المناهج التعليميةمقررات البرنامج الاختياري الحرموسوعة مناهج السعودية

نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والانجليزية

نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والانجليزية

نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والإنجليزية، ويعد هذا النموذج من النماذج التي يرغب الموظفون في الحصول عليها سواء في القطاع العام أو الخاص، وذلك للحصول على موافقة صاحب العمل لزيادة رواتبهم، ويتطلب هذا الخطاب لباقة وصياغة سليمة، وسنوضح لكم نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والإنجليزية

نموذج زيادة راتب موظف باللغة العربية

إلى الأستاذ الفاضل /—— مديرشركة——-

تحية طيبه وعطرة وبعد —–

نرجو لكم أن تفضلوا بقبول هذا الطلب، وذلك للسماح بزيادة قيمة الراتب الشهري التي أحصل عليها شهريا منكم والتي تتراوح بين —– و —– ريال سعودي. بدأت عملي في شركتكم في تاريخ —– لعام —– حيث أعمل في وظيفة —–. أنا أبذل كل طاقتي لدفع العمل إلى الأمام، وهذه هي المرة الأولى التي أطلب فيها زيادة في راتبي، وذلك بسبب معاناتي ومعاناة أسرتي من ارتفاع أسعار جميع متطلبات الحياة الأساسية. أتمنى أن توافقوا على هذا الطلب، وأن تتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

اسم راسل الخطاب—— الموظفة في مهنة——قسم——

رقم الجوال——–، عنوان البريد الإلكتروني——–

التوقيع——

نموذج زيادة راتب موظف باللغة الإنجليزية

في بعض الأحيان، يحتاج الموظف إلى نموذج زيادة راتب مترجم إلى اللغة الإنجليزية، خاصة إذا كان يعمل في مؤسسة تحتوي على عدة جنسيات، وأيضا إذا كان الموظف يتحدث الإنجليزية كجزء من طبيعة عمله، وسنوضح لكم نموذج زيادة راتب الموظف باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

To the General manager MR: ……………………….. at ………………………. Company
Greetings

In Fact; I am sending you this letter to get your approval about raising my monthly Salary from ……. To ………. $ Because I recently found that my salary can’T help me at all in providing the requirements of life for my family consisting of four individuals after ALLAH blessed me with a new baby two months ago.
I started working in the organization since ……………… And I exerted all my efforts to succeed in all my work tasks, and throughout this period I did not ask for any increase in salary, so I ask you to agree to this request. Thank you very much.
Employee Name:
Job title:
Section:
Mobile number:
Signature

كيفية كتابة طلب زيادة راتب

عند كتابة طلب زيادة راتب لموظف في أي مجال، سواء كان في القطاع العام أو القطاع الخاص، يجب أن يركز الطلب على عدة نقاط أساسية ويجب توضيحها بشكل صحيح في بنود الطلب، حتى يتم قبول الطلب بشكل كبير من الجهة المعنية، وسوف نوضح لكم أهم النقاط التي يجب أن تشملها رسالة زيادة الراتب وهي كالتالي:

  • من الضروري أن يحتوي الخطاب على مجموعة من العبارات التي تعبر عن التقدير والاحترام، تجاه الطرف المرسل، وهو مدير المؤسسة التي يعمل بها المرسل للخطاب.
  • يجب على الموظف أن يوضح بوضوح تام، عن مدى تحقيقه للإنجازات والنجاحات التي شارك فيها أثناء عمله، وذلك طوال فترة عمله، مع توضيح ارتفاع تكاليف المعيشة وزيادة طلبات أفراد أسرته التي يتحملها.
  • ومن المحتوى المرموق واللطيف في إعداد هذا الخطاب، يجب ذكر أنه إذا تم رفض هذا الطلب، فسوف يواصل الموظف إرسال الخطاب بالاجتهاد في عمله العطاء بأكمل وجه دون تأثير.
  • يجب أن نلتزم باستخدام اللغة العربية بشكل صحيح وأن تكون صياغة الخطاب واضحة وسهلة وأن نراعي علامات الترقيم ونتجنب الأخطاء الإملائية، وإذا كان الخطاب باللغة الإنجليزية، فيجب أن يكون مفرداته صحيحة.
  • من الضروري أن يوقع المرسل في نهاية الخطاب باسمه، ويوضح وظيفته، ويذكر وسائل الاتصال للتواصل معه.

بعض النماذج لزيادة راتب للموظف باللغة العربية

هناك مجموعة كبيرة من العاملين في العديد من بلدان الوطن العربي في القطاعات العامة والخاصة، حيث يستخدمون اللغة العربية كلغة رئيسية لإعداد العديد من النماذج والوثائق المتعلقة بنشاط الشركة، ولذلك يحتاج العديد من أصحاب الوظائف إلى زيادة رواتبهم الشهرية أو السنوية وفقا لطبيعة عملهم، وبالتالي يحتاجون إلى نماذج خطابات جاهزة لزيادة رواتبهم، وسنوضح بعض النماذج لطلب زيادة الراتب باللغة العربية

النموذج الأول

إلى السيد المحترم———/ رئيس مجلس إدارة مؤسسة——–

تحية طيبة وبعد

أقدم إلى سيادتكم هذا الطلب، وأعتقد أن هناك أملا كبيرا في الموافقة عليه. أنا أعمل في شركتكم العظيمة منذ أكثر من عشر سنوات، حيث بدأت عملي من يوم – إلى يوم -. أنا موظف في وظيفة -. خلال فترة عملي هذه، حققت العديد من الإنجازات التي تسهم في تحقيق أهداف الشركة المطلوبة. ومع ذلك، لم أنظر إلى الأمور بطريقة مادية ولم أطلب زيادة في راتبي من قبل. ولكن في الفترة الأخيرة، أصبحت غير قادر على تلبية احتياجات عائلتي الأساسية أو دفع إيجار وحدتي السكنية بسبب ارتفاع الأسعار بشكل مفرط. لذا، أرجو من سيادتكم أن تتفضلوا بالموافقة على زيادة راتبي الحالي البالغ – ريال سعودي إلى الحد الذي ترونه مناسبا

نقدر ونشكركم كثيرا. اسم المرسل: راسل الطلب

رقم الجوال:——-

التوقيع———

النموذج الثانى

انة فى يوم—–

مقدمة الى السيد صاحب مؤسسة ——-

أقدم لكم التحية والمحبة، وبعد ذلك ——

فأرجو منكما أن توافقا على منحي علاوة شهرية في راتبي، لكي يرتفع راتبي من —– ريال سعودي إلى ——- ريال سعودي، وأنا أقدم هذا الطلب بسبب الظروف الصعبة التي أواجهها، إذ أنا المعيل الوحيد لأسرتي بعد وفاة والدي رحمه الله، وأسرتي تتكون من أم وستة أخوات

أيها الأستاذ العزيز، تمنحني الكثير من شهادات التقدير باعتباري الموظف المثالي طوال فترة عملي، وذلك بسبب تفانيي وتفاعلي الدائم في تقديم طاقتي وجهودي بكل وفاء من أجل نجاح هذه الشركة الكريمة. ومع تطور هذه الشركة، أتمنى من فضيلتكم قبول طلبي وأن تتفضلوا بقبول الحب والاحترام الكبيرين

اسم المرسل——-موظف في قسم——– رقم الجوال——— التوقيع——–

نموذج طلب زيادة راتب موظف في شركة بصيغة Doc

يتوجب على الموظف أن يقوم بنفسه بإعداد طلبه، وذلك لأنه وحده هو القادر على ذكر أسبابه الخاصة التي تقنع صاحب العمل بالموافقة على الطلب. ويجب أن يحتوي الخطاب على جميع معاني الاحترام والدقة في اختيار الألفاظ المناسبة كما ذكر سابقا. ويجب أن يتوجه الخطاب بشفافية تامة لصاحب العمل ويذكر الأسباب الحقيقية التي جعلت الموظف يقدم هذا الخطاب، ويوضح أيضا تفانيه المستمر في العمل الذي جعله يطلب زيادة راتبه. ولطلب نموذج زيادة راتب موظف في شركة بصيغة Doc، يرجى الدخول هنا

ما هي شروط تقديم طلب زيادة الراتب

لكي يتمكن الموظف من تقديم طلب زيادة راتبه الحالي، يجب أن تتوافر عدة شروط وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون الموظف من الملتزمين بجميع قوانين عملهم ومهامهم، وذلك فيما يتعلق بمواعيد الحضور والانصراف وعدم الغياب بدون أسباب.
  • يجب التزام جميع قوانين العمل وعدم انتهاكها.
  • يجب الامتثال لتعليمات المدير ورئيس القسم وتنفيذها بشكل كامل.
  • من الأفضل أن يكون الموظف قد حقق العديد من الإنجازات والنجاحات في عمله، ويفضل أن يرفق نسخة من هذه التقارير مع طلب زيادة الراتب.
  • يجب أن يكون هناك سبب يبرر زيادة الراتب، خاصة إذا كان الموظف يعمل ساعات إضافية في بعض الأوقات.
  • إذا تم التوافق المسبق على أن الشركة ستزيد قيمة رواتب موظفيها في حالة نجاح بعض المشاريع وتحقيقات الموظفين، وخاصة إذا كان هناك اتفاق مسبق بذلك.

بعض الارشادات والنصائح لتقديم طلب زيادة راتب موظف

بعد أن ذكرنا لكم نموذج زيادة راتب الموظف باللغتين العربية والإنجليزية، سنوضح لكم بعض الإرشادات والنصائح الهامة لتقديم طلب زيادة راتب الموظف وهي على النحو التالي:

  • يجب اختيار الوقت المناسب لتقديم الطلب، لأنه ليس من الطبيعي أن تتعرض الشركة التي يعمل بها الموظفة لخسارة مالية، وفي نفس الوقت يقدم الموظف طلب زيادة راتبه.
  • يجب أن يكون الموظف واثقا من نفسه عند تقديم هذا الطلب وأنه مستحق لزيادة في الراتب، ولكن يجب عليه تجنب استخدام عبارات تفيد الغرور.
  • على الموظف أن يذكر في كتابه أنه يهتم دائما بمصلحة المؤسسة التي يعمل فيها، على الرغم من أن زيادة الراتب هي حقه، إلا أنه يسعى إليها بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.
  • يجب أن يتم سؤال الموظفين المسؤولين داخل المؤسسة، مثل رئيس القسم، عن الموعد المناسب لتقديم الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى