أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو ماجد المرشدي ؟

من هو ماجد المرشدي ؟

هو الإمبراطور أو كما يلقبه البعض بالتورنادو، وهو جبل طويل يسمونه أيضا ببرج المراقبة.

  • هو واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية، ولد ماجد في الأول من نوفمبر عام 1984 ميلادي، أي أنه حاليا يبلغ من العمر 37 عاما.
  • ماجد المرشدي بدأ مسيرته الكروية من خلال نادي اللواء في محافظة البقعاء، حيث ولد وترعرع فيها، ورغم أنه كان أول فرد في عائلته يلعب كرة القدم، إلا أنه كان موهوبا وتمكن في وقت قصير من لفت الأنظار إليه.
  • انتقل ماجد من النادي السابق إلى ناد آخر، حيث تمكن من المشاركة في مباريات كبرى تجعله يلمع أمام النوادي الكبيرة في المملكة، وبفضل ذلك تمكن من الانضمام إلى نادي الهلال السعودي، وهو واحد من أكبر الأندية في المملكة وعلى مستوى القارة الآسيوية أيضا.
  • من خلال نادي الهلال، شارك ماجد في العديد من المباريات المحلية والدولية، حيث حضر أكثر من 10 مباريات دولية هامة، بما في ذلك تصفيات كأس العالم وبطولات النوادي السعودية في قارة آسيا.
  • جعلت كل هذه الإنجازات الجماهير تحبه وصنعت منه واحدا من أعظم لاعبي كرة القدم، وجعلت الجماهير السعودية تدعمه في جميع مبارياته وأطلقت عليه العديد من الألقاب مثل “الإمبراطور” و “التورنادو” وأطلقوا عليه أيضا لقب “برج المراقبة” و “الجبل الطويل

هل ماجد المرشدي متزوج ؟

يبحث الكثيرون عن حياة اللاعب الناجح والشهير الشخصية، لأنهم دوما ما يريدون التعرف عليه بشكل أكثر قربا

  • تزوج ماجد المرشدي فعلا في عام 2013 الماضي، ولم يكشف عن هوية زوجته لأنه لا يرغب في إبراز حياته الشخصية.
  • فرح اللاعب كان واحدا من الفرح الكبيرة التي أقيمت في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية وحضرها أسماء كبيرة من لاعبي كرة القدم في السعودية، بما في ذلك حارس المرمى محمد الدعيع وأحمد الفريدي وسعد الحارثي ونواف العابد والعديد من الإعلاميين والممثلين.
  • وعلى الرغم من عدم رغبة اللاعب في الحديث الكثير عن حياته الشخصية، إلا أنه لا يتردد أبدا في التذمر من الحسد الذي يطاله وعائلته بأكملها، وهذا ما جعله يتجنب المشاركة في الساحة الكروية لفترة من الزمن.
  • ذكر ماجد أنه بعد الاتفاق على الانضمام لنادي الفتح وتوقيع العقد، توفي أخوه الذي يصغره بعام، وهذا الأمر جعله يشعر بضيق من هذه الخطوة وجعله يبتعد عن الكرة لفترة.
  • وذكر أيضا أنه بعدما حصل على لقب أفضل لاعب في الخليج لعام 2009، عانت عائلته من العديد من المشاكل، حيث أصيبت أخته بإعاقة دائمة وأصيبت أخرى بالتصلب اللوحي، وهذا تسبب في معاناة له ولأسرته بسبب حالة أخواته.

أهم الإنجازات الكروية لمسيرة ماجد المرشدي

لم يعد ماجد المرشدي ظاهرا على الساحة كما كان في السابق، بسبب قلقه المستمر على عائلته من الحوادث المفاجئة التي تحدث كلما حقق إنجازا جديدا في كرة القدم، ولكن على الرغم من ذلك، فإن له تاريخا حافلا:

  • كان ماجد المرشدي محط اهتمام الصحافة في عام 2004 بسبب اكتشافه في نادي الهلال وكان اللاعب الأكثر شهرة في هذا الموسم.
  • زادت شهرته بسبب مشاركته في بطولات الدوري السعودي الممتاز مع الهلال، مما جعله جاهزا للعب مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد عام 2006، وشارك أيضا في دوري المحترفين السعوديين بعد عام واحد.
  • في سنة 2008، تم تسجيل موسم العام كونه الموسم الأهم في مسيرة ماجد المرشدي الكروية لأنه في هذا الموسم أعتبر اللاعب الرابع بالمشاركة الأكثر في جميع المباريات السعودية، وهذا ما جعله يشارك في كأس ولي العهد ويعتبرها واحدة من أهم المشاركات في تاريخ مسيرته الكروية. ورغم تفاؤله بهذه الفرصة، إلا أنها لم تكن كذلك بالنسبة له، حيث تم طرده في المباريات وتوجيه أكثر من بطاقة صفراء له.
  • في عام 2010، شاركت لأول مرة في مباريات كأس الخليج العربي في دورته الـ19 وبذلت ماجد مجهودا كبيرا لمنع تسجيل أي أهداف في منتخبها، وبفضل جهودها المستمرة والمتحمسة التي حققت نجاحا، تم تكريمها بجائزة أفضل لاعبة في البطولة.
  • ولما بات واحدا من أكبر لاعبي كرة القدم في المملكة شارك في مباريات دوري زين السعودي للمحترفين، من ثم شارك في دوري أبطال أسيا للأندية ودوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.
  • بعد ذلك، انتقل ماجد إلى نادي الشباب ومن خلاله لعب مرة أخرى في دوري أبطال آسيا وفي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى وأيضا كأس السوبر السعودي وتمكن من تحقيق بطولات وإنجازات كروية جديدة من خلال الانضمام إلى النادي الجديد.
  • انتقل من نادي السباب إلى نادي الفتح، الذي يعتبر أقل الأندية التي لعبت فيها، ثم انتقل بسرعة إلى نادي الجبلين.

ما هي النادي الذي يلعب فيه ماجد المرشدي حاليا ؟

بعد انتقال ماجد المرشدي إلى نادي الفتح، تعرض لصدمة وفاة أخيه مما جعله يبتعد عن كرة القدم ولم يكمل عقده مع نادي الفتح، ثم عاد مرة أخرى وانضم إلى نادي الجبلين الذي لا يزال مسجلا لديه حتى الآن، ولكنه في الوقت الحالي بعيد عن المنافسة الكروية بسبب أسرته

  • يعتبر نادي الجبلين واحدا من أندية الدرجة الأولى في المملكة ويشارك بشكل رسمي في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.
  • يقع النادي في محافظة حائل حيث تم بناؤه في عام 1959 ميلاديا والموافق 1379 هجريا ويتبع في الملكية الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية.
  • عند العودة لتاريخ تأسيس حائل، نجد أنها بدأت في فترة الخمسينات من القرن الماضي بالاهتمام بالرياضة والألعاب الرياضية كأحد الأمور الترفيهية. ونظرا لعدم وجود ناد رياضي في المنطقة، تابعت المدارس الألعاب الرياضية وأقامت فعالياتها الرياضية المختلفة. وبدأ سكان المحافظة في المشاركة في تلك الأنشطة وكانوا مصممين بشكل كبير على الاستمرار فيها. ورأت الحكومة السعودية هذا الإصرار، حيث حضرت المهرجانات الرياضية التي أقيمت في حائل من قبل الأمراء وملك البلاد.
  • بسبب تلك المهرجانات، ظهر العديد من أسماء اللاعبين مثل إبراهيم العلي، وصالح العلي، وجار الله جميل، ومحمد السعدون، وصالح الأكبر، وعبد العزيز الجروان وغيرهم، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء نادي رياضي بدلا من الاعتماد فقط على المدارس في تنفيذ الفعاليات، وتم بالفعل إنشاء نادي الجبلين.
  • بجانب أول نادي رياضي في حائل ، تم إطلاق أول مدرسة متخصصة في التربية البدنية والرياضية ، حيث كان يدرس فيها نجوم كبار في كرة القدم الذين اشتهروا في دوري المدارس. حاليا ، يعتبر الجبلين واحدا من أكبر الأندية في المملكة ، حيث كان وصيفا لكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس الاتحاد السعودي للدرجة الأولى.
  • يجدر بالذكر أنه على الرغم من انضمام اللاعب ماجد المرشدي لنادي الجبلين، إلا أن ولائه دائما لنادي الهلال الذي يعتبره الأكبر والأنجح في المملكة، ولا يمكن لأي فريق آخر التفوق عليه بسهولة دون أن يعمل بشكل احترافي شديد على نفسه.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى