التغذيةصحة

أفضل سكر بني رطب

أفضل سكر بني رطب

سكر ديميرارا

سكر الديميرارا يتم إنتاجه من عصير قصب السكر، ويمر بعدة مراحل للحصول عليه. يتم غلي عصير قصب السكر وتبخيره لإزالة معظم الماء، مما يجعل السكر يتحول إلى حبيبات فقط. يتم معالجته بلطف دون إضافة أي مواد كيميائية، ولا يتم معاملته مثل السكر الأبيض. يعتبر سكر الديميرارا أكثر حلاوة من السكر الأبيض ولونه بني، ولا يمكن تخفيفه بسهولة في الطعام.

مزايا سكر ديميرارا

يحتوي سكر ديميرارا على العديد من الفوائد، بما في ذلك ما يلي.

  • يعتبر سكر الديميرارا صحيا أكثر من السكر الأبيض، بسبب عدم احتوائه على أي مواد كيميائية وعدم خضوعه للمعالجة.
  • يحتوي على مواد مثل الحديد، بالإضافة إلى حمض الفوليك والمغنيسيوم.
  • لكن يبقى في المقام الأول والأخير السكر، وهو ممنوع على مرضى السكر بجميع أنواعه.

سكر بني رطب السنفرة

يتميز سكر السنفرة عن أنواع السكر الأخرى ببنيته البلورية، مما يجعله مناسبا للزينة والديكور، حيث يستخدم في تلوينه بعض أصحاب المخابز، كما يتمتع بجودة عالية تحافظ على شكله وملمسه وتحمله للحرارة العالية، ولا يمكن ذوبانه بسهولة، ويمنح المخبوزات قرمشة وملمسا ناعما، كما يستخدم في تنظيف البشرة والجلد، ويدخل في إعداد العديد من الخلطات للتقشير والعناية بالبشرة.

سكر بني رطب النخيل

يتم إنتاج سكر النخيل من عملية استخلاص عصير أشجار النخيل، ويتحول السكر إلى اللون البني الغامق، ويتميز هذا النوع من السكر بنكهة ورائحة فريدة مثل سكر الجاكري، ويحظى هذا النوع من السكر بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويعتبر الكثيرون أنه بديل صحي للسكر الأبيض العادي؛ بسبب احتوائه على مواد غذائية مفيدة وعدم مروره بأي عملية معالجة كيميائية.

فوائد سكر النخيل

  1. يحتوي سكر النخيل على البوتاسيوم: وهي عنصر ضروري للقلب والعضلات، وتساهم بشكل إيجابي في عملية الهضم.
  2. يمد سكر النخيل الجسم بالطاقة: كما هو الحال مع أي نوع من السكر، يعمل على توفير الطاقة اللازمة للجسم عند حرقه في عملية الهضم.
  3. يحتوي سكر النخيل على الإينولين: وهي مادة تتألف من ألياف قابلة للتخمير، وقد تؤثر على البكتيريا المعوية لمساعدتها في الهضم، بالإضافة إلى قدرتها على التحكم في مستوى السكر.
  4. يحتوي سكر النخيل على المغذيات النباتية: سكر النخيل يحتوي على مواد مثل الأنثوسياليدين وعناصر غذائية أخرى مماثلة، والتي تحتوي على فوائد مضادة للأكسدة وتساعد على التخلص من الجذور الحرة وحماية الجسم من الأمراض.
  5. يحمي سكر النخيل من أمراض القلب: تساعد مادة البوليفينول المضادة للأكسدة في حماية سكر النخيل من أمراض القلب.
  6. يحمي سكر النخيل من هشاشة العظام: البوتاسيوم الموجود في سكر النخيل ضروري لصحة العظام.

سكر جوز الهند

هو نوع طبيعي من السكر يتم صنعه عادة من سائل طبيعي موجود في شجرة جوز الهند. ومع ذلك، فإنه يختلف عن سكر النخيل. يبدأ صنع السكر بأخذ عصارة من شجرة النخيل التي تحمل ثمار جوز الهند. ثم يتم تعريض العصارة للشمس في أوعية خاصة. وفي النهاية، يتم طحن الكتلة الصلبة من سكر جوز الهند وتقديمها في الأسواق.

مميزات سكر جوز الهند

  1. مفيد للجهاز الهضمي: سكر جوز الهند يحتوي على ألياف تعزز عمل الجهاز الهضمي، فالألياف مفيدة للبكتيريا الجيدة في الأمعاء، التي تساعد على تنظيم الهضم وحمايته من المشاكل الصحية.
  2. مفيد للجهاز الدوري: نظرا لاحتوائه على كمية قليلة من الحديد، وهو المعدن الذي يساعد على تحسين وتقوية الدورة الدموية في الجسم، يعتبر الحديد مهما لإنتاج خلايا الدم الحمراء.
  3. تقوية العظام: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم المفيدة للعظام.
  4. يساعد على تقليل الضغط على الجهاز العصبي: يعمل سكر جوز الهند على تخفيف الضغط العصبي والتوتر، مما يساعد على صحة الجهاز العصبي.

سكر بني sis

سكر البني الرطب المقدم من شركة SIS يعتبر واحدا من أفضل الأنواع المتوفرة في العديد من الدول العربية والخليج. إنه سكر طبيعي ويندرج سعره ضمن الأسعار المتوسطة لهذه الفئة من المنتجات. يمكنك شراؤه من المتاجر الكبرى في جميع أنحاء المملكة، ويمكنك أيضا شراؤه من موقع الدانوب بالنقر على الرابط هنا.

الفرق بين السكر البني الرطب والعادي

السكر البني ينقسم إلى نوعين، السكر البني الفاتح والسكر البني الغامق

السكر البني الفاتح

لإنتاج السكر البني الفاتح، يتم استخدام كمية كبيرة من السكر الأبيض مع إضافة كمية قليلة من دبس السكر، وهذا يعطيه ملمسا مشابها للرمال، ويتم استخدامه بشكل عام في صناعة الحلوى والمخبوزات، ويحتوي على سعرات حرارية عالية جدا.

السكر البني الغامق

لا يتم خلط أي نسبة من السكر الأبيض في إنتاج السكر البني الغامق، ولكن يتم صنعه من السكر البني الفاتح، بإضافة كميات كبيرة من دبس السكر، وهذا يجعله جافا وخشنا، ويستخدم عادة مع السلطات والصلصات المختلفة.

كيفية استخدام السكر البني

يأتي السكر البني بصورة صلبة وخشنة للغاية، وبالتالي لا يمكن استخدامه، ويجب أن يتم تليين السكر لكي لا يؤثر سلبا على جودة الطعام المصنوع منه، وهناك أكثر من طريقة لتنفيذ هذه العملية، وسنقدمها لكم فيما يلي.

تليين السكر البني باستخدام الطين

يمكن أن يتم تليين السكر البني باستخدام الطين عن طريق وضع قرص من الطين في الماء لمدة ست ساعات، ثم يتم تجفيف القرص عن طريق وضعه في إناء كبير وعميق، ثم يتم وضع السكر فوق الطين. بعد ذلك، يتم تغطية الإناء وترك السكر فيه لمدة أربع وعشرين ساعة، ثم يتم إخراج السكر وعجنه بالملقعة.

تليين السكر البني بالخبز

يمكن تليين السكر البني باستخدام الخبز ، ويتم ذلك عن طريق وضع رغيف الخبز في وعاء عميق ، ثم يتم وضع السكر البني فوق الخبز في الوعاء ، ثم يتم تركه لمدة 24 ساعة ، ثم يتم إزالة السكر البني وعجنه بالملعقة.

تليين السكر البني في الميكرويف

يعد جهاز الميكرويف من الأجهزة الشائعة في كثير من البيوت العربية حاليا، وهذا الأمر يجعل الطريقة الثالثة أسهل من الطريقتين السابقتين. نبدأ بوضع السكر البني في إناء زجاجي متحمل لأشعة الميكرويف، ثم نضع منشفة ورقية مبللة فوق السكر في الإناء. ندخل الإناء إلى الميكرويف ونقوم بتشغيله لمدة ثلاثين ثانية. بعد ذلك، نخرج الإناء ونزيل المنشفة، وسيكون السكر سهل الاستخدام ويمكن عجنه بالملعقة العادية.

تليين السكر البني في الفرن

يمكن للجميع استخدام الفرن المنزلي بسهولة، حيث يتم استخدامه يوميا لتحضير الطعام. يجب تسخين الفرن والانتظار حتى يصل إلى درجة حرارة حوالي 250 درجة فهرنهايت، ثم وضع السكر البني في وعاء ووضعه في الفرن المشتعل والحفاظ على نفس درجة الحرارة. يجب ترك السكر البني داخل الفرن وفحصه كل دقيقتين باستخدام ملعقة خشبية لتسهيل عملية التليين، واستمرار ذلك حتى نحصل على الشكل المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى