الطب البديلصحة

تجربتي مع السنامكي للامساك

تجربتي مع السنامكي لعلاج الإمساك، حيث يعتبر الإمساك واحدة من المشكلات الصحية التي تصيب الإنسان بآلام مبرحة في منطقة البطن والمستقيم وترجع لعدة أسباب، بمن فيها الجفاف أو الإصابة بتعب في الأمعاء ومشكلة في عملية الهضم. ولذا، في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة فوائد وتجارب عشب السنامكي.

جدول المحتويات

تجربتي مع السنامكي للامساك

قد يجهل الكثيرون أن عشب السناميك في الأساس هو واحد من الأعشاب الملينة للأمعاء، والتي تعتبر مكونا أساسيا في الأدوية الطبيعية لعلاج الإمساك ومشاكل القولون، وفي أحد المنتديات الصحية، شارك بعض الأشخاص تجاربهم باستخدام هذا العشب، وكانت تجربة أحدهم كالآتي:

  • أنا رجل خمسيني بسبب كثرة الأدوية التي أصبحت جزءا من روتيني اليومي، بدأت أعاني من مشاكل في الكلى وهذا ما تسبب في إصابتي بمرض الإمساك، وهناك فرق كبير بين مجرد وجود الإمساك كعرض ووجوده كمرض.
  • والإمساك كمرض في حد ذاته مشكلة ليست خطيرة بقدر ما هي مؤلمة جدا وتسبب لك ضيقا.
  • ونصحني الطبيب بشرب عشب السنامكي بجانب مجموعة الأدوية لأنها واحدة من الأعشاب الملينة وتستخدم في الأدوية لعلاج الإمساك، لذلك سأحصل على جرعة خام منها عند تناولها بدلا من الحصول عليها بنسبة صغيرة في الدواء.
  • عندما اشتريتها، كانت تشبه ورق الشجر المجفف ولا أعرف أصلها بالضبط ولكنها تشبه أوراق الأشجار باللون البني وهناك منها أوراق خضراء أعتقد حسب درجة نضجها وتجفيفها.
  • قبل النوم، أضع ملعقة كبيرة من تلك الأوراق في كوب ماء وأغليها جيدا، ثم أصفي السائل وأشربه. هذا يجعلني أستيقظ في منتصف الليل لاستخدام المرحاض عدة مرات. هذه الأعشاب حقا ممتازة.
  • ومع ذلك، المشكلة الوحيدة في ذلك هي أن تأثيرها لا يستمر، حيث إذا توقفت عن تناولها لمدة يومين، يعود الإمساك من جديد.

طريقة عمل السنامكي للإمساك

يمكن تحضير السنماكي وتناوله حسب الطريقة المفضلة لك أو حسب درجة الإمساك التي تعاني منها، ويمكن شربه على النحو التالي:

  • يتم وضع ملعقتين كبيرتين من ورق السنامكي المعلقة على زجاجة كبيرة من الماء المغلي ويترك المحلول ليلة كاملة، ثم يتم شرب الماء طوال اليوم كما لو كان ماء عاديا ولا يجب إضافة السكر أو أي شيء آخر له حتى لا يؤثر على تأثير المحلول.
  • يمكن شرب الأعشاب عن طريق غليها في الماء وتناولها مباشرة دون إضافة سكر، ويفضل شربها ثلاث مرات يوميا لتحقيق تأثير سريع في حالة الإمساك المزمن.
  • يجب أن يتم قطع استخدامه كل أسبوعين، حيث لا يجب الاستمرار في استخدامه لمدة شهر كامل دون انقطاع، لأن الأعشاب لها فوائد كثيرة ولكنها تسبب بعض الأضرار عند الاستخدام المستمر.
  • عند استخدام السنامكي بشكل منتظم، يقلل من مستوى البوتاسيوم في الجسم، مما يسبب التعب الشديد طوال اليوم ونقص النشاط في يومك ويحول دون قدرتك على أداء أنشطتك المعتادة.
  • في حالة أن كان الإمساك مجرد عرض وتحسن عندما تناولت كوبا من المشروب ثم اعتدت عليه، فسوف يصابك بالإسهال الشديد عندما ينتهي الإمساك المؤقت، وهذا سيتسبب في مشاكل صحية مثل الجفاف

تجربتي مع شرب السنامكي يومياً

تختلف تأثير الأعشاب على الإنسان بشكل مختلف وفقا لطبيعة الجسم، لذلك قد يكون مفيدا جدا لك، ولكنه قد يكون ضارا جدا لشخص آخر، وهذا ما سنراه في التجربة التالية:

  • اخترت تناول السنماكي لأنني أعاني من مشكلة الإمساك، وذلك بناء على وصف صديق لي لهذا العشب وقال لي إنه مشروب ممتاز لعلاج الإمساك، حيث أنه يعاني من الإمساك المزمن. فعلا، قمت بشراء هذه الأعشاب وبدأت في تناولها.
  • كنت أتناولها يوميا لمدة أسبوع، ولقد اختفى الإمساك، ولكن بطني يؤلمني جدا وأعتقدت أن هذا بسبب تأثير المشروب كملين، ولكنني لم أستطع تحمل الألم، فبدأ بطني يصدر أصواتا كثيرة مع حركة شديدة ومؤلمة داخل المعدة.
  • ذهبت للطبيب لأطلب منه أن يخبرني بأن هذا المشروب غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من التهابات القولون أو أي مشاكل حادة به. في ذلك الوقت، سألت الطبيب حول ذلك، ولكن صديقي قد قرأ أنه يستخدم في الأدوية المخصصة للقولون. أخبرني الطبيب أن استخدامه بنسبة صغيرة أو استخراج أحد الزيوت الموجودة داخله يختلف تماما عن استخدامه المركز عند تناوله مع الماء المغلي.
  • كميات كبيرة منه قد تزيد من التهابات القولون، لذلك لا ينصح باستخدامه إذا كنت تعاني من التهابات القولون، وأخبرني الطبيب أيضا أنه لا يمكن تناوله للأشخاص الذين يعانون من التهاب الزائدة الدودية أو تقرحات المعدة لأنه قد يزيدها.
  • لذا، من الأفضل عدم تناول أي دواء دون استشارة الطبيب مسبقا، وبالفعل، هناك العديد من الفوائد لهذه الأعشاب في علاج مشاكل عسر الهضم التي تسبب الإمساك، حيث تحتوي على زيوت طبيعية تعمل على تليين الأمعاء وتخليصها من التقلصات، وبالتالي تخلصك من الإمساك في يوم واحد.

هل السنامكي مناسب للاطفال؟

عند التعامل مع مشاكل صحة الأطفال، لا نستطيع تقديم وصفات دوائية لهم حتى لو كانت مفيدة لنا، وبالنسبة للسنامكي، فهو:

  • لا ينصح بتناوله لمن هم دون سن 17 سنة، ولا ينبغي أن يتناوله الأطفال أو يوصف لأي شخص صغير، حتى لو كان يعاني من الإمساك الشديد، لأن ذلك يشكل خطرا على حياتهم بسبب تسهيل حركة الأمعاء وتسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي وانتفاخ.
  • في الأساس، يعتبر الإمساك واحدا من الأعراض الشائعة التي يعاني منها الأطفال بشكل عام، حيث يتعرضون باستمرار لمشاكل الجهاز الهضمي بسبب تناولهم الطعام بشكل غير منتظم ونشاطهم البدني الكبير.
  • سبب الإمساك الذي يصيب الأطفال هو الأدوية التي يتناولونها بسبب تعرضهم للأمراض الشائعة أو بسبب التلوث الموجود في أي مكان، لذلك يجب على الأطفال أن يكونوا حذرين أثناء اللعب لكي لا يدخلوا أي شيء في فمهم ويجب أيضا عليهم غسل أيديهم باستمرار بعد اللعب واستخدام المرحاض.
  • في حالة الإصابة بالإمساك، يمكنكم استشارة طبيب الأطفال لتوجيه وصفة دواء يمكنكم الاعتماد عليه في أي وقت يعاني فيه الطفل من الإمساك، وبذلك لن يتطلب منكم العودة إلى الطبيب في كل مرة، حيث يتوفر العديد من الأدوية الآمنة لعلاج الإمساك والحفاظ على صحة الطفل.
  • تحتوي هذه الأدوية على السنامكي بنسب آمنة لصحة الأطفال، مما يجعلها أدوية فعالة جدا، لذلك لا يحتاج الطفل لشرب السنامكي لأي سبب.

هنا قدمت تجربتي مع السنامكي للامساك، يجب أن تعلم أن موقعنا يقوم دائما بمشاركة تجارب واقعية من قبل أشخاص حقيقيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى