التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة للطباعة

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة للطباعة

عندما يقترب نهاية العام الدراسي، يقوم العديد من المعلمين والطلاب بالبحث عن موضوع للإذاعة يتعلق بالاختبارات، حتى يتمكنوا من تقديم النصائح والكلمات الداعمة والتشجيع اللازم للطلاب في فترة ما قبل الامتحانات. وهذه الفترة هي التي يمكن للطلاب من خلالها تحديد مستواهم وتوقع نتائجهم وذلك يعتمد على الجهد الذي بذلوه طوال العام الدراسي. وبناء على ذلك، سوف نقدم لكم من خلال هذه المقالة إذاعة مدرسية جاهزة للطباعة تحت عنوان الاختبارات.

فقرات الإذاعة المدرسية الصباحية

الإذاعة المدرسية هي مجموعة من الفقرات التي تمثل وسيلة للتواصل بين الإدارة المدرسية والطلاب بهدف توعيتهم وتعليمهم وتقديم النصائح الضرورية لهم من خلال إقامة برنامج إذاعي يعقد في الصباح خلال صف الصباح. سنوضح الآن أهم الفقرات التي يحتوي عليها برنامج الإذاعة المدرسية.

  • المقدمة هي أولى فقرات برنامج الإذاعة الصباحي وتتكون من جمل افتتاحية يسمعها الطلاب لمعرفة موضوع الإذاعة.
  • ثم يتضمن القسم الديني، ويتكون من قسمين وهما على التوالي فقرة القرآن الكريم التي تحتوي على آيات من كتاب الله وفقرة الحديث التي تحتوي على أحاديث من السنة النبوية، والهدف من ذلك هو اقتداء الطلاب بسنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم.
  • بعد ذلك، يأتي الانتقال إلى فقرة “هل تعلم” التي تحتوي على مجموعة من المعلومات الثقافية المثيرة للاهتمام المتعلقة بالموضوع
  • ثم يأتي دور كلمة الصباح التي توضح أهداف الموضوع المطلوب الاستفادة منه للطلاب .
  • وأخيرا، في الفقرة الختامية التي يختم بها الحديث وبعد الانتهاء منها، يتوصل الطلاب إلى الفائدة الرئيسية التي يهدف البرنامج الإذاعي إلى توعيتهم بها

مقدمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات

تعتبر الجمل الافتتاحية لبرنامج الإذاعة المدرسية الصباحية مهمة، لذا يسرنا تقديم أجمل الجمل التي يمكنكم استخدامها في تقديم برنامج إذاعي عن الاختبارات المدرسية لطلابكم.

نحمد الله، ونصلي ونسلم على أشرف المرسلين سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – وعلى آله وصحبه أجمعون. مع صعود شمس صباح هذا اليوم، أود أن أرحب بكم جميعا بسلام الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أيها السادة المديرون الأفاضل والمعلمون والمعلمات الكرام، وأيها الطلاب والطالبات الأعزاء، نرحب بكم جميعا في بيتنا الثاني. ونفتخر بتقديم برنامج الإذاعة الصباحية لهذا اليوم الموافق / / حيث وصلنا في هذا اليوم إلى نهاية هذه المرحلة الدراسية وقد وصلتنا أيام الاختبارات النهائية التي تعد جزءا من تقييمنا لما تعلمناه خلال العام الدراسي. نطلب منكم الاستماع بجدية للفقرات التي أعدها طلابنا الأعزاء لتحفيزكم وحثكم على مواصلة رحلتكم التعليمية. فلنستمع لهم بعناية.

فقرة من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

القرآن الكريم هو بداية مثالية لأي بداية، لذلك سيتم تلاوته لكم، بصوت جميل، آيات عطرة من كتاب الله، فليتفضل المستمع بشكره.

  • استمعوا بعناية إلى هذه الآية الكريمة، فإنها توضح لكم ضرورة السعي في السعي، استمعوا إليها وتوكلوا على الله {ولا تقولوا لشيء إني فاعل ذلك غدا * إلا أن يشاء الله واذكروا ربكم إذا نسيتم وقولوا عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا}
  • وذكر في كتابه فضل الاجتهاد لطلب العلم فاستمعوا جيدا {يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير}.
  • احذروا الغش، فقد نهانا الله عنه. استمعوا جيدا إلى كلماته: “ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون. ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين”

فقرة الحديث الشريف للإذاعة

بعد أن استمعتم إلى هذه التلاوة العطرة ، يجب عليكم أن تتبعوا الحديث والسنة ، حيث قال النبي في أحاديثه الشريفة عن فضل طلب العلم والاجتهاد

من يخوض طريقا يسعى فيه لاكتساب العلم، فإنه يسلك بواسطة ذلك طريقا إلى الجنة. إن الملائكة تبسط أجنحتها ارتياحا لطالب العلم، وإن العلماء يستغفرون له في السماء والأرض. حتى الحيتان في أعماق الماء يفرحون بتواجد طالب العلم. فضل العالم يتفوق على فضل العابد، تماما كما يفوق فضل القمر في ليلة البدر على بقية الكواكب. فالعلماء هم ورثة الأنبياء، وليس الأنبياء ورثة للمال والثروة، بل ورثوا العلم. فمن يأخذ العلم، فإنه يأخذه بنصيب وفير

(8781)” “كان معكم الطالب… والآن مع ذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن النهي عن الغش، فمن غشنا فليس منا، والمكر والخداع في النار

فقرة إذاعة الصباح للاستعداد للامتحانات

والآن يتقدم الطالب…… ليخبرنا عن الخطوات اللازمة للتحضير للامتحانات فليتقدم بفضل.

  • ينبغي عليك أخي الطالب أن تحضر موادك الدراسية مبكرا بالإضافة إلى وضع خطة يومية للمذاكرة، ويمكنك تحضيرها من خلال جداول المذاكرة.
  • من الضروري أن تنظم وقتك بين الدراسة والاستراحة والتزاماتك اليومية، يجب عليك تنظيم وقت النوم والاستيقاظ حتى لا يتأثر أداء دراستك، وخاصة لا تتجاهل تهيئة البيئة المناسبة للمذاكرة.
  • يجب أن تتذكر أهدافك دائما حتى لا تفقد الحافز، وأن تتوكل على الله في كل أمر وتنوي العمل.
  • من أهم النصائح التي أود أن أقدمها لكم، إخواني وأخواتي، هي عدم الضغط على أنفسكم وتقسيم الدراسة إلى فترات والتواصل مع الزملاء الإيجابيين الذين يحفزونكم للدراسة، وعدم الاعتماد على المتكاسلين والمتكاسلات.
  • أوصيكم أخيرا بمساعدة من يحتاج إليكم لتسهيل طريقكم بمشيئة الله.

فقرة هل تعلم عن الامتحانات للإذاعة

أثناء الاختبار، يواجه الطلاب العديد من الأمور التي قد تسبب لهم التوتر والفشل، وقد تم تصنيف هذه الأمور كحقائق تم التوصل إليها من قبل الكادر التعليمي، لذا يجب أن تتعلموا ذلك من خلال النقاط التالية.

  • هل تعلم أن أفضل طريقة لحل الاختبارات هي الإجابة أولا على الأسئلة الإجبارية ومن ثم البدء في حل الأسئلة الاختيارية.
  • هل تعلم أنه يجب عليك ترك السؤال الذي لا تستطيع الإجابة عليه والبدء بأسئلة أسهل بالنسبة لك.
  • هل تعلم أنه من الضروري مراجعة ما قدمت إجابتك عليه بشكل متكرر.
  • هل تعلم أن من أهم أسباب النجاح هو الاعتماد على فهم المواد الدراسية، والابتعاد عن الحفظ.
  • أحد أفضل الأساليب هو قراءة الدرس بشكل عام ثم التركيز على العناوين الجانبية، وللهوامش أيضا فاعلية أكبر في الحصول على أعلى الدرجات
  • هل تعلم أنه من الأفضل أن تدرس في النهار مع إدارة الوقت الصحيحة وتكون لديك قسط كاف من النوم خلال الليل؟.

خاتمة إذاعة حول الامتحانات

الخاتمة هي الفقرة الأخيرة في الإذاعة المدرسية، وتوضح الهدف من الإذاعة المدرسية، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم خاتمة رائعة للإذاعة المدرسية حول الاختبارات.

في هذه اللحظة نصل بكم إلى نهاية إذاعتنا المدرسية التي قدمت فيها ألقاها، وذلك بسبب المواد المعدة بتفاؤل وتحفيز، وذلك لإقامة اختبارات تقييم هذه المرحلة الهامة في العام الدراسي الحالي، نطلب من الله أن نحقق الهدف المطلوب لهذا البرنامج الإذاعي وفي النهاية أدعو الله لأن نلتقي في مرحلة تعليمية جديدة بعد تجاوز هذه المرحلة بأفضل النتائج، حفظكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى