التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

من هو فايز بن جريس السيرة الذاتية ويكيبيديا

بدأ الموسم الفني والدرامي الرمضاني مع العديد من الأعمال الفنية والدرامية والبرامج التي تناقش مواضيع مختلفة. وكالعادة في شهر رمضان، تظهر لنا بعض الوجوه الفنية الشابة المتألقة التي تلفت الأنظار إليها، بفضل قدرتها الفنية الهائلة والمبدعة التي تعكس مهارات تمثيلية وفنية كبيرة. هذا الأمر دفع الكثيرين لمتابعة أخبارهم وحياتهم ومعرفة المزيد عنهم.

سنقدم لكم اليوم واحدا من هؤلاء الشباب الواعدين الذين استحقوا بجدارة اهتمام الجمهور العربي. إنه شاب موهوب في مقتبل عمره، تغلب على العديد من المشاكل التي واجهته في سن صغيرة. نقدم موهبته بالشكل المناسب للجمهور العربي بشكل عام والسعودي بشكل خاص. هذا الشاب هو فايز بن جريس. من هو فايز بن جريس؟ وما هي الصعوبات التي واجهها في حياته؟ وكيف استطاع تقديم موهبته في سن صغيرة؟ سنقدم لكم هذا وأكثر في مقالنا في الموسوعة العربية الشاملة.

من هو فايز بن جريس السيرة الذاتية ويكيبيديا

يعد فايز بن جريس واحدا من الممثلين البارزين في فترة الدراما السعودية الحالية، ولد في قرية العامرية في جازان، ثم انتقل بعدها للعيش في الرياض، وبعد ذلك سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة اللغات، ثم اتجه لممارسة التمثيل، وبدأت شهرته من خلال دوره كعمر في مسلسل “رشاش”، بالإضافة إلى دوره في مسلسل “اختطاف” في عام 2021، وها هو يظهر علينا في هذا العام بعمل تلفزيوني جديد بعنوان “منهو ولدنا

حياة فايز بن جريس

  • فايز بن جريس ولد في الثالث من يوليو لعام 1994 ميلاديا، في مدينة بجازان بالمملكة العربية السعودية، نشأ في قرية نائية، وكان يهوى الموسيقى والتمثيل
  • انتقل في الحادية عشر من عمره للعيش في مدينة الرياض، والتحق بأكاديمية نادي الشباب لكرة القدم عام 2011، ولكن تعرض لإصابة منعته من الاستمرار في اللعب بعد أسبوعين فقط، وكانت الإصابة تمزقا في الغضروف الهلالي بركبته، وهذه الإصابة أدت إلى اعتزاله كرة القدم ومتابعة العلاج والاستشفاء لمدة عام ونصف.
  • سافر فايز بن جريس إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2013 لدراسة اللغات في معهد للغات في نيويورك، وللأسف لم يكن متفوقا كفاية في دراسة اللغة النظرية، ثم انتقل بعدها إلى معهد كابلان في نفس المدينة لمتابعة دراسة اللغات، واستمر في مواجهة نفس المشكلة في الجانب النظري، وعلى الرغم من ذلك كان زملاؤه يحبونه أكثر من غيره.
  • بسبب موهبته في التمثيل وجذبه حب زملائه، قدم له مدير معهد اللغات فكرة المشاركة في مسرحية عن الكريسماس على مسرح برودواي، ولعب دور الدب ديمتري، وشارك أيضا في مسرحية أخرى تسمى سندريلا.
  • بعد تخرجه من معهد اللغات في نيويورك، انضم فايز بن جريس إلى الساحة السينمائية، وكان ذلك هو البداية التي قادته إلى طريق التمثيل وتسليط الضوء على موهبته واحترافيته، حيث درس التمثيل والمونتاج والإخراج وغيرها من العلوم والدراسات الفنية.

أعمال فايز بن جريس الفنية

حتى الآن، قدم فايز بن جريس ثلاث مسلسلات على الشاشات الخليجية، مثل “الرشاش” و”اختطاف” والمسلسل الأخير الذي ننتظره هذا العام وهو “منهو ولدنا”. وسنقدم لكم بعض المعلومات عن هذه المسلسلات فيما يلي.

مسلسل رشاش

  • قدم لنا الكاتبان سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي عملا فنيا قويا من نوع الأعمال التي تركز على الجريمة وهو “رشاش”، وقد تم إخراج هذا العمل بواسطة صفاء أبو رزق وبيتر سميث وكولن تبق، حيث اجتمع الثلاثة مع خبراتهم الفنية في عمل يضم العديد من النجوم القويين ذوي المهارات التمثيلية الاستثنائية مثل يعقوب الفرحان وعبد الله البراق وسمية رضا ونايف الطفيري بالإضافة إلى فايز بن جريس.
  • مسلسل رشاش هو مسلسل سعودي يدور حول قصة شخص يدعى رشاش الشيباني، والذي يروي لنا معلومات عن عصابة رشاش العتيبي الذي كان مجرما في الثمانينيات في السعودية، وقام بالعديد من العمليات الإجرامية مثل السلب والنهب وقطع الطرق الرئيسية بين المدن هو وشركاؤه. يستعرض المسلسل شهادة شهود العيان الذين كانوا معاصرين لتلك الفترة.

دور فايز بن جريس في مسلسل رشاش

ظهر فايز بن جريس بموهبته المميزة في عام 2021 بدور عمر في مسلسل رشاش، حيث تميزت تلك الشخصية بالبراءة والطموح، حيث يسعى عمر لتحقيق طموحه في مجال الشعر والأدب والوصول إلى الشهرة والنجاح، كما يربطه علاقة قوية بوالديه، ولكن تتغير تلك الشخصية تماما بسبب الأحداث التي يتعرض لها عمر، فقد أخذ من قبل رشاش إلى مكان جديد تماما عن بيئته والمجتمع الذي كان يعيش فيه.

مسلسل اختطاف

  • قدمت لنا الكاتبة أماني السليمي عملا فنيا من نوع الجريمة أيضا، الذي قدمه المخرج مارك سليبرز عبر ثلاث عشرة حلقة بمشاهد وعروض فنية متتابعة ومتداخلة بشكل كبير، واستغل سليبرز مواهب فنية شابة ومميزة مثل فايز بن جريس وعبد الإله السناني وليلى السلمان، وتمكن المسلسل من جذب اهتمام وحب المشاهدين الخليجيين، خاصة أنه لم يعرض على شاشات التلفاز وإنما على منصة شاهد الإلكترونية، ورغم قصر عدد حلقاته، نجح المسلسل بنجاح كبير.
  • اختطاف هو مسلسل جريمة ينتمي إلى الدراما السعودية، تم إنتاجه في عام 2021، وهو عمل اجتماعي مأساوي يتناول موضوع الاختطاف لأول مرة في الدراما السعودية، تم تأجيل تصويره وعرضه إلى شهر رمضان 2021 بسبب جائحة كوفيد-19.

مسلسل “منهو ولدنا”

  • يتابع الكثيرون منا بشغف العمل الدرامي “منهو ولدنا”، هذا العمل الناجح الذي حقق شهرة كبيرة للعمل وللمخرج منير الزعبي، والذي بدأ عرضه في الثاني من أبريل لعام 2022، وهو يوافق الأول من رمضان.
  • ويقدم لنا منير الزعبي خلال أبطاله الشباب مسلسله الفكاهي الدرامي، حيث يركز على شخص فاحش الثراء في مجتمع فقير، والتحديات والمشاكل التي سيواجهها بسبب تغير بيئته ومجتمعه، فتدور أحداث المسلسل حول شابين، أحدهما غني والآخر فقير، يتفقان على تبادل الأدوار بسبب حدث مأساوي حدث في الماضي، وبعد ثلاثين عاما يقوم كل منهما بتغيير دوره مع الآخر، فيعيش كل منهما في بيئة صعبة لا يمكن أن يتخيل أنه عاش فيها من قبل.

دور فايز بن جريس في مسلسل منهو ولدنا

قام الفنان فايز بن جريس بتجسيد شخصية بندر في المسلسل. تعتبر تلك الشخصية معقدة ومتجهمة ودائما ترفض أي نوع من المزاح بسبب عدم وجود وقت لذلك. تتميز شخصية بندر بقدرتها على عزل مشاعرها عن العمل تماما، مما يؤثر على تعاملها الأسري والعائلي. لا يوجد وجود للمشاعر في حياتها، وحتى الآن، يظهر فايز بن جريس في الحلقات التي تم عرضها حتى الآن بتحكم قوي في الشخصية، وأعطى المشاهدين شعورا بالاقتناع بالدور الذي يلعبه.

فيلم تمزق

  • فايز بن جريس شارك في فيلم “تمزق” مع الممثلة السعودية سمية رضا ونجوم عالميين مثل بيلي زين وكريستي بيسترمان وإيميليو دورجاسنج وروس أندرسون، وتم إنتاج الفيلم من قبل شركة MBC.
  • تدور أحداث فيلم حول زوجين من السعودية الذهبا للعيش في لندن، المملكة المتحدة، من أجل علاج مشكلة العقم، وقدم المخرج السعودي حمزة جمجوم إبداعا فنيا يتميز به، وفاز بجائزة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعام 2021 عن فيلم “تمزق.

تكريمات فايز بن جريس

حصل فايز بن جريس – على الرغم من صغر سنه وقلة أعماله الفنية – على جائزة في المسلسلات، وهي جائزة جوي للوجه الجديد المفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى