وآمن على البشرة ولا يوجد أي ضرر منه.
  • بدأت فعلا رحلة علاج وجهي باستخدام الليزر الفراكشنال، واستمرت هذه الرحلة لعدة جلسات، وكانت مدة الجلسة الواحدة تتراوح بين عشرة وخمسة عشر دقيقة.
  • في بداية كل جلسة، يضع الطبيب كريما مخدرا على وجهي لكي لا أشعر بأي ألم، وفي نهاية الجلسة، أقوم بوضع بعض كريمات الترطيب والعلاج للحصول على أفضل النتائج.
  • بعد وقت قصير، تمكنت من علاج وجهي بالكامل من الحبوب، لذلك تعتبر تجربتي مع هذا النوع من الليزر تجربة ناجحة.

فراكشنال ليزر للمسامات

يتم استخدام الليزر الوظيفي لعلاج مشاكل المسامات في البشرة من خلال تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وتجديدها للحصول على طبقة جديدة صحية خالية من المسامات.

  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن لليزر الجزئي أن يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في المسام وتقليل حجمها، وبالتالي يتم علاج هذه المشكلة بنجاح من خلال تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين الضروري.
  • وإليكم تجربتي في استخدام فراكشنال ليزر في التخلص من مسامات الوجه متمثلة في الأتي:
    • كنت أعاني من وجود مسامات واسعة جداً في وجهي وكان الأمر ملحوظ بالنسبة للكثير وكنت أخجل بشدة من الذهاب إلى الجامعة أو الخروج مع أصدقائي.
    • بعدما نصحني أحد أصدقائي، قررت زيارة أحد مراكز التجميل التي تعالج هذه المسألة، وبالفعل ذهبت وقام الطبيب بتوصية استخدام الليزر الفراكنشال بسبب فعاليته العالية في التخلص من هذه المشكلة.
    • بدأت الجلسات العلاجية واحدة تلو الأخرى حتى لاحظت تلاشي تلك المسامات تدريجيا، وبعد الالتزام بتعليمات الطبيب بعد انتهاء الجلسات، أصبحت بشرتي مثالية جدا.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

يتساءل الكثيرون عن متى ستظهر نتائج جلسات الفراكشنال ليزر، والجواب هو أن هذا يعتمد على العديد من العوامل مثل نوع الأشعة وعدد الجلسات وما يتم معالجته، فهناك علاج لحب الشباب وهناك علاج للتصبغات الجلدية والتجاعيد على سبيل المثال.

  • ومع ذلك، عموما، لا تظهر نتائج العلاج بالليزر الفراكشيونال فورا بعد الجلسة، بل تستغرق عدة أيام للظهور، وقد تتراوح بين سبعة أيام وعشرة أيام، وقد يستغرق الأمر أسابيع أو شهور، وذلك يتوقف على طبيعة الشخص ونوع الإصابة.
  • من الضروري التنويه بأنه يجب الالتزام بجميع الإرشادات الطبية بعد انتهاء الجلسة وأثناء فترة العلاج لتحقيق أفضل النتائج.

عيوب الفراكشنال ليزر

يعرف الليزر الطبي التجميلي ببعض المميزات والعيوب، ولكن الليزر الفراكشيونال يتمتع بالعديد من المميزات الفعالة، وحتى الآن لم يثبت وجود أي عيوب له.

  • قد يتسبب استخدام هذا الليزر في عدة آثار سلبية إذا لم يتم الالتزام بالإرشادات الطبية الضرورية التي يوصي بها الطبيب بعد جلسات الليزر الفراكشنال.
  • قد يتسبب أيضا في حدوث أضرار متنوعة إذا لم يكن للطبيب الخبرة الكافية لاستخدام هذا النوع من الليزر، وفي هذه الحالة قد يتأثر المريض مثل حدوث بعض الالتهابات.
  • في الأوضاع الطبيعية، قد يحدث بعض الاحمرار بعد الجلسة العلاجية ويزول مع الوقت. إذا استمر الاحمرار لفترة طويلة، ينصح بزيارة الطبيب.
  • في حالات نادرة جدا، يمكن أن يسبب الليزر الفرقاشنال الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية، وقد يظهر بعض البقع الفاتحة أو الجروح أو حروق الجلد أو تصبغات البشرة، لذا يجب استشارة الطبيب دائما بعد كل جلسة.

مجال التجميل هو واحد من أهم المجالات الطبية، حيث يركز على مشاكل البشرة ويشمل أيضا جميع جوانب الجسم. يشهد هذا المجال العديد من الاكتشافات والتطورات الحديثة مع مرور الوقت، مثل استخدام الليزر في العمليات التجميلية. لذلك، قدمنا تجربة مثل “فراكشنال ليزر للوجه” لتوضيح طبيعة الليزر وما يتعلق به بشكل عام للقراء الأعزاء.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى