السفرالسياحة

من الرياض الى اسطنبول كم ساعة

من الرياض الى اسطنبول كم ساعة

تستغرق الرحلات الجوية من الرياض إلى اسطنبول حوالي 4 ساعات و15 دقيقة، من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار اسطنبول. تقطع الرحلة مسافة تقريبية تبلغ 3109 كم جوا. يمكن معرفة المطارات الدولية المتاحة في المملكة العربية السعودية التي يمكن من خلالها السفر إلى تركيا، وخاصة اسطنبول، حيث تبدأ غالبية الرحلات السياحية.

مدة الرحلة من السعودية الى تركيا

كم ساعة من جدة إلى تركيا طيران

يمكنك السفر إلى تركيا عن طريق بوابات مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، حيث يستغرق الرحلة منه إلى مطار إسطنبول حوالي 3 ساعات و 45 دقيقة، حيث يغطي المسافة الجوية حوالي 3137 كيلومترا.

كم ساعة من الشرقية إلى تركيا طيران

يمكنك السفر إلى اسطنبول من المنطقة الشرقية عن طريق مطار الملك فهد في الدمام، وستستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات و15 دقيقة حتى تصل الطائرة إلى مطار اسطنبول، وذلك بسبب المسافة التي تبلغ حوالي 3261 كيلومترا.

كم ساعة من المدينة المنورة إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار اسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 3 ساعات و 25 دقيقة، وتبلغ المسافة بين المطارين حوالي 2.920 كم.

كم ساعة من عسير إلى تركيا طيران

بإمكانك السفر من مطار أبها الدولي في منطقة عسير إلى مطار اسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات و35 دقيقة، وتقطع الطائرة مسافة تقدر بحوالي 3,807 كيلومتر.

كم ساعة من بريدة إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز في بريدة إلى مطار اسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات و40 دقيقة، حيث يقطع الطائرة مسافة تقريبية تبلغ 2749 كيلومتر.

كم ساعة من الطائف إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار الطائف إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 7 ساعات و10 دقائق، وتقطع الطائرة مسافة تقدر بحوالي 3977 كيلومتر.

كم ساعة من حائل إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار حائل إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 7 ساعات و45 دقيقة، حيث تبلغ المسافة التي تقطعها الطائرة حوالي 3،211 كيلومترا

كم ساعة من العلا إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من محافظة العلا من مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 3 ساعات و20 دقيقة، حيث تقطع الطائرة مسافة تقريبية تبلغ 3564 كم.

كم ساعة من تبوك إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من تبوك من مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 7 ساعات ونصف، حيث يبلغ طول الرحلة حوالي 2,180 كم.

افضل المعالم السياحية في اسطنبول

تتميز اسطنبول بمعالم سياحية متنوعة ومختلفة للغاية، وتناسب جميع الأذواق. تقع اسطنبول جزئيا في القارة العجوز وجزئيا في قارة آسيا بناء على موقعها الجغرافي. وبفضل تاريخها العريق، فهي مدينة كبيرة تمتلك العديد من الأسماء السابقة مثل القسطنطينية وبيزنطة والأستانة وإسلامبول. إسطنبول هي واحدة من أكبر المدن السياحية في تركيا وثاني أكبر مدينة سياحية في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة.

وتحتوي أيضا على العديد من المعالم السياحية المشهورة، ومن بينها ما يلي.

منطقة السلطان أحمد

تعد منطقة السلطان أحمد قلب المدينة التركية إسطنبول تاريخيا، وتعد واحدة من أفضل المناطق السياحية بسبب توفر معالم سياحية تاريخية وأثرية مثل المساجد والأسواق والمتاحف والكنائس والمطاعم والحدائق، وتتميز بكثافة السياح، وتسمى بهذا الاسم نسبة للسلطان أحمد الأول الذي توفي عام 1617 ودفن بالقرب من مسجده، ويعد أحد أبرز معالم المنطقة بما يلي.

  • جامع السلطان أحمد: يعتبر هذا المكان واحدا من أهم المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد، ويطلق عليه اسم الجامع الأزرق، وأبرز ما يميزه هو تعدد مآذنه الستة وتصميمه الخارجي الفريد، والذي يشبه قلعة صلاح الدين الأيوبي في مصر.
  • متحف آيا صوفيا: يقع هذا المتحف مقابل جامع السلطان أحمد، ولهذا المتحف قدسية خاصة لزواره من العرب بشكل خاص، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، بسبب وجود أيقونات تحمل صورا أثرية عظيمة وتحمل قدسية لكلا الديانتين.
  • متحف توب كابي: يعتبر هذا المتحف مركزا لاتخاذ القرارات خلال الدولة العثمانية، مما جعله معلما سياحيا تاريخيا هاما، ويحتوي المتحف على العديد من التماثيل والمنحوتات الفنية التي تجسد مجموعة من أهم الشخصيات التي كان لها تأثيرها في التاريخ.

تقسيم اسطنبول

تعتبر تقسيم اسطنبول واحدة من أشهر المناطق السياحية في المدينة، ويرجع ذلك إلى موقعها في الجزء الأوروبي من اسطنبول، حيث تتواجد العديد من المعالم السياحية البارزة في اسطنبول، وكانت في الماضي مركزا لتوزيع المياه في عهد الدولة العثمانية، وتضم بعض المعالم الشهيرة التالية.

  • ميدان التقسيم: يعتبرها من أهم المعالم السياحية حيث يمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة النصب التذكاري العظيم الموجود في الميدان والتقاط بعض الصور بجواره.
  • شارع الاستقلال: زائر هذا الشارع يخوض تجربة تسوق فريدة من نوعها، من خلال زيارة عدة متاجر، بالإضافة إلى زيارة أشهر المطاعم والمقاهي، وزيارة ممر الزهور ومكتبة باندورا الشهيرة في إسطنبول.
  • متحف الشمع إسطنبول: يعتبر واحدا من أهم المتاحف في إسطنبول الأوروبية، حيث يعد الفرع الأول لسلسلة متاحف الشمع العالمية في تركيا، والتي تضم تماثيل بحجم الطبيعة لأشهر الشخصيات التاريخية والتي لها تأثير كبير على الناس في مجالات متعددة مثل الفن والرياضة والسياسة والعلم والثقافة.

أورتاكوي اسطنبول

يقع هذا المنطقة في الجانب الأوروبي من المدينة، ويتميز بموقعه البحري الذي يطل على البحر، ويوفر مناظر خلابة خاصة على جسر البوسفور. كما يحتوي على العديد من المطاعم والفنادق المتنوعة، مما يجعله وجهة مفضلة للسياح. ومن بين المعالم الشهيرة في هذه المنطقة هي:.

  • جامع أورتاكوي: هو أقدم المساجد الموجودة في المنطقة، وتم بناؤه في عام 1853، وما يميزه بشكل خاص هو تصميمه على الطراز العمارة الباروكية، والذي يشير إلى العمارة العثمانية، بالإضافة إلى موقعه الجميل المطل على مضيق البوسفور.
  • ساحل أورتاكوي: يمكن للسائح أن يستمتع بركوب إحدى السفن المجهزة، التي تقدم رحلة بحرية جميلة تستغرق حوالي ساعتين، وتقدم لك بعض الوجبات الخفيفة والشهية من التراث التركي.
  • بازار أورتاكوي: يعتبر هذا البازار واحدا من أشهر الأسواق الشعبية في إسطنبول، حيث يتيح للزوار شراء جميع احتياجاتهم الشخصية من الملابس والطعام.

فلوريا إسطنبول

يقع هذا الحي الراقي على سواحل بحر المرمرة، ويندرج ضمن منطقة باكيركوي الكيري. وعلى الرغم من أنه حي راقي، إلا أنه يحتوي على العديد من المعالم الأثرية والسياحية الجميلة. وكان هذا المكان المعتاد لأتاتورك لقضاء وقت فراغه، بالإضافة إلى الشواطئ الساحرة لتلك المنطقة. ويمكن تحديد أبرز المعالم في هذا الحي على النحو التالي.

  • متحف الطيران إسطنبول: يعتبر المتحف من أهم الأماكن السياحية، ويبلغ مساحته حوالي 15 ألف متر مربع، ويتكون معظمه من مساحات مفتوحة، وكان المتحف في الأصل قاعدة عسكرية، وتم تحويله إلى متحف تاريخي.
  • أكواريوم إسطنبول: يحتل هذا المكان مكانة مميزة عالميا بين أحواض الحياة البحرية في مختلف أنحاء العالم، حيث يعتبر واحدا من أكبر حوض الحياة البحرية في العالم، بالإضافة إلى وجود تشكيلة فريدة ومتنوعة من الكائنات المائية.
  • حديقة فلوريا: موقع ساحر لعشاق الهدوء والطبيعة، ليس فقط بسبب المساحة الخضراء الواسعة، ولكن أيضا بسبب موقعها المميز على ساحل بحر مرمرة، حيث يتوفر العديد من الأنشطة الجماعية والفردية مثل حفلات الشواء والمشي والاستمتاع بالهواء العليل والطبيعة الحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى