أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الشيخ عبد الرحمن السدحان

من هو الشيخ عبد الرحمن السدحان

الشيخ عبد الرحمن السدحان هو أحد علماء الدين الإسلامي في المملكة العربية السعودية وكان عضوا سابقا في هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية. ولد الشيخ الجليل عبد الرحمن السدحان في مدينة شقراء بالمملكة العربية السعودية في عام 1941.

  • يعد هذا الشيخ الجليل واحدا من الشخصيات الدينية المرموقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. تم الإعلان عن وفاته في الأيام القليلة الماضية، وفقد العالم الإسلامي رجلا من أعظم رجال الدين الذين حافظوا على هذا الدين الجليل في السنوات الماضية. إنه رجل عظيم وشيخ جليل لديه علم وأخلاق سامية.
  •  وقد تلقى دراسته في معهد العلوم بالمدينة المنورة.
  •  ثم تم تعيينه في مركز العلوم في الرياض، وترقى إلى أن أصبح أستاذ في كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حتى وصل إلى أن تولى منصب عميد الجامعة.
  • الشيخ عبد الرحمن السدحان لديه شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية، ولديه العديد من الطلاب في مختلف أنحاء العالم، ويتابعه الكثيرون في شؤونهم والمسائل الدينية في حياتهم اليومية.

السيرة الذاتية للشيخ عبد الرحمن السدحان

تمت انتشار اسم الشيخ عبد الرحمن السدحان في المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاته، وفيما يلي سنقدم نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للشيخ عبد الرحمن السدحان الذي كان عضوا سابقا في هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية

الاسم
عبد الرحمن السدحان
تاريخ الميلاد  
1941 ميلادية 
محل الميلاد
مدينة الشقراء -المملكة العربية السعودية
محل الاقامه
المملكة العربية السعودية
الجنسية
السعودية
الديانة
مسلم
المؤهل الدراسي
تخرج من المعهد العلمي بمدينة الشقراء
اللغة الأم
اللغة العربية
الوظائف هو عالم دين وفقيه إسلامي وأحد أعضاء هيئة كبار العلماء السعودية، وهو أستاذ في معهد الرياض للعلوم.
أستاذ بمعهد العلوم بالمدينة المنورة.
أستاذ في كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
عميد كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود.

سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن السدحان

في ١٦ يونيو ٢٠٢٢، أعلنت المؤسسات الرسمية في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن وفاة الشيخ عبد الرحمن السدحان في سن ال٨١. كان عضوا في هيئة كبار العلماء السابقين ورئيس الشؤون الدينية في كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

  • أثار خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السدحان حالة من الحزن بين الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية.
  • تبين أن سبب الوفاة هو الحالة المرضية التي واجهها الشيخ في الفترة الأخيرة من حياته. قد دخل المستشفى عدة مرات خلال تلك الفترة لتلقي العلاج. كان الشيخ يتنقل على كرسي متحرك لعدم قدرته على التحرك بمفرده. وكان يعاني من مضاعفات كثيرة في آخر فترات حياته والتي ساهمت في وفاته.
  • تم دفن الشيخ الجليل في مقابر الشمال، وأقيمت صلاة الجنازة على الجثمان الشريف في جامع الجوهرة البابطين .
  • نظم عدد كبير جدا من طلابه ومحبيه واجب العزاء لأهله وأقاربه.

نعي الشيخ عبد الرحمن السدحان

العديد من الشخصيات العامة والعلماء في العالم الإسلامي تنعى الشيخ الجليل عبد الرحمن السدحان، وقد أشاد الجميع بأخلاقه وعلمه، وتقبله الله تعالى وجعل علمه في ميزان حسناته ورفع درجاته في الجنة، وجعله في رفقة الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

  • نعى السيد رئيس الجمعية القانونية السعودية الدكتور سعد الخثلان الشيخ الجليل، قائلا: “رحم الله الفقيد الذي عرف بحسن خلقه وعلمه وتواضعه، وتقدمت الجمعية بتعازيها لأهله وأقاربه.
  • ونعى السيد وزير الداخلية السعودي الشيخ محمد عبد الرحمن السدحان، عضو هيئة كبار العلماء وعميد كلية الشريعة السابق، وأشاد بأخلاقه وسلوكه الحسن، فهو واحد من أفضل أساتذة كلية الشريعة الذين يجمعون بين العلم والأخلاق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى