أدويةصحة

أفضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية وطريقة استخدامه

النساء الجميلات دائما يسعين للحفاظ على جمالهن، للحفاظ على أنوثتهن بشتى الطرق، ويعاني العديد منهن من مشكلة الزوائد الجلدية، وهذه المشكلة تؤرق الكثير من النساء والرجال الذين يرغبون في الحفاظ على شكلهم وجمالهم لإسعاد أحبائهم، ويقدم لكم الموقع العلمي الشامل أفضل أنواع المراهم المتوفرة في الأسواق العربية لحل تلك المشكلة بشكل نهائي، حتى لا تعاني منها مرة أخرى- بإذن الله-.

أفضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية

هناك الكثير من أنواع العلاجات المنتشرة في الأسواق والتي تدعي علاج الزوائد الجلدية بطرق مختلفة، ولكن بعد البحث في مختلف الأنواع المتاحة والتدقيق فيها، توصلنا إلى مجموعة من أفضل المراهم التي تعالج تلك المشكلة من جذورها، وسنقدمها لكم فيما يلي:

مرهم فيوسيدين(fucidin)

هناك العديد من المنتجات التي تعمل على حل المشكلة بشكل مؤقت. ومع ذلك ، تعود الزوائد الجلدية مرة أخرى بعد التوقف عن استخدام تلك المنتجات ، وهذا بالطبع لأغراض تسويقية. ومع وجود هذا الدواء الذي يحتوي على مضاد حيوي خفيف من (مركب حمض الفوسيديك) ، يتم مقاومة إنتاج خلايا جلدية أخرى تحمل نفس المرض في المنطقة التي يتم تطبيق المرهم عليها ، ويتم أيضا علاج الخلايا المصابة بالنشاط البكتيري المشابه. لذا فإنه علاج مثالي لهذه الأنواع من المشاكل التي تؤثر على المظهر والجمال ، وهو منتشر وله العديد من الأسماء الشعبية مثل (مرهم أبو أسد) وأيضا (أبو خط أحمر)

الاستخدام:

  • بعد أن عرضنا فوائد وقوة هذا المرهم، كيف يمكننا استخدامه؟ أولا، يجب استشارة طبيب، فهذا المنتج في الأصل علاج طبي.
  • يتم استخدام هذا الدواء كعلاج للتهابات الجلدية البسيطة التي لا تحتاج إلى جراحة أو استخدام مضاد حيوي عن طريق الفم.

مرهم إيوسيرين (Eucerin)

أصحاب البشرة الحساسة يعانون من تأثيرات سلبية لمنتجات التجميل المختلفة، التي قد تكون قوية جدا على بشرتهم. لذلك، ننصحهم باستخدام مرهم ايوسيرين، والذي يحتوي على تركيبة ضعيفة من العطور، مما يجعله لطيفا على البشرة. ومع ذلك، فإنه لديه قدرة عالية على علاج مشاكل الزوائد الجلدية وتحسين نعومة البشرة وإعطائها إشراقة تشبه بشرة الأطفال. هذه ليست رأي شخصي بل ما ذكره الخبراء. يعمل مرهم ايوسيرين على تجديد البشرة وتكوين حاجز يساعدها على التنفس وتنشيط خلاياها عن طريق نقل بخار الماء والأكسجين إلى ومن الجلد.

الاستخدام:

لن ننسى قبل البحث في أفضل الطرق لاستخدامه، يجب أن نذكر أن المنتج طبي، لذا يجب استشارة الطبيب .

وهذا المنتج، مثل باقي المراهم الطبية، يتم استخدامه موضعيا على المناطق الجلدية المصابة بنشاط بكتيري.

مرهم بيور روز اويل(Pure Rose Oil)

كثير منا يتجنب استخدام المنتجات الكيميائية المصنعة، خاصة عند التعامل مع منتجات العناية بالبشرة، بسبب فوائدها للجلد وعدم وجود أي آثار جانبية، فهي طبيعية وغير مصنعة، ما لم يكن هناك حساسية لبعض المركبات داخل تلك المنتجات، ويمكن اعتبار الأشخاص الحساسين للمنتجات الطبيعية أقلية، أما الأفراد الأكثر والجميع فلا تؤثر عليهم تلك المنتجات بصورة سلبية، لذا نقدم لكم هذا المرهم، وهو مرهم بيور روز اويل، فمعظم مكوناته طبيعية، ويعمل على تغذية الخلايا الجلدية بالمواد الضرورية لتعزيز إنتاج الخلايا لمكافحة الأمراض ومنع ظهورها مرة أخرى.

الاستخدام:

  • يمكن استخدام هذا النوع كما هو مذكور سابقا، وبالتأكيد لا يجب أن يؤثر عليك سلبا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه هذا النوع من الأدوية، يجب أن تستشير طبيبك.

طرق منزلية لعلاج الزوائد الجلدية

قد قدمنا لكم أقوى المراهم في الفعالية والتأثير، ولكن هل هناك طرق طبيعية لحل تلك المشكلة في المنزل؟

بالتأكيد هناك بعض الوصفات العلاجية الطبيعية بشكل عام، وصلت إلينا عبر التراث الثقافي أو الجهود الفردية، ولكن دوري هنا هو تقديمها لمحبينا الأعزاء فيما يلي:

آلة لإزالة الزوائد

هو جهاز متوفر في الصيدليات يمنع تدفق الدم إلى الزوائد الجلدية، مما يؤدي إلى انكماش وتساقط الخلايا الزائدة، ويتم ذلك عن طريق ربط قاعدة الجلد المتضررة بشريط صغير.

الخيط

وهي من أقدم العلاجات المستخدمة، وفكرتها ليست بعيدة عن آلة إزالة الشعر التي ذكرناها سابقا، ولكن باستخدام الخيط فقط، ويجب أن نكون حذرين عند استخدام هذه الطريقة بسبب الالتهابات والألم. لذا يجب التأكد من نظافة الجلد والخيط المستخدم.

خل التفاح

يستخدم خل التفاح كعلاج موضعي للزوائد الجلدية، فيقوم العديد بغمس القطن في خل التفاح، ثم وضعه على المنطقة المصابة من الجلد، لمدة حوالي عشر دقائق، ويكرر هذه العملية بشكل دوري مرتين أو ثلاث مرات، حتى التخلص من المشكلة، ولكن يجب مراعاة أي وجود لحساسية من أي نوع تجاه خل التفاح.

طرق طبية لعلاج الزوائد الجلدية

ومع ذلك، بعد عرض كل تلك الطرق والمنتجات، يطرح السؤال، هل ليس هناك حلا طبيا سريعا لهذه المشكلة؟ في الواقع، نعم هناك طرق أخرى طبية يلجأ إليها بعض الأشخاص للتخلص من مشكلة الزوائد الجلدية بشكل سريع وفعال، وسنعرض لكم بعضها فيما يلي:

طريقة القص

يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المصابة في الجلد لكي لا يشعر المريض بألم ما سيتم عمله بعدها، ثم يستخدم مقصا خاصا لقص الزوائد الجلدية الموجودة.

طريقة التبريد

يقوم الطبيب بتعريض المنطقة المصابة من الجلد لدرجة حرارة شديدة البرودة، باستخدام النيتروجين المسال، وهذا يؤدي إلى موت الخلايا الزائدة وتساقطها، ولكن هذه الطريقة قد تؤثر على الأجزاء الجلدية المحيطة بالزوائد الجلدية.

الحرق

عند استخدام هذا النوع من العلاج، يقوم الطبيب بتطبيق تيار كهربائي داخل المنطقة المراد إزالتها، مما يساعد على تجفيفها وسقوطها بسرعة.

أشكال الزوائد الجلدية أو (الثآليل)

للزوائد الجلدية أوالثآليل أنواع متنوعة ومختلفة، وسنعرض لكم أشهرها فيما يلي:

الثآليل الشائعة (Common Warts)

تتميز هذه الزوائد الجلدية بملمسها الصلب ولونها الذي يشبه لون الجلد، وتتراوح قطرها بين 1 ملم إلى 1 سم، وقد تحتوي على تجلطات دموية تظهر على شكل نقاط سوداء، وشكلها العام يكون بيضاوي أو مستدير، ويمكن أن تظهر بشكل فردي أو تكون متجمعة .

الثآليل الأخمصية (Plantar warts)

تسمى هذه الأنواع بالثآليل الأخمصية، بسبب ظهورها في أخمص القدمين، أي في الجزء السفلي من القدمين، وتتميز هذه الأنواع من الثآليل بشكلها المسطح، بسبب نموها في باطن القدم، وهو جزء يتعرض للضغط بشكل مستمر، ولونها فاتح في الأغلب أكثر من الثآليل الشائعة، ولكنها قد تحتوي أيضا على نقاط سوداء، وتظهر أيضا في تجمعات أو قد تظهر بمفردها

الثآليل المسطحة (Flat Warts)

هي واحدة من أصغر أنواع الثآليل، وهي الأكثر نعومة، لكنها تظهر في مجموعات كبيرة، وهي صفراء اللون، قطرها يتراوح بين ٢ إلى ٣ ملليمتر، وتظهر على وجوه الأطفال، أو منطقة اللحية للرجال، أو الساقين للنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى