اخبار التعليمالاخبار

رابط التسجيل والاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

كيف يمكن الوصول إلى رابط التسجيل والاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج؟ هذا هو أحد التساؤلات الأكثر شيوعا الذين انشغلوا به على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في السعودية مؤخرا، خاصة أن وزارة التعليم السعودية أعلنت عن إطلاق مبادرة تعليمية عبر منصة مدرستي التابعة لها.

يجب أن نذكر أن وزارة التعليم السعودية أطلقت مسابقة مدرستي تبرمج بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، مما سهل مشاركة الطلاب من خلال المنصة الإلكترونية، والهدف من هذه المسابقة هو تعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلاب.

بناء على الأسئلة المتعددة التي تم توجيهها حول مسابقة مدرستي تبرمج، وخاصة فيما يتعلق بطريقة التسجيل وكيفية الوصول إلى رابط التسجيل ومراحل المسابقة وأهدافها المتوقعة، ستتوفر إجابات شاملة لكل هذه الأسئلة وأكثر في سطورنا على الموسوعة .

رابط التسجيل والاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

يجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية تهتم برفع الكفاءة التعليمية في البلاد من خلال وزارة التعليم السعودية. تعمل الوزارة على رفع كفاءة المتعلمين وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية. بناء على هذا، أطلقت وزارة التعليم المسابقة “مدرستي تبرمج”. ونظرا للتساؤلات المتكررة حول المسابقة، نحن نسعى جاهدين لتوفير المعلومات اللازمة للقارئ العربي. سنقدم رابط الاشتراك في مسابقة “مدرستي تبرمج”، ثم سنتعرف على تفاصيل المسابقة.

  • للراغبين في المشاركة في مسابقة “مدرستي تبرمج”، يجب عليهم تسجيل الدخول باستخدام حسابهم المدرسي الخاص وكلمة المرور الخاصة بحساباتهم عبر منصة مدرستي الإلكترونية، خاصة أن الطالب يمكنه البدء في اللعب مباشرة، وذلك وفقا لما يتناسب معه.
  • بالإضافة إلى أن منصة مدرستي الإلكترونية قد أتاحت العديد من الإشارات والعلامات التي تسهل عملية المنافسة بين الطلاب من خلال مسابقة البرمجة.
  • بناء على الأسئلة المتعددة حول كيفية الوصول إلى رابط التسجيل والاشتراك، يمكن للراغبين في المشاركة في مسابقة تبرمج عبر منصة مدرستي الإلكترونية الوصول إلى رابط الاشتراك مباشرة من خلال هذا الرابط.

مسابقة مدرستي تبرمج

بعدما قد قاموا بإرفاق الرابط الذي يمكن من خلاله الوصول بشكل مباشر إلى رابط التسجيل والاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج، ها هو الدور يأتي على التعريف بالمسابقة في حد ذاتها، وهذا ما سنعمل على سرده في الجمل التالية.

  • وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أطلقت العديد من المسابقات الحماسية للطلاب، ومن بين هذه المسابقات هناك مسابقة تسمى “مدرستي تبرمج”، التي تهدف إلى تعريف الطلاب المشاركين بمواهبهم وقدراتهم.
  • من المهم أن نذكر أن الهدف من المسابقة ليس فقط اكتشاف قدرات ومواهب الطلاب، بل أيضا تعزيزها وتطويرها، والعمل على تنميتها بما يتوافق مع مصلحة الطالب ومستقبله.
  • خصوصا وأن تنمية قدرات الطلاب وتعزيزها، سيبدو ويتجلى بشكل واضح فيما بعد، على المجتمع السعودي والمملكة العربية السعودية، خصوصا وأن الطلاب والشباب الجديد هم مستقبل المملكة السعودية وأملها.
  • بالإضافة إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تطوير مهارات البرمجة لدى الطلاب، وتعزيز ثقافتهم حول العالم الرقمي والافتراضي، وهذا يعتبر أحد المسارات الهامة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 ميلاديا.

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

كما أشرنا فيما سبق ذكره، إلى وجود بعض المراحل في مسابقة مدرستي للبرمجة، ونظرا للزيادة المستمرة في الاستفسار عن هذه المراحل، فسنقوم بشرح المراحل المختلفة للمسابقة، خاصة وأن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت أن المسابقة ستتألف من مرحلتين، حيث يجب على المشاركين البدء بالمراحل الأولى من المسابقة، وذلك للتأهل إلى المرحلة الثانية، وفيما يلي سنتعرف على كل من المرحلتين بالتفصيل.

  • المرحلة الأولي : في هذه الفترة وكمبادرة، يجب على كل متسابق أن يقوم بتنفيذ ساعة برمجة في المدارس العامة، وذلك باستخدام العديد من البرامج أو باستخدام لغة البايثون، للوصول إلى النتائج المطلوبة من المتسابق.
  • حيث أن هذه المرحلة تقوم من خلال استخدام المتسابق لبرنامج ماين كرافت، خصوصا وأن الفئات المشاركة في المرحلة الأولي يتنوعون فيتكونون مما يلي ذكره.
    • المدارس.
    • المعلمون من الجنسين.
    • إدارات التعليم.
  • المرحلة الثانية : من الجدير بالذكر هو أن المرحلة الثانية، تبدأ بالتزامن مع الفصل الدراسي الثاني لسنة 1443 هجريا، خصوصا وأنه في المرحلة الثانية يكون المطلوب تنفيذه من المشتركين، هو القيام بعمل مجموعة من المشاريع المعتمدة علي التصميم الإبداعي بمدارس العليم العام، خصوصا وأن هذه الفئات تشتمل علي العديد من الفئات والتي تتمثل فيما يلي ذكره.
    • المعلمون من الجنسين.
    • الطلاب من الجنسين.
    • المدارس التعليمية، سواء كانت خاصة أو عامة، أو حتى أجنبية.

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

من الجدير بالإشارة هو أن إقامة وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لهذه المبادرة، يجب أن تحتوي على العديد من الأهداف التي تسعى وزارة التعليم لتحقيقها بنهاية هذه المسابقة، وبناء على وجود العديد من الأسئلة حول هذه الأهداف، سنعمل على ذكر الأهداف التي نأمل تحقيقها من هذه المسابقة.

  • تهدف مسابقة مدرستي تبرمج إلى إنشاء بيئة نشطة ومليئة بالإبداع بين الطلاب في مجال البرمجة والتقنيات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وذلك لتسليط الضوء على المواهب الطلابية الرائدة في المملكة السعودية.
  • بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تعزيز وتطوير هذه المهارات وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، قامت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، برعاية من شركة تطوير التقنيات التعليمية تيتكو.

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

يتساءل الكثيرون حول كيفية الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج، خاصة إذ يتطلب الاشتراك تسجيل حساب شخصي على منصة العودة للمدارس التابعة لمنصة مدرستي، ثم يحتاج المشترك لتنزيل لعبة ماين كرافت على الجهاز الذي ينوي استخدامه، سواء كان هاتفا أو كمبيوترا، ومن ثم يتعين عليه البدء في إنجاز المهام المطلوبة منه في المسابقة، ولذلك، ستتعرف فيما يلي على الخطوات الرئيسية التي يحتاجها المشترك لتسجيل حسابه كما هو مذكور.

  • على الطالب فتح منصة العودة للمدارس، ويمكنه الوصول إليها مباشرة عبر هذا الرابط.
  • ثم يجب عليه الضغط على خانة التسجيل الجديد من خيارات الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك يقوم بكتابة رقم هويته أو إقامته.
  • سيتطلب من المتسابق إدخال رقم هاتفه ثم كتابة رمز التحقق والضغط على خانة التحقق.
  • ثم يقوم بكتابة رمز التحقيق المرسل إليه والضغط على خانة تأكيد الحساب.
  • أما الخطوة التالية فتتمثل في ذهاب المتسابق إلى موقع لعبة ماين كرافت، تحديدا النسخة التعليمية، وبعد ذلك يتعين على المتسابق تسجيل الدخول باستخدام حسابه في منصة مدرستي، ثم يجب عليه اتباع جميع الإرشادات الموجهة إليه للعب اللعبة

في النهاية ، مع اقترابنا من نقطة الختام في مقالنا الذي أجبنا فيه على سؤال كيفية الوصول إلى رابط التسجيل والاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج ، قد قمنا بتضمين الرابط المباشر الذي يمكن للطلاب المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج ، مع توضيح جميع المعلومات المتعلقة بالمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى