التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

يعتبر شرب الماء مفيدا للبشرة الدهنية التي تعاني من الحبوب والمسامات الواسعة والمشاكل الأخرى. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها هذه البشرة هي الجفاف، حيث تنتج الزيوت الطبيعية بكميات أكبر من المعدل الطبيعي. وهذا يجعلها عرضة لدخول الأتربة في المسامات وظهور الحبوب. في هذا المقال، سنقدم لكم موقع موسوعة فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية.

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

الماء هو أحد المكونات الأساسية داخل جسم الإنسان. وبينما يتكون الجسم من 60% من محتوى الماء، يتواجد 90% منه داخل الدم. لذا، يجب على الإنسان الحفاظ على ترطيب جسمه يوميا لضمان أداء جميع وظائف الجسم بشكل صحيح، وخاصة البشرة التي تتعرض للعديد من المشاكل بدون ترطيب كاف. تناول الماء بكمية كافية يساعد على:

تأخير علامات التمدد والشيخوخة المبكرة

  • إذا كنت تعاني من بشرة دهنية، يجب أن تدركي أن الزيوت التي يفرزها الجلد بكميات زائدة تؤدي إلى تلف البشرة وظهور الخطوط الرفيعة حتى في سن مبكرة.
  • بشكل عام ، الخطوط الرفيعة ليست شيئا محرجا ، بل من المفترض أن يفهم الناس أن تلك الخطوط تعبر عن ابتسامتنا وتفاعلنا مع الحياة ، فنحن بشر وليس لنا أي تشابه مع التماثيل ، ولكن الفكرة هنا هي أن هذه العلامات تظهر في الأوقات المناسبة.
  • الحفاظ على ترطيب جسمك بشكل مناسب يساعدك في تأخير ظهور تلك العلامات بأكبر قدر ممكن، حيث يساعد الماء في الحفاظ على ترطيب الجلد وبالتالي يجعل الاسترخاء متأخرا وربما مستحيلا.

هل كثرة شرب الماء يبيض البشرة

  • تفتيح البشرة عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء هو واحد من أهم فوائدها، لأن الأمر يسير كما يلي:
  • يجب الاحتفاظ بتناول كمية كافية من الماء في الجسم، حيث يساعد الماء في تحسين الدورة الدموية نظرا لأن الدم يتكون بشكل أساسي من 90% ماء، وعند توفر الماء يتحسن الدورة الدموية كواحدة من أهم العمليات الحيوية.
  • عندما تتحسن الدورة الدموية في الجسم، يبدأ البشرة والجلد في التحسن وتصبح لها اللون الأصلي، مما يتخلصك من مشكلات التصبغ بسبب التعرض للشمس وغيرها من مشكلات البشرة اليومية.

فوائد شرب الماء للبشرة لحب الشباب

  • نعرف أن حب الشباب هو مشكلة شائعة في فترة المراهقة، ولكن عندما تكون لديك بشرة دهنية، فهذا يعني أنك عرضة لحب الشباب دائما وأنها مشكلة لا تنتهي.
  • يعمل الماء على إعادة التوازن في البشرة والتخلص من الزيت الإضافي الذي ينتجه الجلد ويعتبر سبب ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية، لذلك، شرب كميات أكبر من الماء يعني ظهور أقل لحب الشباب واختفاءه تماما.

الماء يصلح الندوب ويعطي بشرة نقية

  • عندما تشربين كميات أكبر من الماء، تبدأ وظائف جسمك الداخلية في أن تصبح أكثر صحة، خاصة الأمعاء والمعدة، حيث كلما تعرضت لمشاكل، ظهر ذلك على بشرة وجهك.
  • شرب كميات كبيرة من الماء يساعد في تنقية الجسم من السموم، وهذا يظهر على البشرة بوضوح من خلال تطهيرها من الأتربة والسموم المتراكمة.

أضرار عدم شرب الماء للبشرة

تجنب شرب كميات كبيرة من الماء يوميا أو أكثر مما يحتاجه جسمك على الأقل بدون أي زيادة، فهذا لا يؤثر سلبا على بشرتك فقط بل يؤثر على جسمك بأكمله

  • نقص الرطوبة في الجلد يعني نقص كمية كبيرة من معدل الهيدروجين الذي يحافظ على ترطيب الجلد وبالتالي يبدأ مشكلة جفاف البشرة التي تكون الباب الأول للعديد من مشاكل البشرة الأخرى.
  • يؤدي جفاف الجلد إلى حدوث حكة واحمرار وشعور بالحرقة على الجلد، وهذا يتحول لاحقا إلى التهابات جلدية قد تستمر لفترة طويلة.
  • عندما يكون شرب الماء قليلا، يظهر الخطوط الرفيعة في مناطق التجاعيد داخل الوجه، خصوصا حول الفم وحول العينين وفي الجبهة، وهذا يعتبر شيخوخة مبكرة صعبة التخلص منها فيما بعد.
  • يؤدي جفاف البشرة إلى ظهور قشور بيضاء نتيجة الحكة المتكررة والالتهابات، مما يسبب الإحراج أمام الآخرين.
  • قلة شرب المياه تؤدي إلى تراكم السموم داخل الجسم والوجه، مما يجعلك عرضة دائما للحبوب التي يصعب التخلص منها حتى بأكثر العلاجات فعالية، حيث تكون هذه الحبوب مزمنة وقد تترك آثارا وندوبا على بشرتك.

متى تبان نتيجة شرب الماء؟

في الواقع، يصعب تحديد الفترة التي قد تحتاجها تأثيرات شرب الماء على جسمك وبشرتك، لكن الكمية المناسبة لشرب الماء هي التي تؤدي إلى ظهور النتائج بأسرع وقت ممكن.

  • الجسم يفقد الماء بسرعة كبيرة، حتى عند التنفس، وهذا يجعل الماء واحدة من العناصر الأساسية التي يجب تعويضها بشكل منتظم
  • لذلك، الفكرة هنا هي أن تشرب الماء بطريقة صحيحة، وهذا سيظهر النتائج من اليوم الثاني مباشرة ولن تحتاج إلى انتظار طويل.
  • يعتقد الكثيرون أن تلبية احتياجات الجسم من الماء يكون عن طريق شرب كميات كبيرة جدا في وقت واحد، وهذا غير صحيح. المقدار المطلوب من الماء هو كوب واحد كل ساعة إلى ساعة ونصف، وذلك للحفاظ على تواجد الماء في جسمك لتعزيز الوظائف العضوية وصحة الجلد.
  • إذا شربت أكثر من كوب واحد من الماء في أقل من ربع ساعة، سيتجاوز الجسم قدرته على التعامل مع تلك الكمية، وبالتالي سيتخلص منها على الفور دون أن تكون هناك أي استفادة. بدلا من شرب ثلاثة أكواب ماء في وقت واحد، يمكنك شرب ثلاثة أكواب على فترات زمنية متباعدة، وبذلك ستحصل على استفادة أكبر.

ما هو مقدار الماء اليومي المفيد للجسم

هناك اختلاف في الآراء حول كمية شرب الماء في اليوم الواحد، وعند البحث على الإنترنت ستجد كميات مختلفة، ولكن وفقا للتقارير الطبية:

  • جسم الرجل يحتاج إلى 3 إلى 3.7 لتر في اليوم الواحد، بينما يحتاج جسم المرأة من 2 إلى 2.7 لتر من الماء الذي يجب أن يدخل جسمك ليؤدي وظائفه الخاصة.
  • يمكن أن تعتبر تلك الكميات من الماء ليس بالضرورة أن تكون ماء صافيا، بل يمكن أن تكون مشروبات وأيضا فواكها وخضراوات تحتوي على كميات كبيرة من الماء تعتبر واحدة من أهم المصادر للماء داخل الجسم والتي تساعدك على الحصول على بشرة نقية وأيضا تساعد من تقليل الوزن لأن الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء لا تحتوي بداخلها على الكثير من الدهون وبالتالي تحتوي على سعرات حرارية أقل.
  • ومع ذلك، يجب أن نعلم أن كمية الماء التي يحتاجها جسمك لا يمكن تحديدها حتى يتم إصدار تقرير طبي موثوق لأن كل جسم له طبيعته الخاصة، فالكمية التي تحتاجها أثناء الجلوس في المنزل دون نشاط أو حركة بالتأكيد تختلف تماما عن الكمية التي يجب أن تحصل عليها عندما تكون نشيطا وتمارس الرياضة أو أي نشاط مماثل، لأن كلما زادت الحركة والتعرق زادت الحاجة إلى تعويض هذه الكمية من الماء.

بعد التعرف على فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية، يمكنكم أيضا الاطلاع على أهم النصائح المختارة بعناية للعناية بمشاكل البشرة والشعر التي يقدمها لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة بشكل حصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى