أسأل الخبراءالمراجع

من الرياض الى تركيا كم كيلو

من الرياض الى تركيا كم كيلو

يتم تغطية المسافة برا بداية من العاصمة السعودية الرياض، وتحديدا من مطار الملك خالد الدولي، وحتى عاصمة السياحة في تركيا إسطنبول بمسافة تقدر بحوالي 3100 كم، بالنسبة لمدة الرحلة.

من الرياض الى أنطاليا كم كيلو

المسافة الجوية بين الرياض وأنطاليا في تركيا، تبلغ حوالي 2750 كم، ومدة الرحلة الجوية للوصول إلى أنطاليا تستغرق حوالي 5 ساعات وتكلفة الرحلة نسبيا طويلة.

من الرياض الى انقرة كم كيلو

المسافة البرية بين الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، وأنقرة، عاصمة تركيا، تبلغ حوالي 3050 كم، ومن المستغرب إلى العاصمة أنقرة تستغرق الرحلة الجوية حوالي 6 ساعات و40 دقيقة من مطار الرياض إلى مطار أنقرة.

من الرياض الى ازمير كم كيلو

تبلغ المسافة البرية من العاصمة السعودية الرياض، وتحديدا من مطار الملك خالد الدولي، إلى مطار عدنان أزمير في مدينة أزمير التركية الأوروبية حوالي 3050 كيلومترا، أما بالنسبة للوقت الذي يستغرقه السفر من مطار الرياض إلى مطار عدنان أزمير في أزمير، فهو حوالي 6 ساعات و45 دقيقة.

من الرياض الى طرابزون كم كيلو

تقدر المسافة برا من الرياض إلى طرابزون، وتحديدا من مطار الملك خالد الدولي، بحوالي 2600 كم، ويستغرق الوقت اللازم للرحلة من مطار الرياض إلى مطار طرابزون حوالي 3 ساعات و15 دقيقة.

السياحة في اسطنبول

إسطنبول هي العاصمة السياحية في تركيا بأكملها، ومطارها هو المطار الأكثر ازدحاما في أوروبا بسبب الكم الكبير من السياح القادمين إلى إسطنبول للاستمتاع بالمعالم السياحية والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى المعالم الترفيهية الكبيرة. ومن بين أشهر المعالم السياحية في إسطنبول هي التالية.

مدينة فيا لاند

هي أكبر مدينة ألعاب في إسطنبول، حيث يأتي الشباب من جميع مدن تركيا للاستمتاع بالألعاب المثيرة المتنوعة والتي تناسب جميع الأعمار، ومن بين الأنشطة المتاحة فيها ما يلي:.

  • قطار الموت: وهي لعبة من ألعاب السرعة المرعبة في مدينة فيا لاند، يكفي فقط السرعة الهائلة للراكب بهذا القطار، والجولة الضخمة التي يدور فيها القطار، مما يجعله مرعبا لأي شخص يخاف السرعة.
  • منطقة الألعاب المائية: تحتوي المنطقة الواسعة من حمامات السباحة المختلفة على العديد من الألعاب الترفيهية التي تعتمد على المياه، بالإضافة إلى أحواض السباحة ذات الأعماق المختلفة التي تناسب جميع الأعمار.

شاطئ جدا بوستان

شاطئ جدا بوستان هو واحد من أجمل شواطئ اسطنبول، بسبب موقعه في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة كاديكوي. ينقسم الشاطئ إلى 3 أجزاء، وافتتح شاطئين منهما كشواطئ عامة، أما الثالث فهو شاطئ خاص. يبلغ طول كل شاطئ تقريبا كيلومتر واحد، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في هذا الشاطئ، بما في ذلك ما يلي.

  • يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع على شاطئ البحر ، والمشي أو الاستلقاء على بعض المقاعد المنتشرة هناك ، ويمكنك أيضا التقاط العديد من الصور التذكارية في المنطقة الصخرية من الشاطئ.
  • لعشاق السباحة، يعتبر الشاطئ من أفضل الشواطئ في المدينة لممارسة السباحة والغوص، ويتميز بالعديد من الأعماق، مما يجعله آمنا جدا للأطفال ومناسبا لجميع الأعمار.

السياحة في أنطاليا

تلقب المدينة باسبرطة التركية، وهي واحة من واحات الجمال التركية، فبسبب موقعها الجغرافي المميز وإطلالتها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تعتبر من أقوى المدن السياحية من حيث السياحة الترفيهية في تركيا، ومن بين أهم المعالم السياحية الموجودة في أنطاليا ما يلي.

شلالات أنطاليا

تعد شلالات أنطاليا واحدة من أهم معالم السياحة في المدينة. إنها مجموعة من الشلالات التي تتدفق من أعلى الجبال، في منظر ساحر للقلب. والأجمل فيها هو سماع صوت الشلالات، والذي بمفرده يجعلك تتعلق بالمكان. ومن بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:.

  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشلالات في منطقة شلال دودان الثانية من جهة البحر، حيث يمكنك ركوب إحدى السفن المتواجدة هناك والتي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب تلك الشلالات، أو يمكنك المشي على الطريق المخصص للمشاة بجانب الشلال.
  • تتميز شلالات كورشونلو بتوفر العديد من الأنشطة الممتعة، وذلك بفضل مكانها الهادئ الذي يطل على مناظر رائعة للنباتات والأشجار المحيطة بها، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الخيل والجمال في هذه الحديقة.

المدينة القديمة

بالنسبة لمدينة كاليتشي أو المدينة القديمة في قلب أنطاليا، والمعروفة أيضا باسم أنطاليا القديمة، فهي تحمل إرثا تاريخيا غنيا بالآثار السلجوقية والبيزنطية والعثمانية والرومانية. تقع هذه المدينة شرق أنطاليا بالكامل وتطل على ساحل البحر الأبيض. يمكن للسياح زيارة العديد من المعالم السياحية في هذه المدينة. نستعرض بعضها فيما يلي.

  • ميناء كاليتشي أنطاليا: هذا الميناء الذي يتصل بالمدينة القديمة عن طريق أزقة ضيقة، وعند وصولك يمكنك الاستمتاع بالمنظر الرائع للمراكب المختلفة التي ترسو فيه، بالإضافة إلى إمكانية القيام برحلات بحرية في تلك المنطقة، وهذا يزيد من جمال المكان.

السياحة في انقرة

تعتبر أنقرة، العاصمة التركية، قبلة لعشاق السياحة الثقافية والروحانية، بالإضافة إلى جميع أنواع السياحة الأخرى. وتستفيد الكثير من السياح في أنقرة من وجود الحدائق الكبيرة والواسعة، والمتاحف والآثار التاريخية العظيمة. ولا يمكن نسيان أنها العاصمة، حيث توفر جميع الخدمات التي قد تحتاجها في أي وقت. والتسوق في أنقرة يعتبر فرصة لعشاق التجارة والبيع والشراء. ومن أبرز المعالم السياحية في أنقرة ما يلي.

متحف حضارات الأناضول

يعتبر أحد أهم المتاحف السياحية والتاريخية في أنقرة، حيث يحتوي هذا المتحف على العديد من الآثار التي تعود للشعوب التي استوطنت تلك المنطقة منذ العصور القديمة.

قلعة أنقرة

تلك القلعة التاريخية المهيبة، والتي كانت من بين أوائل خطوط الدفاع عن المدينة في الماضي عبر العصور، ورغم عدم وجود دليل قاطع على هوية المهندس الذي بناها، إلا أن التاريخ يشير إلى أنها شهدت العديد من المعارك التي خاضها سكان الأناضول لقرون بعيدة.

متنزه كوغولو

يعد متنزه كوغولو من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة في أنقرة، ويعود سر جماله إلى وقوعه في منطقة نباتية مليئة بأنواع مختلفة من الطيور الجميلة مثل البجع، كما يحتوي المتنزه على العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المشروبات والأطعمة المحلية الأصيلة التركية، وتناول الطعام في مثل هذا المكان مع هدوء الطبيعة وصوت الطيور يثير الدهشة.

بحيرة مافي غول

تعد البحيرة الزرقاء، أو بحيرة مافي غول، إحدى أكبر البحيرات في أنقرة، وتتميز بطبيعتها الخلابة المحيطة بها والهدوء. وتوفر العديد من الفرص لممارسة أنشطة متنوعة، بما في ذلك تنظيم حفلات الشواء مع الأصدقاء والعائلة. وتعد من أفضل الأماكن للاستجمام والاستمتاع بالهدوء والراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى