أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ما هي قضية جوني ديب أسرار تعرفها لأول مرة

ما هي قضية جوني ديب

نتحدث هنا عن قضية يتابعها الملايين حول العالم، ولأول مرة منذ سنوات طويلة يتحد قلب العالم للدفاع عن ظلم تعرض له واحد من أكبر نجوم هوليوود، وإذا لم تكونوا على دراية كاملة بالقصة من البداية فإليكم القصة الكاملة.

  • تاريخ الممثل المحبوب جوني ديب ممتلئ بالنساء اللواتي أحبهن جميعا، ولكن معظم علاقاته معهن لم تكتمل لأسباب غير معروفة للجميع. في عام 1998 ميلاديا، تزوج النجم الشهير من الممثلة الفرنسية فينيسا باراديس، والتي تعتبر رمزا من رموز الجمال التي يتحدث عنها العالم.
  • أنجب الزوجان طفلين اسمهما ليلي روز وجاك. وفي نهاية عام 2012، أعلن الزوجان انفصالهما. وكانت هناك شائعات تنتشر وتقول أن هناك امرأة أخرى في حياة جوني، وهي الممثلة التي شاركه فيلمه “ذا رام دايري” الذي قام بتصويره طوال عام 2011. ولم تكن تلك الشائعات مجرد إشاعات، لأنه بمجرد إعلان انفصاله عن الفرنسية، أعلن رسميا عن علاقته بالممثلة الأمريكية أمبر هيرد.
  • تزوج الزوجان بزواج مدني في عام 2015، بالتحديد في شهر فبراير من هذا العام، وكانوا دائما يظهرون على السجادة الحمراء في هوليوود والعالم وهم في قمة السعادة ليكونوا رمزا أيقونيا، ولكن يا عزيزي الصور أحيانا تكون مضللة.
  • أعلنت أمبر هيرد تقديم طلب طلاق ضد الممثل جوني ديب في المحكمة بسبب تعرضها للعنف المنزلي، حيث كان جوني ديب يعاني دائما من تأثير المخدرات والكحول، مما يجعله يفقد توازنه ويعتدي عليها بطرق قاسية. تعتبر نفسها ضحية ونجحت في الفوز في القضية، حيث أقرت المحكمة لها بمبلغ 7 ملايين دولار من ثروة جوني ديب. أعلنت بوضوح أمام الجميع أنها لا ترغب في تلك الأموال وستتبرع بها لمستشفيات الأطفال والمؤسسات الخيرية.
  • في عام 2018، كتبت أمبر هيرد مقالا صحفيا في صحيفة ذا صن الأمريكية حيث وصفت جوني بضارب زوجته وتحدثت عن التجربة الصعبة التي عاشتها خلال زواجهما، وهذا جعل العالم ينفر منه، وتم إلغاء التعاقدات التي كانت مبرمة بينه وبين شركات الإنتاج. ونتيجة لذلك، اضطر جوني للتخلي عن دوره في فيلم قراصنة الكاريبي، واستبدلته شركة ويرنر بروس بممثل آخر في فيلم الوحوش الرائعة.
  • قام جوني ديب برفع قضية قذف وتشويه سمعة أمبر هيرد في محكمة فيرجينيا الأمريكية، وقد قبلت المحكمة القضية وبدأت في النظر فيها في أبريل واستمرت حتى مايو بمشاهدة الملايين من الناس حول العالم.

آخر تطورات قضية جوني ديب

قضية جوني ديب كانت صفعة ليست فقط لطليقته السابقة، التي حصلت بالفعل على حكم ممنوعة فيه الإيذاء، بل كانت صفعة للحركات النسوية التي قامت بحملات ضده. فقد تبين للجميع أن طليقته كانت كاذبة ومخادعة ولديها اضطرابات نفسية

  • منذ اللحظة الأولى من بداية المحاكمة، بدأ فريق محامين جوني ديب في نفي كل ما زعمته أمبر هيرد عن زوجها السابق وأثبتوا أنه لم يعنفها أبدا، بل وكانت المفاجأة أنه هو من تعرض للعنف المنزلي من قبل أمبر هيرد.
  • تم إذاعة تسجيل للثنائي وقالت فيه أمبر هيرد “لم ألكمك في وجهك، قمت فقط بضربك، توقف عن التصرف كالأطفال واحتمل قليلا، وإن كنت ترغب في الخروج والصراخ للعالم، لن يصدقك أحد بأنك رجل أبيض يتعرض للعنف المنزلي يوميا”.
  • بدأت الحقائق تظهر تباعا بعد هذا التسجيل، وبدأ العالم في التعاطف مع جوني ديب ونفي جميع الاتهامات التي وجهتها زوجته السابقة.
  • خلال فترة الاستماع في المحكمة، قدم فريق دفاع جوني ديب جميع الأدلة التي تثبت أن ما قالته أمبر هيرد كان كذبا، حيث أثبتوا أن الصور التي ظهرت بها كانت مزيفة وتحمل علامات العنف كمكياج سينمائي، وأكد الخبراء أن بعض الصور تم تعديلها بواسطة الفوتوشوب لتظهر علامات الضرب بشكل أكثر حمرة.
  • المثير للسخرية هو أن محامية أمبر هيرد قد قدمت للمحكمة دليلا سريا عن علامة تجارية مشهورة وقالت إنها كانت تحمل تلك العلبة دائما في حقيبتها حتى لا يعلم العالم بما تعرضت له، ثم نفت الشركة المصنعة هذا وأعلنت أن هذا المنتج تم إطلاقه في عام 2018 بعد انفصال الثنائي.
  • عندما استدعت أمبر هيرد شهادة واحدة من حبيبات جوني السابقات، العارضة الشهيرة كيت موس، قالت أمبر أن جوني قد دفعها من السلم لأنه كان عنيفا مع النساء، ولكن قدمت كيت موس شهادة رسمية أمام المحكمة تنفي هذه الادعاءات وتؤكد أنها سقطت وأن جوني قدم لها المساعدة ورعايتها ولم يكن عنيفا معها أبدا.

الحكم النهائي في قضية جوني

بعدما تبين كذب أمبر هيرد للعالم بأسره وأنها قامت بكل هذه القضية من البداية بنية الحصول على الشهرة والمال، وهو ما يثبته أنها لم تتبرع بمبلغ التصفية في حالة الطلاق كما صرحت في ذلك الوقت، وإنما قامت بالاحتفاظ بالأموال.

  • قررت المحكمة في حكمها الأخير الصادر في 2 يونيو الحالي ببراءة الممثل جوني ديب من الاتهامات التي وجهت له من قبل زوجته، واعترفت أمبر هيرد بذنبها في ما تعلق بزوجها السابق جوني ديب.
  • قررت المحكمة أن التعويض الذي يجب على أمبر هيرد دفعه لجوني هو ١٥ مليون دولار أمريكي، وهو مبلغ أقل بكثير مما طلبه جوني ديب الذي أراد تغريمها ٥٠ مليون دولار بسبب تشويه سمعته.
  • يجدر الإشارة إلى أن هذه القضية كانت صفعة قوية لجميع الحركات النسائية التي ترغب في السيطرة على العالم من خلال الكذب وتدليس القصص التي تروج لعنف النساء ضد الرجال، فهم يهتمون بالشهرة فقط ولا يدافعون عن النساء الحقيقيات اللواتي يتعرضن لأكثر من مجرد العنف.
  • لم تنته المحكمة بصورة فعلية، حيث أقرت محامية أمبر هيرد أن الموكلة غير قادرة على دفع هذا المبلغ، لأنها ببساطة لا تمتلكه، وثروتها لا تتجاوز 7 ملايين دولار، وهذا سيجعلها تستأنف الحكم، لذا لا يزال القضية قائمة.

من هو جوني ديب

هو نجم هوليوود الذي اشتهر كممثل ومخرج وعازف جيتار ومغني، وليس فقط موهوبا بل هو الموهبة نفسها

  • جوني ديب ولد في عام ١٩٦٣ وهو يبلغ من العمر ٥٨ عاما، وهو أمريكي الجنسية ولديه أصول ألمانية وفرنسية وهندية أيضا.
  • بدأ جوني ديب مسيرته التمثيلية في سن 22 عاما، وظهر لأول مرة في فيلم رعب ناجح جدا بعنوان “كابوس شارع إيلم”، مما جعله يظهر في المزيد من الأفلام ويبدأ في الترشح للعديد من الجوائز.
  • بدأت شهرة جوني ديب الفعلية من فيلم جامب ستريت 21، ثم بدأت في البطولة الفردية حيث تم الترويج للفيلم باسمه، وكان هذا فيلم كراي بيبي الذي أنتج في عام 1990. بعدها، بدأ في الأفلام الخيالية والروايات الخيالية، مثل فيلم إدوارد القاطع وكان هذا الفيلم هو سبب ترشح جوني ديب لجائزة الأوسكار للمرة الأولى، ولكنه لم يفز بها حتى الآن.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى