أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

رابط حساب مرزوق الغانم تويتر الحساب الرسمي

رابط حساب مرزوق الغانم تويتر الحساب الرسمي

بعد إصدار أمير الكويت قرارا بحل مجلس الأمة الكويتي الذي يرأسه مرزوق الغانم، زادت التساؤلات حول رد فعل مرزوق الغانم على هذا القرار، خاصة بعد الصراعات حول صلاحيات السلطة التشريعية والتنفيذية. أعلن مرزوق الغانم رأيه وموقفه من القرار عبر حسابه الشخصي على تويتر، ولذا نقدم لكم رابط حساب مرزوق الغانم الرسمي على تويتر لمتابعة آخر التطورات بعد هذا القرار.

يتميز مرزوق الغانم بقراراته وتصريحاته التي تخدم مصلحة الكويت دائما، ومواقفه الدولية التي تجعل الكويت في مقدمة الدول العربية، حيث يقود البرلمان بديمقراطية فريدة، ولديه العديد من التصريحات التي ينشرها على حسابه في موقع تويتر، ومن بين أبرزها موقفه من القضية الفلسطينية وآخرها تصريحه عن المباحثات التي أجراها مع رئيس مجلس الأمة التركي لحل مشكلات قضايا النصب العقاري، لمتابعة حساب مرزوق الغانم ومعرفة آرائه وتصريحاته، يمكنكم متابعة الحساب عبر الرابط التالي: مرزوق الغانم.

رابط حساب مرزوق الغانم الرسمي على انستقرام

حساب أبو علي على إنستغرام هو الأكثر نشاطا من حسابه على تويتر، حيث يتجاوز عدد متابعيه المليون متابع، ويحرص مرزوق الغانم باستمرار على نشر مقتطفات من أحاديثه ولقاءاته، ولمتابعة ما ينشره على حسابه على إنستغرام، يرجى الانتقال إلى الرابط التالي: marzouqalialghanim

من هو مرزوق الغانم

اسم مرزوق الغانم من الأسماء الأكثر شهرة في محركات البحث الإلكتروني بعد إعلان حل مجلس الأمة الكويتي. فهو شخصية سياسية معروفة في الكويت، ولكن قليل من الشعوب العربية يعرفون مرزوق الغانم. لذا، نقدم لكم معلومات شخصية عن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أيها القراء الكرام.

  • اسمه مرزوق على محمد ثنيان الغانم، ويعرف بأبي علي، ووالدته هي فايزة الخرافي، وعمه هو رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي.
  • مرزوق الغانم ولد في الثالث من شهر نوفمبر عام 1968م، وبالتالي يبلغ من العمر 53 عاما.
  • مرزوق الغانم ولد في منطقة عبد الله السالم في دولة الكويت وهو مواطن كويتي.
  • درس في المدارس الكويتية حتى إكمال دراسته، وتخرج من كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
  • بعد تخرجه من الجامعة، اندمج في العمل السياسي وبدأ العمل في شركة بوبيان للبتروكيماويات حتى عام 2006م.
  • في عام 2006، أصبح مرزوق الغانم عضوا في مجلس الأمة الكويتي، وكان له آراء ومواقف مؤثرة في المجلس لصالح الكويت وتقدمها وتطورها، ولذلك تم انتخابه مرات عديدة كرئيس للمجلس الأمة الكويتي واستمر في رئاسته حتى الآن.
  • تسلم منصب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت، وقد لعب دورا كبيرا في رفع المكانة وتحقيق العديد من الألقاب خلال فترة رئاسته.
  • كان يشغل منصب رئيس لجنة الشباب والرياضة، ولذا كان له دور كبير في تنفيذ الاحتراف الجزئي في دولة الكويت والذي أثر بشكل كبير على النشاط الرياضي.

المناصب التي تولاها مرزوق الغانم

منذ تخرجه من الجامعة، اندمج مرزوق الغانم في العمل السياسي إلى جانب عمله في شركة بوبيان للبتروكيماويات، وبدأ مسيرته في العمل السياسي بعد أن أصبح عضوا في مجلس الأمة الكويتي، وتولى بعدها عدة مناصب

  • أصبح عضوًا في مجلس الأمة الكويتي عام 2006م واستمر بها حتى توليه رئاسة المجلس عام 2013م، وخلال عضويته في المجلس تولى:
    • رئاسة لجنة الشباب والرياضة.
    • عضو في اللجنة المالية والاقتصادية.
    • عضو لجنة حماية المال العام.
  • منذ 1 من شهر أغسطس عام 2013م وهو رئيس لمجلس الأمة الكويتي، وذلك حيث كان يتم انتخابه والتصويت له مرة أخرى للدورات الجديدة، واستمر في ذلك المنصب حتى الآن، وكانت المدد التي تولى رئاسة مجلس الأمة الكويتي خلال تلك الفترة هي:
    • الفترة الأولى منذ عام 2013م والتي انتهت في عام 2016م.
    • تبدأ الفترة الثانية منذ عام 2016م وتنتهي في 11 ديسمبر عام 2020م.
    • الفترة الثالثة هي الفترة الحالية، والتي كانت منذ 15 ديسمبر 2020 حتى الآن.
  • هو عضو في البرلمان العربي الانتقالي.
  • تولى منصب رئيس كجل إدارة نادي الكويت الرياضي منذ عام 2002م وحتى عام 2008م.
    • خلال فترة رئاسته لنادي الكويت تمكن من تحقيق عدد كبيرة من النجاحات والحصول على ألقاب، وكان أبرزها الحصول على اللقب الآسيوي.

مرزوق الغانم وش يرجع

ترجع أصول عائلة الغانم إلى الزين الأول المعروف أيضا بجبر بن زايد الزايد. وكان يوسف أحمد الغانم أول من أسس العائلة، وترجع أصولها إلى علي من الدهماشة في العمارات. وترجع أصولها إلى بيلة عنزة، وهي إحدى عائلات بني عتبة.

عائلة الغانم هي إحدى العائلات النازحة من منطقة الأفلاج في نجد، ولهذا نجدهم في العديد من المناطق التي أقاموا فيها خلال نزوحهم من نجد، وهي من أكبر وأشهر العائلات في الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث تعزى نسب حكام الكويت إلى قبيلة عنزة.

بدأ انتشار عائلة الغانم في الكويت بعد أن أسس يوسف الغانم مجموعة الغانم المتخصصة، وكانت نشاطاتها تتركز في توزيع الإلكترونيات والأغذية والسلع الاستهلاكية، وحتى تمكنت المجموعة من الحصول على وكالة شركة جينيرال موتورز للسيارات الأمريكية.

كم عمر مرزوق الغانم

ولد مرزوق الغانم في أسرة كويتية تنتمي إلى عائلة كبيرة في 3 نوفمبر عام 1968م، مما يعني أنه عمره 53 عاما. وقد نجح خلال هذه الفترة في التأثير على النظام السياسي في دولة الكويت من خلال رئاسة مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2013م، وكذلك بفضل علاقاته ومواقفه الدولية المؤيدة لدول العالم العربي.

كم عدد زوجات مرزوق الغانم

يتساءل الكثيرون عن زوجات مرزوق الغانم، وعددهن، وذلك لأن زوجته لا تظهر كثيرا في المنصات أو اللقاءات، وذلك لأنها شخصية هادئة وتظهر فقط في المناسبات الرسمية.

زوجة مرزوق الغانم تدعى هبة عبد العزيز المشاري، وهي كويتية الجنسية وتبلغ من العمر أربعين عاما، وتظهر فقط في المناسبات الرسمية، حيث أنها لا تفضل الظهور في وسائل الإعلام، ولديها ثلاثة أبناء.

موقف مرزوق الغانم من قرار حل مجلس الأمة

في آخر جلسة لمجلس الأمة قبل أيام قليلة، أعلن ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد قرارا بحل مجلس الأمة الكويتي ودعوة لإجراء انتخابات عامة. وخلال إعلانه لهذا القرار، أبدى ولي العهد أن الهدف من هذا القرار هو تصحيح المسار السياسي في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن المشهد السياسي في الكويت غير مكتمل بسبب وجود اختلافات وصراعات، وأن المصلحة الشخصية تأخذ الأولوية على حساب تقدم البلاد.

بعد الإعلان عن القرار وتوضيح تداعياته، يعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي الحالي مرزوق الغانم عن أهمية التمسك بالقيادة السياسية في البلاد من أجل مصلحة الدولة وتحقيق الأمان.

الحساب الرسمي مرزوق الغانم

يعتبر مرزوق الغانم من أكثر الشخصيات السياسية نشاطا على الصعيد السياسي والدولي؛ وبالإضافة إلى ذلك، حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي نشطة جدا ولديه ملايين المتابعين، حيث يتابعه على تلك المنصات. يملك فريق عمل يدير حساباته الرسمية وينشر عليها جميع لقاءاته ومحادثاته ونشاطاته السياسية.

  • يمكنك زيارة القناة الرسمية لمرزوق الغانم على موقع اليوتيوب عن طريق هذا الرابط: مرزوق الغانم.
  • يمكنك متابعة حساب مرزوق الغانم على تطبيق تيك توك من خلال الرابط التالي: مرزوق الغانم.
  • على الرغم من أن مرزوق الغانم كان لديه حساب على فيسبوك، إلا أنه تم إغلاقه منذ فترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى