اخبار العالمالاخبار

حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

حقيقة رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

  • قررت العديد من المتاجر في الكويت، وخاصة المتاجر الغذائية، وقف بيع المنتجات الهندية 
  • السبب الأساسي في ارتفاع المنتجات الهندية من متاجر الكويت هو ظهور تصريحات مسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم.
  • صدرت هذه التصريحات من أحد المسؤولين في الحزب الحاكم بولاية هندية يدعى “بهاراتيا جاناتا” 
  • كان هناك العديد من المطالبات الخليجية والعربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات الهندية بشكل كامل.
  • وكما أكده المدير التنفيذي لجمعية العارضية التعاونية، ناصر المطيري، قد قررنا مقاطعة المنتجات الهندية تضامنا مع رسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم-. وقد أعرب عن ذلك في حديثه الذي قال فيه: “قاطعنا المنتجات الهندية بسبب الإساءة إلى الرسول. نحن كشعب كويتي ومسلم، لا نرضى الإساءة إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم-“.
  • وبالإضافة إلى ذلك، تم توثيق مقطع فيديو مشهور وحقق نجاحا كبيرا، تم عرضه عبر قناة “يورونيوز” الفضائية.
  •  وثق هذا الفيديو المشهد الذي تم رفعه في الكويت ويظهر عددا من المتاجر الغذائية يبيعون منتجات هندية، وذلك احتجاجا على التصريحات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان الحزب الحاكم هناك مسؤولا عن ذلك.
  • في الفيديو، يظهر العمال في بعض متاجر بيع الطعام في الكويت يزيلون جميع المنتجات الهندية المعروضة فيها، بعد تصريحات مسيئة للنبي محمد التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم في الهند.

أسباب رفع المنتجات الهندية من متاجر الكويت

  • وعند البحث عن الطريقة التي تسببت في سحب المنتجات الهندية من معظم متاجر الأغذية في الكويت، نجد أن السبب وراء ذلك هو مناظرة تلفزيونية.
  • بعد المناظرة التلفزيونية لعضو من أعضاء الحزب الحاكم المعروف بـ “بهاراتيا جاناتا” في الهند، واسمه نافين كومار الذي تحدث بطريقة مهينة ومسيئة عن حقائق كاذبة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- وكان يتحدث عن حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وزواج سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- من أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-.
  • كانت ردة فعل طبيعية أن تثير هذا الفيديو غضب المسلمين، حيث أثارت استياءا في الشوارع العربية والإسلامية بشكل عام، وطالبت الجماهير بمقاطعة البضائع الهندية كرد فعل طبيعي.
  • ولكن كان رد فعل الحزب الحاكم مختلفا، فبعد ردود الأفعال العربية والإسلامية أجمع، حاول الحزب الحاكم في الهند تهدئة الأجواء من خلال طرد نافين كومار من الحزب، الذي هو المتسبب الرئيسي في هذه الواقعة المشينة لدولة الهند، وأكد المتحدث الرسمي باسم الحزب، توبور شارما، أن حزب “بهاراتيا جاناتا” يدين بشدة استهداف أي رموز دينية أو إسلامية أو لأي ديانة أخرى.
  • كانت هذه التصريحات محاولة لتلطيف غضب الجماهير والعرب والمسلمين على ما قام به الحزب الحاكم.

الإجراءات التي قامت بها بعض الدول العربية نصرة لرسول الله محمد

تعرضت الدول العربية والإسلامية لردود فعل قوية، وخاصة الردود العربية، على هذه التصريحات المسيئة لطريقة زواج نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- من أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وكانت هذه الردود كالتالي:

المملكة العربية السعودية

كان رد فعل وزارة الخارجية السعودية هو التعبير عن استنكارها وغضبها الشديدين من هذه التصريحات ورفضها التام لأي محاولة للمساس بالرموز الإسلامية وخاصة سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم -، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية الجبهة الأولى للدفاع عن الإسلام وذلك بوجود الحرمين فيها.

دولة قطر

قد تم استدعاء السفير الهندي في قطر من قبل وزارة الخارجية القطرية، وتم تسليمه مذكرة هامة تنص على رفض دولة قطر بوصفها دولة إسلامية وعربية لمثل هذه التصريحات المسيئة لها.

دولة الكويت

بنفس الطريقة التي قامت بها دولة قطر، قدمت وزارة الخارجية الكويتية أيضا مذكرة احتجاج على التصريحات، ورحبت بطرد السفير الهندي من الحزب الحاكم.

دولة باكستان

أدان رئيس الوزراء الباكستاني بشدة هذه التصريحات البشعة، واعتبرها مرفوضة تماما وليس لها أي أساس من الصحة.

دولة ايران

  • تقدم وزارة الخارجية الإيرانية مذكرة احتجاج للسفير الهندي في طهران اعتراضا على هذه التصريحات المسيئة.
  • هذه كانت بعض الردود الرسمية التي اتخذتها الدول، ولكن ما زالت ردة فعل الشارع العربي والإسلامي هي الأقوى على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى