أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

حكيم جمعة وش جنسيته

حكيم جمعة وش جنسيته

بفضل مهارته ورؤيته الإبداعية، استطاع أن يحقق شهرة بارزة في مجال الفن في العالم العربي وتحديدا:

  • فنون المملكة العربية السعودية حيث يعتبر حكيم جمعة واحدا من أبنائها الذين لمعت أسماءهم في عالم الفن.
  • يعمل حكيم جمعة ككاتب سيناريو وممثل ومخرج، وهذا ما جعله نجما من الدرجة الأولى في المملكة، وعلى الرغم من قلة مشاركاته التمثيلية، إلا أن الإخراج هو الأهم بالنسبة له، وقد أخرج واحدة من أضخم وأقوى الإنتاجات التي قدمتها المملكة، وهي مسلسل رشاش الذي عرض على منصة شاهد.
  • تدور أحداث مسلسل رشاش حول رشاش الشيباني، الذي يعتبر أشهر زعيم لعصابة إرهابية في المملكة، وقد شارك حكيم في هذا المسلسل بدور سلطان، وهو أحد أفراد العصابة.
  • وبسبب أن المسلسل كان متميزا على المستوى الفني وحقق نجاحا كبيرا، جعل ذلك يؤهله للمشاركة في العديد من الأعمال في وقت قصير جدا.
  • وما يثير الاهتمام فيما يتعلق بحكيم جمعة هو أنه في الأساس تخرج من كلية الطب، لكنه لم يتمنى أن يستمر في هذا المجال وقام بتحويل مهنته إلى التمثيل.

أعمال حكيم جمعة الفنية

تمكن الفنان جمعة منذ مشاركته الأولى في مجال السينما والتلفزيون أن يقدم أدوارا لا ينسى في أعمال مهمة حيث شارك في:

  • فيلم مداين: فيلم وثائقي من إخراج خالد يسلم، يتناول المادة الأثرية مادين صالح بشكل عميق، حيث تعتبر واحدة من أهم المناطق الأثرية في السعودية، وكان منع أي شخص من الاقتراب منها أو زيارتها، وهذا ما جعل الفيلم يصنف كفيلم رعب، وقد كان الموضوع الغني الذي قدمه الفيلم سببا كبيرا في نجاحه ونجاح أبطاله.
  • مسلسل اختطاف: هو عمل درامي سعودي يدور حول رجل يقوم بخطف طفلة صغيرة في مزرعة عائلته البعيدة بحيث لا يشعر به أحد، ويستغرق اختطافها 20 عاما كاملة، ولكن الأمر لن يظل هكذا طوال حياتهم لأن أهلها لم يتوقفوا أبدا عن البحث عنها، ويقوم حكيم جمعة بدور بندر في هذا المسلسل.
  • منهو ولدنا: هو مسلسل درامي حديث شارك فيه حكيم جمعة، وتدور الأحداث حول زوجتين هما أنيسة وسعاد، واللتان لا يعرفان بعضهما البعض إلا أنهما يتجهان لنفس المستشفى لإجراء عملية ولادة في نفس اليوم، وبالخطأ يتم تبديل الأطفال، ولكن هذا الأمر لن يظل سرا لفترة طويلة، فعندما يكبر الطفلان، ستكشف الحقيقة. المسلسل من إخراج منير الزعبي، وتأليف سامي الفليح، وشارك فيه كذلك إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد فراج، هند محمد، علي الحميدي، وخيرية أبو لين.
  • ستوديو 22: تدور قصة المسلسل حول قناة فضائية يعلن صاحبها إفلاسه، ولكن يأتي رجل أعمال مشهور يقوم بشراء القناة وإنقاذها من الإفلاس. ولكنه يثير حرب المنافسة بين جميع العاملين في القناة ليعرف من هو الأفضل ومن يعمل بجهد أكثر. ولكن تتحول المنافسة إلى غيرة غير شريفة بين الجميع. المسلسل من إخراج محمد دحام الشمري، وتأليف زايد الرويس ومحمد الفهادي، ويتميز بأداء حبيب الحبيب، عبد العزيز النصار، خالد المظفر، ماجد مطرب فواز، خالد فراج، وهبة الحسين.
  • رشاش للشر اسم: هذا المسلسل من أكبر الإنتاجات السعودية ويتحدث عن المجرم الذي أحدث اضطرابا في الاستقرار داخل المملكة في الثمانينات، حيث كان يرتكب أعمال إرهابية وقتل للمواطنين والتورط في الأنشطة المحظورة وغيرها. يوضح المسلسل كيف تم القبض عليه والجهود المستمرة التي بذلها رجال الشرطة للقضاء على حلفائه. في أولى حلقات المسلسل، نشهد عملية القبض على المجرم ويبدأ في تذكر قصة حياته من البداية عندما كان يعمل في الجيش السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى